Tuesday, June 27, 2017

مبادرة إنترنت الأشياء المتنقلة من رابطة "جي إس إم إيه" تنطلق مع الطرح التجاري لعدد من الشبكات في كافة أنحاء العالم

 "إيه تي آند تي"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا يونيكوم"، و"تشاينا تيليكوم"، و"دوتشيه تيليكوم"، و"فيرايزون"، و"فودافون"، تطلق شبكات إنترنت الأشياء المتنقلة (حلول الشبكة العريضة منخفضة الطاقة)

شنجهاي -يوم الإثنين 26 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير)-- أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم بأنّ مبادرتها1 لإنترنت الأشياء المتنقلة قد انطلقت مع إنطلاق الطرح التجاري لعدد من حلول الشبكة العريضة منخفضة الطاقة من قبل مجموعة من مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الرائدين في العالم بما في ذلك "إيه تي آند تي"، و"تشاينا موبايل"، و"تشاينا يونيكوم"، و"تشاينا تيليكوم"، و"دوتشيه تيليكوم" (دي تي)، و"فيرايزون"، و"فودافون". وقد قامت كلّ من "تشاينا موبايل" و"تشاينا يونيكوم" أيضاً بإصدار تقنية إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة ("إن بي-آي أو تي") في عدد من المدن الرئيسيّة، في حين قامت "تشاينا ايليكوم" بإطلاق تقنية إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيّقة ("إن بي-آي أو تي") في كافة أنحاء البلد. كذلك، أطلقت "فودافون" تقنية "إن بي-آي أو تي" في إسبانيا وهولندا، وقامت "دي تي" بالإصدار في عدد من المدن الألمانيّة وفي كافة أنحاء هولندا. وكانت كلّ من "إيه تي آند تي" و"فيرايزون" قد أعلنت سابقاً عن إصدار تقنيّة شبكات التطور طويل الأمد الخاصة بالآلات ("إل تي إي-إم") في كافة أنحاء البلد. وبالإضافة إلى هذه الإصدارات، أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" بأنّ برنامجها لمبتكري إنترنت الأشياء المتنقلة، هو الذي تمّ تصميمه لتشجيع تطوير حلول جديدة الشبكة العريضة منخفضة الطاقة، قد حقّق ما يزيد عن 500 عضو، ما يُبرهن عن النموّ الأوسع والأشمل لمنظومة إنترنت الأشياء.

وقال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي للشؤون التقنيّة لدى "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "ساهمت مبادرة إنترنت الأشياء المتنقلة بالتشجيع على اعتماد حلول الشبكة العريضة منخفضة الطاقة، ونحن نشهد حاليّاً على نتائج هذا العمل المتمثّلة بعمليات طرح  تجاريّ متعددة في كافة أنحاء العالم، بالإضافة إلى توافر مئات التطبيقات والحلول المختلفة." وأضاف: "من الواضح أنّ السوق ترى المنفعة في اعتماد حلول تضمن المرونة والأمن والتكاليف المنخفضة، بالإضافة إلى تغطية كافة حالات الاستعمال. وإنّنا نتطلّع إلى رؤية مشغلين آخرين يتّبعون هذه الخطى في المستقبل القريب".

يقوم مشغلو شبكات الاتصالات المتنقلة بتحسين شبكاتهم الخلويّة المرخّصة باستخدام تقنيّات إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة ("إن بي-آي أو تي") والتطور طويل الأمد الخاصة بالآلات ("إل تي إي-إم")، هي التي تمتثل إلى معايير مشروع الشراكة للجيل الثالث "3 جي بيه بيه" المتفق عليها على الصعيد العالمي من أجل الارتقاء بإنترنت الأشياء. وتمّ تصميم شبكات إنترنت الأشياء المتنقلة الجديدة هذه لدعم تطبيقات إنترنت الأشياء في السوق الواسعة مثل العدادات الذكيّة والمستشعرات البيئيّة والإلكترونيّات الاستهلاكيّة المنخفضة التكلفة، والتي تستخدم نسب منخفضة للبيانات، وتتطلّب حياة طويلة للبطاريات، وغالباً ما تعمل في مواقع بعيدة. سيتمّ تطوير كلا التقنيّتَين بشكلٍ إضافي في الإصدار الخامس عشر لمعايير "3 جي بيه بيه".

الصين في طليعة تطوير سوق الشبكات العريضة منخفضة الطاقة

أعلنت شركة التحليل "جارتنر" أنّه من المتوقّع أن تُصبح الصين واحدة من الأسواق الرائدة في مجال الشبكات العريضة منخفضة الطاقة، ما يشكّل 486 مليون اتّصال ضمن الاتصالات التي تُقدّر بـ3.1 مليار إتصال عالميّاً بحلول عام 2025. وهي تحتلّ الصدارة أيضاً في مجال التطوير العالمي لإنترنت الأشياء المتنقلة من ناحية إطلاق الشبكات والعدد القياسي لشركاء التطوير في المنظومة. قامت "تشاينا موبايل" بإصدار شبكات "إن بي-آي أو تي" في عدد من المدن الرئيسيّة بما في ذلك "ينجتان"، وقامت "تشاينا يونيكوم" بطرح شبكات "إن بي-آي أو تي" في شنجهاي، بالإضافة إلى المناطق الحضرّية الأساسيّة في غوانزو وشينزن وفوزو لعدد من الحلول المختلفة في مجال الركن الذكي، ومستشعرات النار الذكيّة، والعدادات الذكيّة. وأعلنت "تشاينا تيليكوم" عن طرح شبكات "إن بي-آي أو تي" في كافة أنحاء البلاد.

كما تحتل الصين أيضاً الريادة في مجال تطوير حلول ابتكاريّة جديدة تقوم على تقنيّة إنترنت الأشياء المتنقلة كجزءٍ من مجتمع مبتكري إنترنت الأشياء المتنقلة لدى رابطة "جي إس إم إيه". ومن بين الشركات العالميّة التي يبلغ عددها 546 التي تقوم حاليّاً بتطوير حلول جديدة تقوم على تقنيّة إنترنت الأشياء المتنقلة، إنّ أكثر من 215 منها هي شركات صينيّة. وتتضمّن الحلول كلاً من الركن الذكي، ورصد تحركات الحيوانات الأليفة، ورصد وضع الأصول، والزراعة الذكيّة، وغيرها.

إنترنت الأشياء المتنقلة للمصلحة الاجتماعية

في مدينة رابطة "جي إس إم إيه" للإبتكار، التي سيستضيفها مركز شنجهاي الدولي الجديد للمعارض "إس إن آي إي سي" في القاعة "دبليو 3" خلال ساعات عمل المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، ستستعرض رابطة "جي إس إم إيه" كيفية مساهمة تقنيات إنترنت الأشياء المتنقلة بدعم الدور الريادي لقطاع الجوال في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وستعرض "تشاينا تيليكوم" كيفية مساهمة خدمات الرصد البيئي خاصتها في  الحفاظ على جودة الهواء العالية ونقاء إمدادات المياه من خلال تحليل البيانات الكبيرة بالإضافة إلى خدمات الاستجابة لحالات الطوارئ (الهدف 13 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة: إتخاذ الإجراءات المتعلقة بالمناخ). وستعرض رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً كيفية مساهمة شبكات إنترنت الأشياء المتنقلة في مساعدة وحدة بحوث الثدييات البحرية في جامعة "سانت أندروز" على تعقب حركة الفقمات الموجودة في المرافئ والحفاظ على الحياة تحت الماء ( الهدف 14 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة: حفظ الحياة في المحيطات والبحار). وستشمل العروض الأخرى "الدراجة المتصلة"، والتي تستخدم شبكة إنترنت الأشياء ذات الحزمة الضيقة لتحسين أداء برامج تأجير الدراجات، بالإضافة إلى "سلة المهملات الذكية المتصلة" لتحسين جمع النفايات من "تشاينا يونيكوم". وستعرض "تشاينا موبايل" أيضاً منصة "وان نيت" خاصتها، والتي بالإمكان استخدامها لمختلف خدمات إنترنت الأشياء مثل المنازل الذكية، والأجهزة القابلة للارتداء أو السيارات المتصلة.

إنترنت الأشياء المتنقلة في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017

في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي، سيستضيف برنامج إنترنت الأشياء الخاص برابطة "جي إس إم إيه" "القمة العالمية لإنترنت الأشياء المتنقلة الرابعة الخاصة برابطة ’جي إس إم إيه‘" التي تضمّ عدداً من الخبراء الرائدين في القطاع وذلك يوم يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو من الساعة الواحدة والنصف ظهراً وحتى السادسة مساءً. وسيستكشف البرنامج كيفية قيام مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة وعملاء إنترنت الأشياء المتنقلة والمنظومة الأوسع نطاقاً بنشر حلول إنترنت الأشياء المتنقلة بنجاح. وستُعقد  أيضاً جلسةٌ منفصلة بعنوان "قمة إنترنت الأشياء في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017"، وذلك يوم الخميس الموافق 29 يونيو في الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً والتي ستجمع الخبراء في القطاع معاً لمناقشة فرصة إنترنت الأشياء والسبل الكثيرة التي ستغير من خلالها الحياة اليومية، بما في ذلك مواضيع مثل الشبكات العريضة منخفضة الطاقة ، وسلامة إنترنت الأشياء والبيانات الكبيرة لإنترنت الأشياء. للتسجيل في أي من هذه الفعاليات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.gsma.com/iot/event/mobile-world-congress-shanghai-2017/.

المشاركة في المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي 2017، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.mwcshanghai.com. بإمكانكم متابعة التطورات والتحديثات حول المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا – تابعونا على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA ، باستخدام الوسم #MWCS17، كما بإمكانكم الحصول على تحديثات منظمة عبر صفحة الشركة على موقع "لينكد إن" عبر الرابط الإلكتروني التالي: www.linkedin.com/company/mobile-world-congress-shanghai، أو متابعتنا على "فيس بوك" على: www.facebook.com/mwcshanghai. أما في الصين، بإمكانكم متابعتنا على "سينا وايبو" على: weibo.com/mwcshanghai، أو البحث عن حساب الرابطة في موقع "وي تشات" على: GSMA_MWCS. للحصول على معلومات إضافية على قنوات رابطة "جي إس إم إيه" الاجتماعية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.mwcshanghai.com/about/contact/social-media.

ملاحظات للمحررين

1). مبادرة إنترنت الأشياء المتنقلة من رابطة "جي إس إم إيه": تساعد مبادرة إنترنت الأشياء المتنقلة من رابطة "جي إس إم إيه" على دعم القطاع لتقديم حلول الشبكة العريضة منخفضة الطاقة  التجارية في الطيف المرخص. وهي مدعومةٌ حالياً من قبل 74 من الشركات العالمية المشغلة لشبكات الاتصالات المتنقلة، وصناع الأجهزة والشرائح الإلكترونية، والشركات التي تعمل في مجال الوحدات والبنى التحتية في جميع أنحاء العالم. وفي غضون عامٍ واحد، ساعدت المبادرة على وضع معايير حلول الشبكة العريضة منخفضة الطاقة في السوق، والتي نشرها مشروع الشراكة للجيل الثالث "3 جي بيه بيه"، والتي ستلعب دوراً رئيسياً في نمو، وتطوير واعتماد هذه التكنولوجيا بالإضافة إلى ربط المليارات من الأجهزة التي تشكل إنترنت الأشياء بشكل آمن وفعال من حيث التكلفة. وسيتم استخدام الشبكات العريضة منخفضة الطاقة في مجموعة واسعة من التطبيقات مثل تعقب الأصول الصناعية، ورصد السلامة، وقياس المياه والغاز، والشبكات الذكية، ومواقف السيارات في المدن، وآلات البيع وإنارة المدن. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.gsma.com/iot/mobile-iot-initiative/.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال  شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com

تابعوا رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" على: @GSMA

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

آفا لاو

هاتف: 85225339928+

البريد الإلكتروني: alau@webershandwick.com

أو

المكتب الإعلامي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4141/ar

No comments:

Post a Comment