Monday, November 24, 2014

شرطة أبوظبي تختتم فعاليات فان زون على كورنيش العاصمة

Lieutenant Colonel Saeed Al Khajah
الجمهور يشيد باستخدام وسائل عصرية في التوعية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 24 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

اختتمت شرطة أبوظبي أمس "الأحد" فعاليات معرض "فان زون"، على كورنيش أبوظبي، ضمن مبادرة التوعية التي نفذتها إدارة الإعلام الأمني بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار "للطريق آداب وللسرعة مضمار".

وأكد المقدم سعيد الخاجة، نائب مدير إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  ان المبادرة  التي اقيمت  في اطار  فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى، الفورمولا واحد 2014 ، تأتي ضمن حرص شرطة أبوظبي على مواكبة الحدث  مثمنا تعاون وسائل  الإعلام  وتفاعل الجمهور مع الانشطة والبرامج التوعوية  التي  نفذتها الشرطة  بهدف تعزيز  ونشر ثقافة الوعي  المروري باساليب معاصرة ومحببة  لأفراد المجتمع .

ومن جانبه ذكر الملازم أول مبارك هادف الخييلي، مدير فرع المتطوعين في إدارة الشرطة المجتمعية، إن فعاليات فان زون تجسّد حرص شرطة أبوظبي على توعية أفراد الجمهور بفئاتهم كافة، من مواطنين ومقيمين وزوار، منوهاً بمشاركة فريق المتطوعين من إدارة الشرطة المجتمعية في الفعالية، وزعت كتيبات التوعية على الرواد وقامت بالرد  على استفساراتهم حول موضوعات السلامة  المرورية .

و أعرب مواطنون ومقيمون، عن إعجابهم بالبرامج التوعوية التي تقدمها شرطة أبوظبي،  في فان زون ،بهدف تثقيفهم وتعريفهم باشتراطات السلامة والأمان، سواء المرورية منها أو السلامة في المنازل من الحرائق وغيرها.

  وقال الطفل حمدان أحمد صالح "إماراتي" طالب بمدرسة الرؤية الخاصة في أبوظبي، إن البرامج والأنشطة في "فان زون" ممتازة ومناسبة لأعمار الأطفال، ومشوقة في الوقت ذاته، مضيفاً أنه استفاد كثيراً واستمتع بالبرنامج الحافل  للانشطة التثقيفية والترويجية في  آن واحد موضحاً  انه تلقى هدايا و"وكتيبات" من المنظمين تدعو إلى التوعية والتثقيف بإجراءات السلامة، ، وعبّر في ختام حديثه عن حبه للشرطة التي تستعين بالمقومات الحديثة والمتطورة  لتوفير الأمن والأمان.

الشباب الإماراتيون: سيف سعيد المرزوعي،  وسهيل مبارك المزروعي، وجاسم علي المزروعي، أكدوا أن شرطة أبوظبي دائماً في قلب الحدث، وتهدف  فعالياتها وأنشطتها إلى بث روح الطمأنينة في نفوس المواطنين والمقيمين، وهذا ليس بغريب على عناصرها المتميزين؛ وسريعي الاستجابة والمتواجدين أينما أراد الناس، وأشاروا إلى أنهم تلقوا بروشورات مفيدة عززت توعيتهم المرورية إلى جانب اشتراطات السلامة العامة.

أما أم سيف "موظفة في مؤسسة زايد للأعمال الخيرية" فقالت: فعاليات هذا العام متنوعة ومناسبة لأعمال الأطفال، وترى أنها حققت أهدافها من خلال الكتيبات المتوفرة لدى المنظمين، وكل ذلك عزز من التوعية في  نفوسنا ونفوس أطفالنا.

ووصفت عناصر شرطة أبوظبي بأنهم سريعو الاستجابة وتعاملهم راق مع الجمهور، وأشادت برسائل التوعية التي تبثها شرطة أبوظبي ، خصوصاً "الواب صايد"، مشيرة إلى أن الشرطة تسخدم وسائل عصرية وجذابة ومناسبة لجميع شرائح المجتمع.

من جانبها قالت أم شفا "إماراتية" ان أنشطة شرطة أبوظبي  التوعوية  تلقى رواجاً وتفاعلاً من كافة شرائح المجتمع، ودعت إلى ضرورة  إرشاد فئة الشباب، باعتبارهم الفئة الأكثر خرقاً لقوانين المرور وقيامهم بممارسات تخالف القواعد المرورية، حسب وصفها، مثل "التفحيط والتسابق".

وقالت شفا عبدالله "إماراتية" إن مثل هذه الفعاليات تسهم في رفع نسبة الشعور بالأمن والأمان الذي يحظى به المواطنون والمقيمون والزائرون، واتفقت معها رانيا سالم "في أهمية  زيادة جرعات التوعية المرورية  لتثقيف الجمهور عبر العديد من الوسائل العصرية المواكبة للمستجدات.

واشادت بدور دوريات الشرطة في تعزيز  مسيرة الأمن والأمان وسرعة استجابتها، كما تفاعل كل من باسم محمود " وفواز خضر المطر مع الأنشطة التوعوية المختلفة التي تقدمها شرطة أبوظبي من أجل الارتقاء بمعارفهم وتثقيفهم بأمور السلامة وقواعد السير المرور، وأشارا إلى أن جهود شرطة أبوظبي وتعامل عناصرها مع أفراد المجتمع عزز من شعورهم بالطمانينة في بلد الأمن والأمان الإمارات.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment