Monday, March 4, 2013

أوليفر وايمان وإي إف إم ايه تنظمان جلسات إحاطة في دبي وقطر لمناقشة تطورات الخدمات المصرفية للأفراد في دول مجلس التعاون الخليجي


دبي الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 4 مارس 2013 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): قامت "إي إف إم ايه"، وهي منظمة غير ربحية تعمل في مجال الخدمات المصرفية للأفراد، وشركة "أوليفر وايمان" الاستشارية، بتنظيم جلسات إحاطة رفيعة المستوى مع مسؤولين تنفيذيين في القطاع المصرفي لمناقشة الفرص والمخاطر التي تواجهها المصارف التي تقدم خدمات للأفراد في دول مجلس التعاون الخليجي. وبحسب "أوليفر وايمان" فإن عائدات القطاع المصرفي في المنطقة ستزيد أربعة أضعاف على مدى السنوات العشرين المقبلة وهو ما يفوق النمو في الأسواق المتقدمة. وسيقدم جريج رانج، الشريك في قسم ممارسات الخدمات المصرفية للأفراد والشركات لدى "أوليفر وايمان" لمحة عن إمكانات النمو في المنطقة، والمتطلبات التنظيمية لتحقيقه، والضروريات الإستراتيجية بالنسبة لمصارف دول مجلس التعاون الخليجي في أسواقها المحلية والخارجية على حد سواء.
وتشير الاختلافات في معدلات النمو المستقبلية إلى أن المشهد المصرفي العالمي سيتغير جذرياً قريباً حيث ستساهم الأسواق الناشئة في تقديم عائدات مصرفية توازي تلك التي تقدمها الأسواق المتقدمة. وتتوقع "أوليفر وايمان" أن تتراجع حصة الأسواق المتقدمة من العائدات المصرفية العالمية من 77 في المئة في عام 2010 لتصل إلى 55 في المئة في عام 2030.
هذا وكانت دول مجلس التعاون الخليجي قد دخلت في مرحلة حاسمة من النمو وستشكل الخدمات المصرفية للأفراد الجزء الأكبر من نمو العائدات في المنطقة. وفي ظل النمو الاقتصادي، أصبح كل من العملاء والشركاء يتمتعون بقدرة على الدفع وانطلقت خدمات الإقراض للأفراد. إلا أن بعض أجزاء قطاع خدمات الأفراد لا يزال يشهد نمواً أقل، مثل الرهونات والخدمات المصرفية للشركات في المملكة العربية السعودية.
ويشرح جريج رانج، مؤلف الدراسة الذي يستضيف اجتماعات دبي وقطر: "لكي يتحقق هذا النمو، فهناك حاجة إلى بعض العوامل الداعمة. وتعتبر البنية التحتية الجيدة، والمنافسة الحرة، والإجراءات القانونية والتنظيمات الفاعلة، والاستقرار السياسي، ضرورية بالنسبة لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد لكي يتطور من دون معوقات".
وسيشارك مايكل بيرسون، الخبير في شؤون الإستراتيجية والتطوير المؤسسي ومؤلف تقرير "الابتكار في الخدمات المصرفية للأفراد" الصادر عن "إي إف إم إيه"، في الحوار من خلال مناقشة الابتكارات في الخدمات المصرفية للأفراد في أنحاء العالم.
لمزيد من المعلومات عن  اللقاءات، الرجاء التواصل مع فاتوماتا لي على البريد الإلكتروني: fatou@efma.com أو كارين كوتينهو على البريد الإلكتروني: karine@efma.com.
لمحة عن "إي إف إم ايه"
تجمع "إي إف إم ايه" وهي عبارة عن منظمة عالمية غير ربحية، بين أكثر من 3300 شركة تقدم خدمات مالية للأفراد من أكثر من 130 دولة. وقد أثبتت "إي إف إم ايه" التي تتألف قاعدة مشتركيها من حوالي ثلث جميع المصارف الكبيرة التي تقدم خدمات للأفراد في العالم، عن كونها مصدراً قيّماً بالنسبة للقطاع العالمي حيث تزود الأعضاء بنفاذ حصري إلى طيف من الموارد، وقواعد البيانات، والدراسات، والمقالات، والأخبار والمنشورات. وتقدم "إي إف إم ايه" أيضاً العديد من فرص إقامة العلاقات عبر مجموعات العمل، والمجتمعات الإلكترونية، واللقاءات الدولية.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع التالي: www.efma.com.
لمحة عن "أوليفر وايمان"
"أوليفر وايمان" شركة رائدة في مجال الاستشارات الإدارية. وتجمع الشركة التي تملك مكاتب في أكثر من 50 مدينة موزعة على 25 دولة، بين المعرفة المعمقة في القطاع مع الخبرة المتخصصة في الإستراتيجية، والعمليات، وإدارة المخاطر، وتحول المنظمات. ويساعد خبراء الشركة الذين يصل عددهم إلى 3 آلاف، العملاء على تعزيز أعمالهم وتحسين عملياتهم ونمط المخاطر الخاص بهم وتسريع أدائهم التنظيمي للاستفادة من الفرص الأكثر جاذبية. تجدر الإشارة إلى أن "أوليفر وايمان" هي فرع  مملوك بالكامل لشركات "مارش آند ماك لينان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MMC). لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oliverwyman.com أو متابعة "أوليفر وايمان" على تويتر من خلال: @OliverWyman.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لاستفسارات الإعلام:
"إي إف إم ايه"
كارين كوتينهو
الهاتف: 82 69 42 47 1 33+
البريد الإلكتروني: Karine@efma.com


أو
"أوليفر وايمان"
باولا جاربيني
الهاتف: 30577442 02 39+
البريد الإلكتروني: paola.garbini@oliverwyman.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7007/ar

No comments:

Post a Comment