Tuesday, March 5, 2013

توشيبا تطوِّر وحدة استشعار ذكيَّة ومحمولة للإشارات الحيوية


يستشعر النموذج الأولي المحمول معلومات عن التخطيط الكهربائي للقلب، والنبض، وحرارة وتحرُّكات الجسم

طوكيو - يوم الثُّلَاثاء 5 مارس 2013 [ME NewsWire]
المنتدى العالمي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الطبية للعام 2013
(بزنيس واير)—أعلنت شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) اليوم أنَّها طوَّرت وحدة استشعار ذكيَّة لاستبيان الإشارات الحيويَّة أطلقت عليها تسمية "سيلمي"، تستشعر في وقتٍ واحد معلومات عن الإشارات الحيويَّة الأساسيّة كالتخطيط  الكهربائي للقلب، والنبض، وحرارة وتحرُّكات الجسم، كما تنقل المعلومات إلى الهواتف الذكيَّة والحواسيب اللوحيَّة عبر التكنولوجيا اللاسلكيَّة. وقد صنَّعت "توشيبا" نموذجاً أوَّلياً عن هذه الوحدة، يتميز بصغر حجمه الذي يسمح بحمله، وذلك ليتمَّ عرضه وتبيان طريقة عمله في خلال المنتدى العالمي لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الطبية 2013 الذي سيقام  في جامعة ميجي في طوكيو في السابع من مارس.
تلجأ خدمات وسحابة الرعاية الصحيَّة الحاليَّة إلى أجهزة الرعاية الصحيَّة الفرديَّة التي تمّ تطويرها مثل مقياس ضغط الدم ومقياس الحرارة السريري. وتواجه هذه الخدمات تحديات كبرى في دخول الأسواق، لأنَّ الأجهزة كبيرة الحجم من جهة ولأنه من المعقَّد نقل عدد من الأجهزة.
يتضمَّن جهاز "سيلمي" المطوّر حديثاً واجهة أماميَّة تناظريَّة مكوَّنة من شبه منظومة على رقاقة، وشريحة حاسوب ذات معالج "إيه آر إم" الدقيق بسعة 32 بت، وشريحة مزدوجة فارغة تعمل بتقنيَّة البلوتوث داخل حزمة صغيرة حجمها 14.5 مم x 14.5 مم. وتساهم  إضافة بعض الأجهزة كالهوائي، والبطاريات، والرؤوس الاستشعارية بتحويل  الوحدة إلى نظام استشعاري محمول للإشارات الحيوية. ومن بين الشرائح المدرجة في الوحدة، تُشكِّل  الواجهة الأماميَّة التناظريَّة المرنة والمدمجة ، والمكوَّنة من شبه منظومة على رقاقة، طريقة شديدة الفعالية لتطبيق استخدام أجهزة استشعار الإشارات الحيويَّة، كما أنها تزيد من التطوُّر الحديث والسريع في تكنولوجيا أجهزة استشعار الإشارات الحيويَّة.
ستعرض شركة  "توشيبا"  نموذجاً أوَّلياً مدمجاً على شكل رقاقة لاصقة لجهاز "سيلمي" قادر على  مراقبة كافة الإشارات الحيويَّة، بحجم  25 مم x 60 مم ووزن عشرة غرامات. وستساهم "توشيبا" بالترويج  لخدمات الرعاية الصحيّة الشخصية  الذكية من خلال نشر  هذه الوحدة و ومحطتها الطرفيّة في مجموعة واسعة من تجارب تطوير خدمات الرعاية الصحيّة الذكية والتجارب الميدانية.
"سيلمي" هي علامة حصرية خاصة مسجلة لشركة "توشيبا"
كما أن تقنية البلوتوث علامة حصرية مسجلة لشركة "إس آي جي" في الولايات المتحدة الأميركيَّة
لمحة عن شركة "توشيبا"
إنَّ شركة توشيبا عالميَّة رائدة في الصناعات المتنوعة ، ومزوّدة  حلول، ومسوِّقة لمنتجات وأنظمة إلكترونيَّة وكهربائية متطوِّرة. وتجلب  مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة  من الأعمال: المنتجات الرقميَّة بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات العرض البلوريَّ السائل "إل سي دي"، والحواسيب المحمولة وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف ، بالإضافة إلى الأجهزة الإلكترونيَّة، بما فيها أشباه الموصِّلات ومنتجات مواد التخزين، وأنظمة البنى التحتيَّة الصناعيَّة والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة وحلول المجتمع الذكيَّة والأنظمة الطبيَّة والسلالم المتحركة  والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزليَّة.
تأسست  "توشيبا" عام 1875 وهي تدير حالياً  شبكة عالميَّة من أكثر من 550 شركة مدمجة  ولديها  202 ألف موظَّف حول العالم،  وتفوق  مبيعاتها السنوية نحو 6،1 تريليون ين (أي ما يعادل 74 مليار دولار أميركي).
يمكنكم زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على العنوان التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm
إن الصور / معرض الوسائط المتعددة متوفرة على الرابط الالكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts


شركة "توشيبا" لأشباه الموصلات ومنتجات التخزين
ميغومي غانشي/ كونيو نوغوشي
0081334573367
البريد الالكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7013/ar

 

No comments:

Post a Comment