Thursday, October 1, 2015

سيكريست تعلن عن استثمار في أوكيا إيه إس الشركة الجديدة للإنتاج والتطوير تركز أعمالها على النرويج

"سيكريست" ستدعم فريقاً إدارياً مخضرماً يقوده أولا بورتن مو، وزير النفط والطاقة السابق في النرويج وإريك هوجان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة النفط النرويجية

هاملتون، برمودا - يوم الخَمِيس 1 أكتوبر 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة الاستثمارات العالمية "سيكريست كابيتال جروب" (’سيكريست‘) عن إبرامها شراكة مع "أوكيا إيه إس" وهي شركة جديدة في مجال تطوير وإنتاج النفط والغاز تتخذ من تروندهايم، النرويج مقراً لها. وستركّز "أوكيا" على تطوير حقول النفط والغاز المكتشفة في الرصيف القاري النرويجي لإنشاء شركة نفط وغاز نرويجية تركّز على تطوير وإنتاج المواد. وستستثمر "سيكريست" مبدئياً نحو 200 مليون دولار أمريكي في "أوكيا".
ويقود "أوكيا" كل من إريك هوجان، والذي يتمتع بأكثر من 30 عاماً من الخبرة في القطاع وأولا بورتن مو، وزير النفط والطاقة السابق في النرويج. كما يضم فريق "أوكيا" الإداري كلاً من أنطون ترونستاد وكنوت إيفينسن الذين يتمتعان بتاريخ طويل من العمل مع إريك في شركة النفط النرويجية التي أسسها إريك وأنطون معاً. وشغل أنطون لدى الشركة النرويجية للنفط منصب نائب الرئيس الأول لشؤون الحفر فيما كان كنوت يشغل منصل نائب الرئيس لشؤون تطوير الأعمال والرئيس التنفيذي المؤقت للشؤون المالية. وسيعمل إريك وفريقه مع "سيكريست" لتحديد فرص استثمارية واسعة النطاق في منطقة الرصيف القاري النرويجي.
وتكمن استراتيجية "أوكيا" في إطلاق قيمة اكتشافات النفط والغاز التقليدية من خلال تطبيق شراكات مبتكرة واستراتيجيات ديناميكية وحلول تطوير فعالة من حيث التكلفة لنقل الاكتشافات القائمة إلى مرحلة الإنتاج بطريقة فعالة من حيث التكلفة ومنخفضة المخاطر في الوقت المناسب.
وقال هنريك شرودر، الشريك في مجموعة "سيكريست كابيتال" ورئيس مجلس إدارة "أوكيا إيه إس" معلقاً:
"تهتم ’سيكريست‘ بالرصيف القاري النروجي نظراً لديناميكية السوق الحالية التي تجمع بين توافر مشاريع التطوير والإنتاج، والتسعير المناسب لهذه الأصول، والانخفاض المادي في تركيبة التكلفة في القطاع وبيئة مالية جذابة تحمي من المخاطر السلبية.
نحن متحمسون للشراكة مع فريق ’أوكيا‘ الذي يجمع خبرة تشغيلية وتقنية مع تاريخ من الابتكار لتوفير قيمة لجميع الجهات المعنية. وقد جمع إريك فريقاً عالمي المستوى يمثل نطاق الخبرة والتجربة المطلوبة لتحقيق أهداف ’أوكيا‘.
نحن نتطلع إلى العمل مع الفريق بغية تحديد الفرص الاستثمارية وتطويرها، وبناء حافظة مواد جذابة من أصول الإنتاج المطوّرة".
وقال إريك هوجان، الرئيس التنفيذي لـ"أوكيا إيه إس":
"نحن في غاية السرور للشراكة مع مستثمرين من عيار ’سيكريست كابيتال جروب‘ وخبرتها. نتطلع إلى العمل معهم لإنشاء شركة تطوير وإنتاج كبرى جديدة في هذه المنطقة ذات الإنتاج الوفير من النفط.
لدينا فريق عمل على درجة كبيرة من الخبرة والالتزام والمهارة يتمتع بالقدرة على تنفيذ استراتيجيتنا الاستثمارية. يعتبر تركيز ’سيكريست‘ ومواردها والتزامها طويل الأمد مثالياً لتمكين ’أوكيا‘ من أن تصبح شركة كبرى في مجال النفط والغاز في النرويج.
هناك العديد من حقول النفط المكتشفة في النرويج التي تتمتع بقيمة محتملة هائلة ولكنها غير منتجة اليوم. يتمتع فريق ’أوكيا‘ بخبرة لتقديم مشاريع نفط وغاز ناجحة من خلال تخطيط دقيق وتكوين علاقات قوية مع جميع الجهات المعنية بالمشروع باستخدام تطورات تقنية واستراتيجيات تطوير مبتكرة وفعالة من حيث التكلفة. وستستخدم ’أوكيا‘ هذه الخبرة للاستفادة من الإمكانية التجارية القصوى في مشاريع قبالة سواحل النرويج".
ملاحظات للمحررين:
لمحة عن مجموعة "سيكريست كابيتال"
مجموعة "سيكريست كابيتال" هي مستثمر مستقل رائد في مجال الطاقة يتخصص في استثمارات النفط والغاز البحرية. تستفيد الشركة من الأصول الخاصة بها وعلاقاتها وقدراتها التشغيلية والتقنية لبناء حافظة عالمية متنوعة من شركات نفط وغاز ذات تركيز إقليمي. وقد استثمرت "سيكريست"، منذ عام 2010، في عدد من شركات النفط والغاز الناجحة في المملكة المتحدة، والنرويج، وغرب أفريقيا، وايرلندا، وجنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية. وتضم قائمة المستثمرين في "سيكريست" مجموعة من المؤسسات الممتازة بما في ذلك صناديق أوقاف، ومؤسسات، وصناديق تقاعدية، وصندوق الصناديق الاستثمارية، وشركات دولية وعائلية. للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع الشركة من خلال: investorcommunications@seacrest.com
لمحة عن "أوكيا إيه إس"
"أوكيا إيه إس" هي شركة تطوير للهيدروكربونيات تركز على الرصيف القاري النرويجي. تأسست الشركة في عام 2015 على يد إريك هوجان، وأولا بورتن مو، وأنطون ترونستاد وكنوت إيفنسن. تهدف "أوكيا" إلى الاستفادة من قيمة اكتشافات النفط والغاز التقليدية من خلال تطبيق شراكات مبتكرة واستراتيجيات ديناميكية وحلول تطوير فعالة من حيث التكلفة لنقل الاكتشافات القائمة إلى مرحلة الإنتاج بطريقة آمنة وفعالة من حيث التكلفة ومنخفضة المخاطر في الوقت المناسب.
السير الذاتية لأعضاء إدارة "أوكيا"
إريك هوجان الرئيس التنفيذي وعالم جيولوجيا حائز على شهادة الدكتوراه. أسس إريك في السابق شركة "بيرترا" (التي تأسست عام 2002) وشارك في تأسيس شركة النفط النرويجية (التي تأسست عام 2005). فاز بجائزة الشرف التي تمنحها الجمعية النرويجية للنفط وفاز بلقب رجل العام في مجال النفط لإنجازاته في قطاع النفط في النرويج. وفي عام 2001 استحوذت "بيرترا" على حقل "فارج" من "نورسك هايدرو" مقابل تحمل مسؤوليات التخلي. وقامت "بيرترا" بإعادة تطوير حقل "فارج" من خلال استخدام تقنية زلازلية مبتكرة لفهم أفضل للخزان ومن خلال اعتماد نماذج أعمال وشراكات مع شركات خدمات جديدة. وسمح هذا الأمر لـ"بيرترا" بمضاعفة معدلات إنتاج حقل "فارج" بطريقة فعالة من حيث التكلفة. ولا يزال "فارج" ينتج حتى اليوم بعد 13 عاماً من الموعد المفترض لوقف العمل فيه. وعمل هوجان وترونستاد بشكل وثيق في إدارة "بيرترا". وعلى إثر بيع "بيرترا"، أطلق هوجان مع ترونستاد وآخرين شركة النفط النرويجية. وكان النجاح الأكبر لهذه الأخيرة هو حصصها المشاركة في حقل "جوهان سفيردروب" العملاق. وأطلق إريك مشاريع أعمال جديدة عديدة على الرصيف القاري النرويجي بما في ذلك تعرفات الإنتاج لشركات الخدمات، وخدمات الحفر كعمليات تم تعهيدها وتجميع عقود الخدمات ومبادرة مركز طوارئ المشغل المشترك وغيرها.
أولا بورتن مو، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية. كان يشغل في السابق منصب وزير النفط والطاقة في النرويج وهو عضو في البرلمان منذ ثمانية أعوام كما شغل في السابق منصب نائب الرئيس الأول في "سيفا إس إف". وفاز بجائزة الشرف التي تمنحها جمعية النفط النرويجية وفاز بلقب رجل العام في مجال النفط لإنجازاته في قطاع النفط النرويجي.
كنوت إيفينسن، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية. ماجستير في الاقتصاد. محلل لدى "باريتو" و"دانسكي ماركت" وصحفي في "أبستريم"، ونائب الرئيس لشؤون تطوير الأعمال والرئيس التنفيذي المؤقت للشؤون المالية لدى شركة النفط النرويجية.
أنطون ترونستاد، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات. ماجستير في العلوم من جامعة العلوم والتكنولوجيا النرويجية. يتمتع بخبرة 30 عاماً في تطوير الحقول وعملياتها لدى "كفارنر" و"ستات أويل". نائب الرئيس الأول لشؤون الحفر لدى "بيرترا". الشريك المؤسس ونائب الرئيس الأول لشؤون الحفر لدى شركة النفط النرويجية.
داج إيجان، نائب الرئيس الأول لشؤون الصحة والسلامة والبيئة. ماجستير في العلوم من جامعة العلوم والتكنولوجيا النرويجية. نائب الرئيس لشؤون الصحة والسلامة والبيئة لدى "أوشن ريج". نائب الرئيس لشؤون الصحة والسلامة والبيئة لدى "سيفان دريلينج". مدير إدارة المخاطر الكمية لدى "ستات أويل".
إسبين ميهرا، نائب الرئيس لشؤون تطوير الأعمال. ماجستير في الاقتصاد. رئيس قسم التنقيب في وزارة النفط والطاقة. مستشار الطاقة لدى سفارة النرويج في واشنطن. المدير العام المساعد لقسم الغاز والبنية التحتية لدى وزارة النفط والطاقة.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"أوكيا إيه إس"
إريك هوجان
 +47 90721655
الموقع الإلكتروني: http://www.okea.no/


"فيجو كوميونيكايشنز"
باتريك دانكونا/كريس ماك ماهون
 +44 (0)20 7016 9570


"سيكريست كابيتال"
كيري جراهام
+1 441 297 8008



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15857/ar

 

No comments:

Post a Comment