Wednesday, June 28, 2017

دراسة جديدة من رابطة جي إس إم إيه والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تتوقع أن تكون الصين أكبر سوق في العالم لشبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025

Image not foundستمثّل الصين 39 في المائة من السوق العالمي لشبكات الجيل الخامس بحلول عام 2025

نجهاي -يوم الأَرْبعاء 28 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): يسير المشغلون الصينيون على الطريق الصحيح لإطلاق شبكات الجيل الخامس "5 جي" التجارية بحلول عام 2020 ويُتوقع أن يجعلوا من الصين أكبر سوق لشبكات الجيل الخامس في العالم، وفقاً لدراسة جديدة أجرتها وحدة المعلومات في رابطة "جي إس إم إيه" والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ("سي إيه آي سي تي"). وتستعرض الدراسة الجديدة التي نشرها المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي الخاص برابطة "جي إس إم إيه" والتي جاءت بعنوان "شبكات الجيل الخامس في الصين: تطلعات ومقارنات إقليمية"، التوقعات قريبة الأمد للاختبار والإطلاق التجاري لشبكات الجيل الخامس الجديدة في الصين وغيرها من الأسواق المتقدمة في آسيا، وحالات الاستخدام المحتملة لشبكات الجيل الخامس لأسواق المستهلكين والشركات.
وقال ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه": "يتعاون المشغلون في الصين بشكل وثيق مع الحكومة والشركات لإطلاق ما سيغدو أحد أكبر عمليات نشرٍ لشبكات الجيل الخامس في العالم. وستُوفّر هذه الشبكات في مراحلها المبكرة تجربةً محسنةً لشبكات النطاق العريض الجوالة التي ستُمكّن الجيل التالي من الخدمات الاستهلاكية مثل الواقع المعزز والافتراضي، ودعم التطبيقات الأساسية للمهمات في الوقت ذاته في مجموعة من قطاعات الأعمال".
الصين تحضّر لأكبر عملية نشر لشبكات الجيل الخامس في العالم
يخطط مشغلو الجوال في الصين لإجراء فترة اختبارٍ مرحليٍ لشبكات الجيل الخامس من 2017 إلى 2019 قبل إطلاقها تجارياً في عام 2020. وبعد النشر التجاري لها، يُتوقع أن تصل اتصالات الجيل الخامس في الصين إلى 428 مليون اتصال بحلول عام 2025، ما يُمثّل 39 في المائة من 1.1 مليار اتصال عالمي بشبكات الجيل الخامس المتوقع بحلول ذلك الوقت.
ويتوقع أن ينشر المشغلون في الصين شبكاتٍ "مستقلةً" من الجيل الخامس، ما سيتطلب بناء محطات قاعدية جديدة لاستضافة معدات شبكات الجيل الخامس، والوصلات الوسيطة والشبكة الأساسية. ويشير التقرير إلى أن هناك خياراً آخر يجري النظر فيه في العديد من الأسواق الآسيوية الأخرى، يتمثّل بنشر شبكات "غير مستقلة" من الجيل الخامس والتي ستعمل باستخدام البنية التحتية القائمة مدعومةً بنشر خلايا صغيرة تستهدف المناطق عالية الكثافة، ما يُمكّن خدمات الجيل الرابع والخامس من العمل بالتوازي.
وازداد انتشار شبكات الجيل الرابع في الصين بمقدار خمسة أضعاف ليصل إلى 61 في المائة خلال فترة العامين وصولاً إلى مارس 2017، ولا يزال هناك مجالٌ كبيرٌ لنمو شبكات الجيل الرابع. ونتيجةً لذلك، يُتوقّع أن تتواجد شبكات الجيل الرابع والخامس في الصين لفترة زمنية طويلة. ويُتوقع أيضاً أن يكون معدل إطلاق واعتماد شبكات الجيل الخامس في الصين أبطأ مما كان عليه بالنسبة للجيل الرابع، الذي تمكّن المشغلون في الصين من نشره بسرعة في وقت سابق من العقد الجاري ضمن منظومة ناضجة للجيل الرابع. وفيما يتعلق بالمصروفات الرأسمالية، تُبيّن المؤشرات الصادرة عن مشغلي شبكات الجوال في الصين إلى أن الاستثمار في شبكات الجيل الخامس سيتّبع مساراً أكثر تدرجاً وسيتطلّب فترةً زمنيةً أطول مقارنة مع شبكات الجيل الرابع، أي ما يقارب سبعة أعوام، من 2018 إلى 2025 – ولا يُتوقع أن تمثّل النفقات الرأسمالية أكثر من 25 في المائة من إيرادات المشغلين قبل الإطلاق التجاري.
تُقدّم شبكات الجيل الخامس خدماتٍ استهلاكيةً جديدةً وتُحدث نقلةً نوعيةً في الشركات
ستركزّ شبكات الجيل الخامس في مراحلها المبكرة على تعزيز سعة شبكات الجيل الرابع لدعم الطلب المتزايد على حركة البيانات الجوالة. وستمكن شبكات الجيل الخامس خدمات معززة لشبكات النطاق العريض الجوالة ("إي إم بي بي") مثل الفيديو بدقة "4 كي" أو "8 كي" فائق الدقة والواقع المعزز والواقع الافتراضي. على الرغم من أن بعض الخدمات ستتطلب أجهزة بأشكال جديدة، يُتوقع أن تبقى الهواتف الذكية الواجهة الرئيسية لشبكات الجيل الخامس عند الإطلاق. ويرجّح أن يتم تسعير الهواتف الذكية الأولى بسعر يتجاوز الأجهزة العاملة بشبكات الجيل الرابع حيث ستتطلب شرائح ووحدات ترددات راديوية معززة تدعم عدة حزم ما دون 6 جيجاهرتز أو حزم محتملة فائقة التردد ("إم إم ويف")، بالإضافة إلى شاشات بدقة "4 كي" أو "8 كي".
وفي الوقت نفسه، يعتبر مجال الشركات القطاع الذي يمكن أن يُوفر للمشغلين أكبر فرصةٍ للحصول على إيرادات إضافية. ويتعاون المشغلون مع المنظومة الأوسع للجوال واللاعبين الرئيسيين في القطاعات العمودية لتطوير خدمات ونماذج أعمال جديدة ستستخدم شبكات الجيل الخامس. وستدعم هذه الشبكات تطبيقات تتطلب نطاق واسعاً جداً أو ستكون أساسية للمهمات وبالتالي ستتطلب كموناً منخفضاً. وتشمل الأسواق العمودية الرئيسية لتطبيقات شبكات الجيل الخامس السيارات والنقل والخدمات اللوجستية ومراقبة الطاقة والمرافق والأمن والتمويل والرعاية الصحية والصناعة والزراعة.
وألّفت وحدة المعلومات في رابطة "جي إس إم إيه"، وهي الذراع البحثي للرابطة، بالتعاون مع الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات هذا التقرير الجديد بعنوان "شبكات الجيل الخامس في الصين: تطلعات ومقارنات إقليمية". ويمكن تحميل التقرير باللغتين الانجليزية والصينية.
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. وتُشرف رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي للرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكنم متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

كلوي لي/ يان زاو

هاتف: 861085699928+ / 861085699901+

البريد الإلكتروني: CLee4@webershandwick.com / yzhao@webershandwick.com

أو

أفا لاو

هاتف: 85225339928+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com

أو

كلير فيني

هاتف: 442070670749+

البريد الإلكتروني: CFenny@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4157/ar

No comments:

Post a Comment