Monday, March 4, 2013

دبي تبرهن موقعها كنموذج مثالي لتطوير صناعة الأفلام الصينية

إدارة الدولة الصينية للإذاعة والسينما والتلفزيون و مخرجي السينما الصينية يشيدون بالنموذج المثالي لقطاع الأعمال التجارية والبنية التحتية المتاحة في مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 4 مارس 2013 [ME NewsWire]
أعربت مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ، عن جهوزيتهما لتقديم خطة لتطوير قطاع صناعة السينما الصينية وفقاً لتصريحات عدد من المسؤولين في إدارة الدولة الصينية للإذاعة والسينما والتلفزيون (SARFT)، خلال زيارتهم الأخيرة على رأس وفدلإمارة دبي.
وضم الوفد المؤلف من خمسة أشخاص كل من: السيد تشانغ هونغ سين، المستشار ونائب المدير العام، مكتب السينما، إدارة الدولة الصينية للإذاعة والسينما والتلفزيون؛ السيد جياو هونغ فن،- الرئيس ونائب الرئيس، الشركة الصينية للأفلام؛ السيد تشانغ جن- مستشار ونائب المدير العام، شعبة شؤون أسيا وافريقيا واميركا اللاتينية، إدارة التعاون الدولي، إدارة الدولة الصينية للإذاعة والسينما والتلفزيون؛ السيد وانغ تي غانغ، المدير ورئيس التحرير( شبكة تلفزيون الصين المركزي- الشرق الأوسط).
 وخلال استقباله للوفد، علًق جمال الشريف، المدير العام لمدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات قائلا: " تعتبر الصين أحد الأسواق العالمية الضخمة التي تمتلك إمكانيات هائلة تتعلق بقطاع الإعلام والترفيه. وتعتبر كل من مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستوديوهات نموذجاً يُحتذى به لتطوير ووضع القواعد الأساسية والخطط الطويلة الأمد للنهوض بقطاع صناعة الأفلام والسينما. إضافة إلى البنية التحتية، تلعب خدمات الدعم التي نوفرها لشركات صناعة الأفلام العالمية والشركات الإعلامية دوراً هاماً في تأكيد قدرتنا على لعب دور ريادي وحيوي لتحريك عجلة صناعة الأفلام في دبي."  
إضافة إلى إلى رغبتها في كشف عوامل نجاح مجمعات الأعمال المتخصصة والمتواجدة في دبي، أعربت إدارة الدولة الصينية للإذاعة والسينما والتلفزيون عن نيتها إقامة علاقات رسمية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي بهدف زيادة حجم الأفلام الصينية المصورة في دبي. وتمتلك إمارة دبي سجلاً حافلاً، كونها الوجهة المثالية لعرض الأفلام الصينية. وخلال عام 2012، تم الإعلان عن اختيار إمارة دبي لتصوير مشاهد رئيسية من فيلم "مسكن في جبال فوشون"، على أن يتم تصوير بقية المشاهد في كل من الصين، تابي، طوكيو وميلانو. إضافة إلى المناظر الخلابة التي تمتاز بها الإمارة لإنتاج أفلام عالمية ذات تأثير، تعتبر الخدمات التي تقدمها وحدة تراخيص التصوير أحد أهم نقاط الجذب التي تسهل على شركات الإنتاج مهمة إصدار تراخيص لتصوير افلامها دون أي تعقيدات تُذكر.
 ولا ينحصر دور إمارة دبي في استضافة الأفلام العالمية، بل تلعب دوراً هاماً في توفير خدمات الدعم الفني اللازمة  لتصوير الأفلام ذات الميزانية الضخمة، اضافة الى توفر عنصر الرفاهية من خلال حداثة البلد وتقدمه. وعلاوة على ذلك، تم تأمين نصف عدد الطاقم الفني لتصوير الفيلم الذي تخطت تكلفته ملايين الدولارات من فئات العاملين المرخصين من قبل مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات.
وبدوره، قال تشانغ هونغ سين، المستشار ونائب المدير العام، مكتب السينما، إدارة الدولة الصينية للإذاعة والسينما والتلفزيون: "لقد أكدت كل من مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات قدرتهما على لعب دور مؤثر وهام. استناداً إلى دور كل منهما في تطوير وتنمية قطاع الإعلام والترفيه، فضلاً عن احتضانهما للعديد من المواهب، نرى أن هناك إمكانية لاتخاذ من هذه المجمعات المتخصصة نموذجاً يُحتذى به. هناك علاقة وثيقة تجمع بين إمارة دبي والصين، ونحن نتطلع قدماً إلى توطيد أواصر التعاون فيما يتعلق بقطاع صناعة الأفلام".
-انتهى-
نبذة حول مدينة دبي للإعلام
تتمتع مدينة دبي للإعلام، العضو في تيكوم للاستثمارات بموقع استراتيجي كنقطة وصل بين الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، مما عزز مكانتها كمركز إعلامي رائد على مستوى المنطقة. وتوفر المدينة بنية أساسيـة متطـورة لتمكين المؤسسات الإعلامية والشركات المرتبطة بها من توسيع أعمالها انطلاقاً من دبي إلى كافة أنحاء العالم.
وتعد مدينة دبي للإعلام قاعدة حيوية لنمو شركات النشر، والإنتاج الموسيقي، وصناعة الأفلام، والإعلام الجديد، وصناعة الترفيه، والبث، وخدمات الإعلام والتسويق، والوكالات الإعلامية. كما تعمل المدينة على توفير المناخ الملائم الذي يضمن وصول الشركات العاملة فيها إلى أعلى مستويات الإبداع في إطار من التعاون والحرية.  
وتحظى الشركات العاملة في مدينة دبي للإعلام بمزايا تجارية متفردة بما في ذلك حق التملك الكامل، والإعفاء الكامل من ضريبة الدخل للأفراد والشركات. وقد شهدت المدينة منذ افتتاحها رسمياً في عام 2001 معدلات نمو كبيرة لتمثل اليوم مجمعاً إعلامياً نشطاً يضم أكثر من 1400 شركة ومئات الإعلاميين المستقلين. كما انضم إلى المدينة نخبة من كبرى المؤسسات الإعلامية العالمية وعدد من أبرز الشركات الإعلامية الناشئة.
نبذة حول مدينة دبي للاستوديوهات
توفر مدينة دبي للاستوديوهات، العضو في تيكوم للاستثمارات، والتي تم إطلاقها في شهر فبراير 2005 بنية أساسية متطورة ومتكاملة على المستوى الفني والاجتماعي بما يواكب احتياجات قطاعات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني والإذاعي وشركات البث والإرسال. وتهدف المدينة التي يتم بناؤها على مساحة تتجاوز 20 مليون قدم مربع، إلى استقطاب شركات الإنتاج والبث، إضافة إلى العديد من شركات الخدمات الداعمة لهذه القطاعات بما في ذلك شركات الرسوم المتحركة،  والمكساج، والمكياج، وتصميم الأزياء، والديكور وإنشاء مواقع التصوير، ووكالات الممثلين، والتلسينما، ومخابر التصوير. وتتضمن المدينة العديد من المكونات الهامة مثل الاستوديوهات مسبقة الصنع، واستوديوهات الصوت، وورش العمل، ومسارح عرض مغلقة ومفتوحة، واستوديوهات ما بعد الإنتاج، وخدمات البث والاتصال الفضائي. كما سيضم المجمع أكاديمية للسينما والتلفزيون، ومكاتب تجارية، ومرافق للمبيعات والترفيه، إضافة إلى الفنادق والخيارات السكنية اللازمة لإقامة طواقم الإنتاج. ويقدم قسم خدمات تراخيص مواقع التصوير في المدينة خدمات متكاملة تحت سقف واحد لاستصدار تصاريح التصوير.

Contacts


ريما علي
971509690276+





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7005/ar

 

No comments:

Post a Comment