Thursday, June 8, 2017

مشاريع جديدة لبناء القدرات في مجال حوكمة المحيطات

Image not found "مؤسسة نيبون" وشعبة شؤون المحيطات وقانون البحر التابعة للأمم المتحدة تتعاونان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 

طوكيو -يوم الخَمِيس 8 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير) –يوم الأربعاء في 7 يونيو (توقيت نيويورك) وخلال حفل رسمي على هامش "مؤتمر المحيط"، وهو أول مؤتمر للأمم المتحدة في هذا المجال، أعلنت "مؤسسة نيبون" عن إطلاق مشاريع بناء قدرات جديدة في مجال الموارد البشريّة حول حوكمة المحيطات بالتعاون مع شعبة شؤون المحيطات وقانون البحر التابعة للأمم المتحدة.
ويُعقد "مؤتمر المحيط" عالي المستوى من 5 إلى 9 يونيو 2017، لدعم تطبيق هدف التنمية المستدامة رقم 14، وهو واحد من أهداف التنمية المستدامة البالغ عددها 17 هدفاً ضمن جدول أعمال خطة التنمية المستدامة 2030 الذي اعتمدته الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي. ومن المقرّر أن يعتمد المؤتمر أيضاً "دعوة إلى العمل" تتألّف من مجموعة أهداف وإجراءات لتطبيق الهدف رقم 14 من أهداف التنمية  المستدامة.
تشدّد "الدعوة إلى العمل" على أهميّة دعم الدول النامية والدول الجزريّة، بالإضافة إلى دعم النساء. وتشكّل مشاريع بناء القدرة من "مؤسسة نيبون" وشعبة شؤون المحيطات وقانون البحر في الأمم المتحدة جزءاً من هذا الجهد. ستساهم "مؤسسة نيبون" بنحو مليون دولار أمريكي سنويّاً خلال الأعوام الثلاثة القادمة (وصولاً إلى 2020) لتدريب ما يزيد عن 200 مشارك ليصبحوا الجيل الجديد من القادة الذين يضعون السياسات المستقبلية الخاصة بالمحيط لبلدانهم.
وسيتمّ إجراء المشاريع بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ("يو إن دي بي"؛ الذي يقع مقره في نيويورك)، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة ("فاو"؛ التي يقع مقرها في إيطاليا)، لمنح المشاركين فرصة الحصول على معرفة أكبر في مجالات مثل التلوث البحري وإدارة الموارد البحريّة. بالإضافة إلى ذلك، ستساهم  المشاريع بتدريب الأفراد من الدول الجزريّة والدول النامية في مجال المهارات العمليّة الضروريّة للاستجابة إلى المسائل الملحة التي تواجهها الدول في مجال المحيطات، مثل زيادة حموضة المحيطات والاحتباس الحراري العالمي.
كما يتمّ أيضاً النظر في عقد دورات تدريب قصيرة إضافيّة، تُعقد مرّتَين في العام في مقرّ الأمم المتحدة لدعم الدول في العمليّة الحكوميّة الدوليّة في مجال حفظ التنوع البيولوجي البحري في المناطق الواقعة خارج نطاق الولاية الوطنية "بي بي إن جي"، لتعزيز المعرفة والقدرة الضروريّتَين للمشاركة المحليّة. وستغطي الدورات الجوانب القانونية، والسياسية، والتقنيّة/ التكنولوجية، والعلميّة لعملية  حفط التنوع البيولوجي البحري في المناطق الواقعة خارج نطاق الولاية الوطنية.
إنّ "مؤسسة نيبون" تعمل بشكل فاعل في "بناء قدرات المحيطات" منذ ثمانينات القرن الماضي. وخلال الثلاثين عاماً الماضية، عقدنا شراكات مع منظمات عالميّة وحكومات محليّة ومنظمات غير حكومية ومؤسسات الأبحاث والجامعات الرائدة عالميّاً. قمنا أيضاً بتدريب ما يزيد عن 1200 شخص من 140 بلداً. وتتعاون المشاريع التي تنفذها شعبة شؤون المحيطات وقانون البحر في الأمم المتحدة في مجال بناء القدرات مع جامعات ومؤسسات أبحاث في 24 بلداً. ولغاية يومنا هذا، قام 133 مشاركاً من 78 بلداً باستكمال البرنامج.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة.  أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
"مؤسسة نيبون"
هيديو فوكودا/ يومي ساكوراجي
قسم الاتصالات
هاتف: +81362295131
البريد الإلكتروني: pr@ps.nippon-foundation.or.jp

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4044/ar

 

No comments:

Post a Comment