Tuesday, July 7, 2015

يوني كريدت بنك النمسا ويوني كريدت بولبانك يوفران تسهيلاً مصرفياً من الدرجة الأولى بقيمة 103.3 مليون يورو إلى مجمع الأعمال في صوفيا



http://www.unicreditbulbank.bg
فيينا، النمسا وصوفيا، بلغاريا - يوم الثُّلَاثاء 7 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): قام كل من مصرف "يوني كريدت بنك النمسا إيه جي" ومصرف "يوني كريدت بولبانك إيه جي" بالتشارك في الاكتتاب بتسهيل مصرفي من الدرجة الأولى بقيمة 103.3 مليون يورو لإعادة تمويل مجمع الأعمال في صوفيا "بزنيس بارك صوفيا" ("بي بيه إس")، أكبر مجمّع مبان مكتبية في جنوب شرق أوروبا. تم إقفال الصفقة في يونيو 2015.

لا بد من الإشارة إلى أن كل من مصرف "يوني كريدت بنك النمسا إيه جي" ومصرف "يوني كريدت بولبانك إيه دي" بالتشارك في توفير التسهيل كمنظمين وضامنين مفوضين. وسيضطلع مصرف "يوني كريدت بولبانك إيه دي" بدور أمين تسهيلات وضمانات، ومصرف حسابات، وموفّر التحوط لهذه الصفقة.

يتألف مجمّع المباني المكتبية في "بزنيس بارك صوفيا" من أربعة عشر مبنى حديث من الدرجة الأولى، ويقع في منطقة الأعمال الرئيسية في صوفيا. تبلغ إجمالي المساحة المبنية 187 ألف متر مربع، مؤجرة بالكامل لأكثر من 150 مستأجراً عالمياً، ويعمل فيه أكثر من 11 ألف موظف. يستوعب مجّمع المباني السكنية أكثر من خمسين في المئة من المساحات المكتبية من الدرجة الأولى المؤجرة لقطاع الأعمال المركزي في صوفيا. والجدير بالذكر أنه يتم النظر حالياً في إمكانية تطوير المزيد من المباني والبنى التحتية داخل المجمّع.

وقال لوكاش موتيل، رئيس قسم العقارات في أوروبا الوسطى والشرقية لدى مصرف "يوني كريدت بنك النمسا إيه جي"، في معرض تعليقه على الأمر: "نحن سعداء جداً بالعمل مع شريكنا لدعم ما يعتبر أول مجمّع مبان مكتبية في جنوب شرق أوروبا. كما نحن سعداء لأنه تسنّت لنا الفرصة لتوسيع علاقة الإقراض مع ’بي بيه إس‘، وراعي صندوقها شركة ’أركو كابيتال ليمتد‘. ونتطلع إلى مواصلة دعمهما في سعيهما المتواصل إلى تنمية أعمالهما ليس فقط في ’بي بيه إس‘ ولكن أيضاً في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية. يشكّل تمويل ’بي بيه إس‘ في الوقت الحالي أيضاً خير مثال على أنه بفضل الخبرة المناسبة والدراية المحلية – الموفرتان في هذه الحالة من قبل فريق التمويل العقاري لدى ’يوني كريدت بولبانك‘، إن الوقت دوماً مؤات لتمويل مشاريع مستدامة طويلة الأجل مدعومة من قبل رعاة ذائعي الصيت".

ومن جهته، أفاد فرانشيسكو بيوفانيتي، الرئيس التنفيذي الأول لدى "أركو كابيتال": "تجمع ما بين شركة ’أركو كابيتال‘، و’بزنيس بارك صوفيا‘، و’يوني كريدت‘ علاقة طويلة الأمد ونحن سعداء بمواصلة هذا التعاون. ويسهم توحيد العديد من المرافق القديمة في مرفق رئيسي واحد، مع إضافة شريك قوي في ’يوني كريدت‘، في تعزيز المركز التشغيلي والمالي لـ’بي بيه إس‘. وستعزز الصفقة موقفنا الرائد في سوق المكاتب المؤسسية في صوفيا وترسخ بشكل عام أدائنا المالي الذي لا تشوبه شائبة. وهذا مثال آخر جيد عن كون ’يوني كريدت‘ أول مموّل لبلدان أوروبا الوسطى والشرقية الذي يتمتع بالبصيرة والحنكة اللازمتين لتمويل المشاريع المميزة مثل ’بي بيه إس‘؛ علماً أن قلة من الممولين المتطورين قادرين على الاستفادة من الفرص المتاحة كهذه".

ملاحظات إلى المحررين

"يوني كريدت النمسا" (www.bankaustria.at) هو عضو في "يوني كريدت"، واحدة من أكبر المجموعات المصرفية الأوروبية، منذ عام 2005. يحتفظ المصرف بشبكة واسعة النطاق في النمسا، مع حوالى 9400 موظفاً يخدمون العملاء في نحو 235 فرعاً 235. يضطلع "بنك النمسا" بدور مركز "يوني كريدت" للشبكة المصرفية في أوروبا الوسطى وأوروبا الشرقية. والجدير بالذكر أن المجموعة تحتل مركز الريادة في هذه المنطقة بفضل 2,500 فرعً في 14 بلداً (اعتبارا من 31 مارس 2015). وتعمل شعبة أوروبا الوسطى والشرقية من خلال "بنك النمسا" الذي تتخذه المجموعة كشركة قابضة فرعية لها وهو مسؤول عن الإشراف على أنشطة المجموعة المصرفية في منطقة أوروبا الوسطى والشرقية، باستثناء بولندا التي تخضع لإدارة "يوني "كريدت".

"يوني كريدت بولبانك" (www.unicreditbulbank.bg) هو المصرف البلغاري الأكبر من حيث الأصول، التي تتجاوز قيمتها 15.3 مليار ليف بلغاري اعتباراً من مارس 2015. يقدم البنك خدماته لما يزيد على مليون عميل من الأفراد والأسر، والعملاء الخاصين البارزين، والشركات صغيرة ومتوسطة الحجم، والشركات المحلية الأكبر والشركات متعددة الجنسيات، والبلديات ومؤسسات الميزانية.

يعدّ "بزنيس بارك صوفيا" (www.businesspark-sofia.com) أول مجمّع مبان مكتبية في بلغاريا وأكبرها في جنوب شرق أوروبا. يضمّ المرفق بعض الشركات الأكثر نجاحاً في صناعات متنوعة. ويهدف المجمّع إلى توفير الكفاءة والمرونة والراحة للمستأجرين من الشركات على اختلاف أحجامها ونطاقها. هو مجمّع مبان مكتبية حقيقي متعدد الوظائف ذي تقنية عالية، يجمع بين عناصر العمل الأساسية والقطاعات ذات الصلة في مجتمع نابض بالحياة.

إن "أركو كابيتال ليمتد" (www.arcocapital.com) هي شركة تمويل دولية ضليعة في الأنشطة التمويلية العقارية، والتجارية والبنية التحتية والعقارات في السوق المتوسطة لأسواق ناشئة مختارة. تُدار "أركو" من قبل "بوند ستريت مانجمنت" (بي إس إم). والجدير بالذكر أن "بي إس أم" هي منصة استثمار ائتماني تخدم الأسواق العالمية، مستفيدة من سنوات خبرتها في السوق وعلاقاتها المتينة، وفطنتها المثبتة في مجال الاستثمار.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

عن شركة "أركو كابيتال"

علاقات الإعلام

هاتف: 9650-993-787-1+

البريد الإلكتروني: arcoinfo@arcocapital.com



أو

عن "يوني كريدت"

مكتب إعلام "يوني كريدت بنك النمسا" لأوروبا الوسطى والشرقية

تيمون كيزنهوفر

هاتف: 56036-50505-(0)-43+

البريد الإلكتروني: tiemon.kiesenhofer@unicreditgroup



 

No comments:

Post a Comment