Monday, November 24, 2014

"مرورأبوظبي" تدعو السائقين إلى الانتباه وخفض السرعات أثناء الضباب

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 23 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

دعت مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي السائقينإلى أخذ الحيطة والحذر والانتباه خاصة مع التغيرات الجوية التى أدت لانخفاض الرؤية الأفقية بسبب الضباب في بعض المناطق بإمارة أبوظبي، والانتباه في حال هطول الأمطار وتجنب الضغط الفجائي على الفرامل لتفاديانزلاق السيارة لأن كفاءة الفرامل تقل عند وجود أرض مبتلة.
وأكد المقدم جمال سالم العامري، رئيس قسم العلاقات العامة بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، ضرورة متابعة النشرة الجوية للاطلاع على أحوال الطقس؛ حتى يكونوا يقظين ومستعدين للقيادة في الأحوال الجوية المتغيرة، مشدداً على ضرورة التقيد بترك مسافة أمان كافية في حالة انخفاض مستوى الرؤية؛ وعدم التجاوز والقيادة بحذر بالسرعة التي تناسب الظروف المحيطة.
 وحذر العامري قائدي المركبات من استخدام الإشارات الضوئية التحذيرية الأربع؛إلا في حالة التوقف التام أو وجود خطر على الطريق، وحثهم على استخدام أضواء المصابيح المنخفضة في المركبة في عند تشكل الضباب، لافتاً إلى أن الحوادث المرورية التي وقعت نتيجة للضباب خلال العشرة شهور الماضية من العام الجاري 2014 بإمارة أبوظبي؛ بلغت نحو 14حادثاً مرورياً نتج عنها وفاة شخصين وإصابة شخصين آخرين بإصابات بليغة.
ونصح العامري السائقين بضرورة التأكد من جودة وكفاءة عمل الفرامل، وماسحات الزجاج والتخفيفمن الضغط على الفراملفي حال انزلاق المركبة نتيجة لوجود أرض مبتلة، والضغط تدريجياً على الفرامل حتى يتوقف الانزلاق، وحذرهم من الوقوف تحت الأشجار أو القرب من أعمدة الهاتف والكهرباء؛ واللوحات الإعلانية وحول مواقع البناءعند هبوب العواصف الشديدة.
ودعا العامري قائدي المركبات الذين تتعرض مركباتهم إلى حوادث مرورية بسيطة أو أعطال ميكانيكية مفاجئة خلال الضباب والمطر؛ إلى إخراج مركباتهم من الطريق وإيقافها عند أقرب موقف آمن، حفاظاً على سلامتهم وضماناً لانسيابية حركة السير، وتفادياً لتحرير مخالفاتهم بالغرامة المالية البالغة 200 درهم.
وناشد قائدي حافلات نقل الطلاب تخفيض السرعات خلال الضباب، وفي الأجواء الممطرة خلال فترة ذهابهم إلى الدوام الصباحي؛ وخلال عودتهم بعد نهاية الدوام لتجنب وقوع الحوادث المرورية التي قد يتعرض لها الطلاب والطالبات خلال تلك الأجواء.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12904/ar

No comments:

Post a Comment