Sunday, October 4, 2015

شرطة لوس أنجلوس في أبوظبي للاطّلاع على مهارات الشرطة الإماراتية


ضمن برنامج تبادل الخبرات مع الوحدات الشرطية العالمية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 3 أكتوبر 2015 [ME NewsWire]

وصل وفد  من الشرطة الامريكية  ؛ برئاسة اللواء "هورس فرانك" نائب قائد مكتب العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب في شرطة لوس أنجلوس (LAPD)، الى مطار أبوظبي الدولي مساء أمس الجمعة، في زيارة رسمية للدولة تستمر أسبوعاً، يقوم خلالها بزيارة لعدد من الإدارات الشرطية، وذلك ضمن برنامج تبادل الخبرات مع الوحدات الشرطية العالمية ، وكان في استقبالهم  عدد من ضباط إدارة الدعم الأمني، في الإدارة العامة للإسناد الأمني بشرطة أبو ظبي .

ورحب العقيد خالد سعيد الشامسي، مدير إدارة الدعم الأمني، بالوفد الزائر مثمناً التعاون المتميز بين الجانبين، وأهميته في توطيد علاقات التعاون، موضحاً أن هذه الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على مهام وواجبات إدارة الدعم الأمني؛ والبرامج التدريبية المتطورة المنفذة إلى جانب تبادل الخبرات في جوانب العمليات الميدانية والدوريات، والتعرف على مختلف الإدارات الشرطية بوزارة الداخلية.

وأضاف: إن حرص الجهات الشرطية العالمية على الاستفادة من تجارب وزارة الداخلية، وما أحرزته من تقدم يعدّ برهاناً على التميز على المستوى العالمي في المجالات الأمنية والشرطية، إضافة إلى أهمية الاستمرار في سياسة تبادل الخبرات الميدانية مع نظرائنا حول العالم، الأمر الذي يعزز من الجاهزية وسرعة الاستجابة في مجابهة الجرائم وسرعة الكشف عنها.

وأعرب الشامسي عن سعادته  بالسمعة الطيبة التي وصلتها الشرطة  الإماراتية، التي باتت وجهة مفضلة للإدارات الشرطية  المماثلة حول العالم، التي تأتي للاستفادة من خبراتنا وتجاربنا المميزة، وذلك بفضل الدعم والمتابعة المستمرة من القيادة الشرطية العليا، وتوفير مختلف سبل النجاح، إضافة إلى التدريبات المستمرة وفق أفضل النظم الأمنية العالمية.

ومن جهته أعرب اللواء "هورس فرانك"، عن سعادته بحفاوة استقباله والوفد المرافق له، وقال: نحن محظوظون بهذه الزيارة التي سوف تسمح لنا بالتعرف على الإنجازات الشرطية الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ التي تعدّ واحدة من بين أكثر دول العالم أمناً وأماناً، ومشهوداً لها على الساحة العالمية بجهودها الأمنية والشرطية المتميزة .

وأضاف :  نحن سنطّلع عن قرب على الخطوات الجادة المحققة على أرض الواقع، لافتاً للدور المتنامي والمتميز لإدارة الدعم الأمني، ومنوهاً بحرص وفد شرطة لوس أنجلوس على التعرف إلى تجربتها في التصدي للجريمة؛ وكشف غموض القضايا والجرائم في زمن قياسي، فضلاً عن سرعة الاستجابة، مشيراً إلى أن  هذه الزيارة ستزيد من حجم تبادل الخبرات الميدانية بما يفيد الجانبين.

ضم الوفد الزائر كلاً من العقيد "مارتين بيزا"، قائد فريق منطقة هولينبيك، والعقيد "روبي ملاكي" قائد فريق العلاقات المجتمعية، والعقيد "فيليب فونتينيتا"، قائد فريق العمليات الطارئة، والرقيب "فون وايتمان "، من وحدة العلاقات المجتمعية بمكتب العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب.

يُذكر أن زيارة وفد شرطة لوس أنجلوس (LAPD)، وتشمل زيارته لإدارة الدعم الأمني والاطلاع على مهامها والآليات والمعدات، إلى جانب مشاركة دوريات الدعم مهامها اليومية، ويزور الوفد غرفة العمليات الرئيسية، وإدارة التحريات الجنائية، وأكاديمية الدفاع المدني، كما يزور إدارات جناح الجو، والأسلحة والمتفجرات، والدعم الجوي، والإعلام الأمني، فضلاً عن زيارات ترفيهية وسياحية للتعرف على معالم دولة الإمارات العربية المتحدة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15895/ar

No comments:

Post a Comment