Monday, November 24, 2014

صيانة مركبات منتسبي شرطة أبوظبي بطريقة صديقة للبيئة

وفقاً لمذكرة تفاهم مع مواصلات الإمارات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 22 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
وقعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومواصلات الإمارات في مقر القيادة العامة للشرطة، مذكرة تفاهم بشــأن صيانة مركبات منتسبي شرطة أبوظبي بطريقة صديقة للبيئة عبر محطات مختارة داخل جزيرة أبوظبي.
وقع المذكرة اللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات عن القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وعن مواصلات الإمارات محمد عبدالله الجرمن مدير عام المؤسسة.
وقال اللواء بدران إن الاتفاق يأتي تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ بضرورة تطوير التنسيق والتعاون المشترك مع الجهات الحكومية بما يحقق التطلعات المأمولة، مثمناً الدور الرائد الذي تقوم به مواصلات الإمارات في خدمة المجتمع، وفقاً لأفضل المعايير المتطورة في هذا المجال.
وأوضح  أنه وبموجب مذكرة التفاهم  بين الطرفين  تم  الاتفاق  على تقديم خدمات صديقة للبيئة خاصة بصيانة وإصلاح المركبات، وخدمة الغسيل الجاف للمركبات التابعة لمنتسبي القيادة  العامة لشرطة أبوظبي باستخدام أفضل التقنيات المتبعة في هذا المجال، كما اتفق الطرفان على توفير خدمات صديقة للبيئة تحقيقاً للاستدامة بالنسبة لصيانة وإصلاح المركبات والسيارات التابعة لمنتسبي شرطة أبوظبي من مراكز خدمة مختلفة، تابعة لمواصلات  الإمارات، وطبقاً لأنواع الخدمات المشمولة في المذكرة، وتبادل المشورة والرأي الفني بشأن تطوير خدمات الصيانة والإصلاح للمركبات والسيارات، وتوفير كوادر مهنية متخصصة في خدمات الصيانة والإصلاح والغسيل الجاف للمركبات والسيارات ممن لديهم الخبرة والكفاءة المهنية العالية في مثل هذه الأعمال. 
 وأشار مدير عام المالية والخدمات إلى أن شرطة أبوظبي تولي اهتماماً كبيراً بالحفاظ على البيئة، منوهاً بحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على الجانب التشريعي للحفاظ على البيئة، وحمايتها من التلوث بسن القوانين والقرارات، والانضمام للاتفاقيات الدولية المعنية بهذا الخصوص.
وذكر  أن شرطة أبوظبي من أولى المؤسسات التي حصلت على شهادة النظام الإداري المتكامل، والتي تشمل شهادة الجودة العالمية الآيزو 2008:9001، وشهادة البيئة2004:14001 وشهادة الصحة والسلامة 1007:18001، والتي حصلت عليها إدارة الشؤون المالية في الإدارة العامة للمالية والخدمات بشرطة أبوظبي، كما حولت عدداً كبيراً من سياراتها لتعمل بالغاز ضمن جهودها في الحد من التلوث والمحافظة على بيئة نظيفة، بالإضافة إلى جهودها في ترشيد استخدام الكهرباء ومبادراتها في التطبيقات الخضراء.
وتتيح مذكرة التفاهم المجال لإضافة محطات لتقديم الخدمة في كل من العين والمنطقة الغربية في المرحلة الثانية للمشروع، وإدراج أي خدمات صديقة للبيئة خاصة بصيانة وإصلاح وغسيل مركبات أخرى يتم تقديمها في المحطات التابعة لمواصلات الإمارات. 
ورحب محمد عبدالله الجرمن، مدير عام مواصلات الإمارات؛ بتوقيع مذكرة التفاهم مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي مؤكداً  الحرص على تعزيز التعاون المتبادل وتوسيع مساحات الشراكة الاستراتيجية بين  الطرفين،  لافتاً  إلى  أنها شراكة راسخة تتجاوز  الثلاثة عقود ومستمرة نحو آفاق  أكثر تنوعاً  وشمولاً،  بما يواكب النهضة الحضارية  لإمارة  أبوظبي في مختلف المجالات .
وأوضح أنه  ووفق المذكرة  تم الاتفاق على  تنظيم ووضع آليات العمل المناسبة لتقديم خدمات الصيانة والإصلاح والغسيل المشمولة، طبقاً للأنظمة والإجراءات المتبعة لدى الطرفين؛ وبما يسهم في إنجاز الخدمات المطلوبة وفقاً للمقاييس والمعايير العالمية للجودة والاستدامة والمحافظة على البيئة. 
وأشار إلى أن المذكرة تمثل خطوة جديدة في الارتقاء بخدمات الصيانة الفنية التي تقدمها  المؤسسة  لأسطول مركبات شرطة أبوظبي  عبر الورش الفنية  الني تديرها مواصلات الإمارات في  أبوظبي، كما أنها تعزز من أدوار المسؤولية الاجتماعية وممارسات الاستدامة  التي يلتزم بها  الطرفان إزاء البيئة والمجتمع من خلال التعاون في خدمة الصيانة والإصلاح والغسيل  الجاف لمركبات منتسبي شرطة أبوظبي؛ بالاعتماد على طرق مبتكرة وصديقة  للبيئة وعبر محطات بروفكس التي يديرها مركز أبوظبي  للخدمات الفنية في كل من قصر البحر وقرب منتزه خليفة داخل جزيرة أبوظبي.
 وأكد الجرمن التزام مواصلات الإمارات بوضع كافة إمكاناتها وخبراتها في هذا المجال لصالح شرطة أبوظبي، وعبر الكوادر المهنية والفنية المتخصصة في مجال الخدمات الواردة في المذكرة، مشيراً إلى أن فريق العمل لدى المؤسسة جاهز للتعامل بسرعة وكفاءة لأي متطلبات واحتياجات جديدة من قبل منتسبي الشرطة؛ وملاك السيارات والمركبات أو السائقين في المحطات المشمولة بالمذكرة، والتواصل معهم فور إنجاز الخدمة المطلوبة.
 حضر توقيع مذكرة التفاهم، من مواصلات الإمارات، المهندس ماهر السيد الرفاعي مدير مركز أبوظبي للخدمات الفنية، وسعيد موسى رئيس قسم الاتصال الإعلامي بالمؤسسة، ومن شرطة أبوظبي ، المقدم أحمد الشبلي نائب مدير إدارة النقل والمشاغل في الإدارة العامة للمالية والخدمات.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12896/ar

No comments:

Post a Comment