Monday, November 24, 2014

الجمهور يتفاعل مع احتفالية الداخلية باليوم العالمي للطفل

Major General Khalil Dawood Badranتطبيق أفضل الممارسات في مجال التوعية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 24 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

تفاعل الجمهور مع مبادرة نظمتها اللجنة العليا لحماية الطفل؛ بوزارة الداخلية، احتفالاًبيوم الطفل العالمي، والتي أقيمت في مركز دلما مول التجاري بمنطقة مصفح بأبوظبي.

وتأتي هذه المبادرة تأكيداً على حرص وزارة الداخلية على التواصل مع شرائح المجتمع كافة، وفي مختلف المناسبات؛ ومنهم شريحة الأطفال، وذووهم، بما يعزز دور الوزارة في حماية الطفل من المخاطر،ويرتقي بمكانته الاجتماعية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا، وحرصها على أن تكون دولة الإمارات نموذجاً لأمن وحماية الطفل.

وقال اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل بوزارة الداخلية، في كلمة وجهها بمناسبة اليوم العالمي للطفل، إن دول العالم تحتفي سنوياً في العشرين من نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للطفل بوصفه يوماً لحماية الطفل، وصون كرامته، وتقديم سبل السعادة، وضمان حقوقه باعتباره الثروة الحقيقية لبناء المستقبل، وفقاً لاتفاقية حقوق الطفل المبرمة في عام 1959، واتفاقية حقوق الطفل في عام 1989، لافتاً  إلى   دعم  القيادة   لكل مايوفر الرعاية  والاهتمام  بأطفال  الوطن باعتبارهم  لبنة الحاضر وعماد المستقبل  .

ودعا الأمين العام  جميع العاملين في مجال الطفولة أن لمضاعفة  الجهود  للارتقاء بمستوى الخدمات  المقدمة لهم لأعلى درجات التميز بما ينعكس ايجابيا على الوجه الحضاري المشرق  لدولتنا  ويحقق تطلعات ورؤية القيادة العليا  في هذا الاطار.

 ومن جانبه أكد اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات بشرطة أبوظبي،  في تصريح بالمناسبة إن فئة الأطفال تستحق أن توضع في بؤرة الاهتمام والرعاية فهم الثروة الحقيقية والمكسب الفعلي للوطن،  وأكبر استثمار للمال عندما يوجه لرعاية  وحماية هذه الفئة المهمة، ولذلك ينصب اهتمام قيادة الدولة عليهم، فقد حرصت على تطوير جميع الخدمات لهم وتوفير أفضل أساليب ووسائل التعليم لهم.

وأضاف أن التعليم يمثل أولوية وطنية، حاثاً الشباب على  التزود بالعلوم الحديثة والمعارف الواسعة والاطلاع على تجارب الآخرين؛ وأفضل المعايير العالمية والآراء والأفكار والممارسات والخبرات في المجالات كافة، ليتمكنوا من تحقيق نقلة حضارية واسعة للدولة وأن يصلوا إلى التميز الذي بات مطلباً أساسياً لقيادتنا الرشيدة التي تسعى دوماً إلى تحقيق التفرد والمراكز الأولى في شتى المجالات.

وقال الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، حرص الوزارة على مشاركة الجمهور والتواصل معهم في المناسبات العامة، من خلال إرسال رسائل توعوية، بأساليب عصرية تتضمن جوانب الأمن والسلامة الخاصة بالأطفال، وتوعية أولياء الأمور وتذكيرهم بأفضل السبل لحماية الطفل.

وأوضح آل علي أن وزارة الداخلية تسعى لتطبيق أفضل الممارسات في مجال التوعية بما ينعكس إيجاباً في تحقيق نتائج متميزة تجعل الطفل في دولة الإمارات من أسعد أطفال العالم.

وتضمنت الفعالية المحاور الرئيسة لحماية الطفل؛ وهي حماية الأطفال من مخاطر الطرق والمواصلات، ووسائل التكنولوجية والتهديدات في المباني والبيوت، حيث أكد الجمهور أهمية هذه المعلومات التوعوية لما لها من فائدة للأطفال وأسرهم، مثمنين دور المبادرة في تشجيع الأطفال على الاطلاع ومتابعة مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل، للاستفادة من الرسائل والإرشادات التوعوية.

وتميزت الفعالية التي لاقت استحساناً كبيراً من قبل الجمهور بتقديم برامجها، وأنشطتها بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والهندية)، لاستقطاب وتوعية أكبر شريحة من فئات المجتمع المختلفة الأمر الذي أثار إعجاب الحضور.

وأكدت إحدى الأمهات أهمية هذه المبادرة التي تفاعل معها الأطفال لما تضمنته من أنشطة ومسابقات ثقافية؛ أذكت روح الحماس بين الأطفال وأولياء أمورهم، كما وجهت الشكر والتقدير لمركز وزارة الداخلية لحماية الطفل على تنظيمه لهذه المناسبة العالمية.

في سياق متصل أعرب الأطفال عنسعادتهم بالبرنامج، وما تضمنه من مسابقات، ومعلومات ثقافية وإرشادات توعوية؛ تحثهم على تجنب المناطق الخطرة، وعدم تسلق النوافذ والشرفات، بالإضافة إلى النصائح والإرشادات المتعلقة بمخاطر الإنترنت، وكيفية صعود الحافلة المدرسية والنزول منها.

حضر الفعالية عدد من الضباط وجمهور غفير من الأطفال وأولياء الأمور.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment