Saturday, September 25, 2010

"بيريلا واينبرغ بارتنرز" تعلن افتتاح مقرها في العاصمة الإماراتية أبوظبي

نيويورك، أبوظبي، ولندن ، 24 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنس واير)– أعلنت شركة "بيريلا واينبرغ بارتنرز" الرائدة في مجال الخدمات المالية واستشارات المؤسسات والخدمات المتعلقة بإدارة أصول العملاء على الصعيد العالمي، اليوم افتتاح أحدث مقراتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع تعيين جميل أخرس ونبيل لحام شريكين للشركة، واللذان سيركزان على تعزيز نمو قسم الاستشارات الإستراتيجية وأعمال إدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط.



وتعليقاً على الإعلان، قال جوزيف بيريلا، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بيريلا واينبرغ بارتنرز: "يسعدنا افتتاح مقرنا في إمارة أبوظبي، في خطوة تشكل إنجازاً مهماً على صعيد التزامنا المتواصل تجاه هذه المنطقة الحيوية من العالم. وإننا نتطلع إلى آفاق النمو المرتقبة لأعمالنا في الاستشارات وإدارة الأصول على حد سواء".



ويمتلك السيدان أخرس و لحام اللذان انتقلا إلى"بيريلا واينبرغ بارتنرز" من شركة "نمورا انترناشونال"، خبرة واسعة في مجال الاستشارات وإدارة الاستثمارات في الشرق الأوسط، حيث كان السيد أخرس بخبرته التي تتجاوز 23 عاما ًفي المنطقة، قد شغل مؤخرا منصب نائب الرئيس لشركة نمورا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،كما ترأس أيضا ًقسم الخدمات المصرفية الاستثمارية لمنطقة الشرق الأوسط.



وكان السيد لحام قد شغل قبل انضمامه إلى شركة بيريلا منصب المدير الإداري في مجموعة الأعمال المصرفية الاستثمارية في "نمورا" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تولى مسؤولية تنفيذ مجموعة واسعة من عمليات المنطقة الداخلية والعابرة للحدود في قطاعات متعددة. وسيعمل السيدان أخرس و لحام عن كثب مع الشريكين طارق عبد المجيد وعمر نصير اللذان يتخذان من نيويورك مقرا ًلهما.



من جانبه، قال بيتر واينبرغ، الشريك المؤسس ورئيس قسم الاستشارات في الشركة: "يتمتع السيدان جميل ونبيل بمكانة متميزة كخبيرين مصرفيين مختصين، ويمتلكان مع طارق وعمر خبرة تتجاوز القرن في العمليات المصرفية في المنطقة. وبهذه الخطوة، نكون قد قمنا بتشكيل فريق استثنائي سيوفر لنا دون شك مستوى لا يضاهى من الالتزام تجاه المنطقة. فمن خلالهم نؤسس لأنفسنا قاعدة قوية ننطلق لتوفير أفضل الخدمات لعملائنا في هذه المنطقة الحيوية".



من جانبه قال طارق عبد المجيد، الشريك المؤسس ورئيس قسم إدارة الأصول في الشركة: "كلنا ثقة بتوقعات النمو الايجابية المرتقبة لمنطقة الشرق الأوسط والفرص المرتبطة به الشركة تتميز بنموذج عمال شبيه بنموذج أعمالنا. ويحمل كل من عمر وجميل ونبيل في جعبتهم سنوات عديدة من الخبرة في العمل معا ًفي المنطقة وأنا أتطلع إلى العمل معهم مرة أخرى لتعزيز مصالح عملائنا".



وأضاف جميل أخرس: "تتمتع"بيريلا واينبرغ بارتنرز" بشهرة واسعة كشركة رائدة في مجال الخدمات المالية المتميزة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، إضافة إلى علاقاتها الواسعة وخبراتها العميقة. ونحن نتطلع إلى الاستفادة من علاقاتنا الإقليمية القوية لمواصلة تعزيز قدراتنا كشركة رائدة في القطاع".



وبدوره، قال نبيل لحام: "يسعدنا أن نعود للعمل إلى جانب العديد من زملائنا السابقين، والتعاون معهم عن كثب للمساهمة في تعزيز حضور’بيريلا واينبرغ بارتنرز‘في منطقة الشرق الأوسط وتزويد عملائنا بأجود الخدمات التي تشتهر بها الشركة".



وبالتماشي مع التزام الشركة المتزايد تجاه المنطقة، سيتولى هشام علي، الذي يعمل في مجموعة إدارة الأصول في شركة "بيريلا واينبرغ بارتنرز "منذ ثلاثة أعوام، مسؤولية التسويق وعلاقات المستثمرين كرئيس لقسم إدارة الأصول في الشرق الأوسط.



وقال عمر نصير، أحد الشركاء المؤسسين: "يسعدني أن أشهد التزام الشركة المتزايد بتخصيص الموارد لتوسيع نطاق امتيازاتها في منطقة الشرق الأوسط. فإلى جانب الحضور الفعلي في أبوظبي، ستتوفر لنا الخبرات والمعارف الموسعة لتحقيق الأهداف الإقليمية لعملائنا من خارج منطقة الشرق الأوسط، وكذلك تلبية احتياجات أعمال عملائنا في المنطقة".



السيرة الذاتية للسيد عمر نصير

يمتلك عمر نصير البالغ من العمر 55 عاماً، أكثر من 25 عاما ًمن الخبرة المصرفية الاستثمارية التي اكتسبها جراء مشاركته في مجموعة واسعة من المهام الاستشارية للشركات وعمليات الدمج والاستحواذ والخصخصة وعمليات تمويل الأسهم والديون، ومبادرات إدارة الأصول. وكان نصير قد شغل قبل انضمامه إلى بيريلا واينبرغ بارتنرز، منصب العضو المنتدب و رئيس مجموعة الشرق الأوسط في قسم العمليات المصرفية الاستثمارية لدى "مورغن ستانلي"، حيث تولى وفريقه أثناء ذلك مسؤولية العلاقات الرئيسية للمصرف مع الحكومات المحلية والمؤسسات الاستثمارية وشركات الخدمات المالية والشركات والمجموعات العائلية. ويحمل نصير شهادة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة كولغيت، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال المالية من كلية إدارة الأعمال في "جامعة كولومبيا".



السيرة الذاتية للسيد جميل اخرس

يمتلك جميل أخرس، البالغ من العمر 49 عاماً، خبرة تزيد على 20 عاما ًفي مجال العمليات المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط، حيث كان قد تولى مؤخرا منصب العضو المنتدب، ونائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك منصب رئيس الاستثمارات المصرفية لمنطقة الشرق الأوسط في شركة "نمورا انترناشونال". وتولى جميل هذا المنصب في مايو 2008 بعد أن كان قد شغل منصب الرئيس التنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية لمنطقة الشرق الأوسط لدى "ليمان براذرز".



وقبل انضمامه إلى ليمان براذرز في أبريل 2006، عمل السيد أخرس حوالي 12 عاما ًلدى "مورغان ستانلي"، حيث تولى فيها منصب نائب الرئيس للخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وكان مقره في لندن. وقبل انضمامه إلى "مورغان ستانلي" عمل السيد أخرس لدى "جي بي مورغان" في قسم إدارة الأصول التجارية في نيويورك، حيث كان مسئولا ًعن أعمالها في الكويت و المملكة العربية السعودية. وشرع السيد أخرس مسيرته المهنية لدى "بانكرز تراست" كعضو في مجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط، وهو حائز على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة كاليفورنيا والماجستير في إدارة الأعمال من "كلية أندرسون للإدارة" في جامعة كاليفورنيا.



السيرة الذاتية للسيد نبيل ف. لحام

انتقل السيد نبيل ف. لحام البالغ من العمر 40 عاماً، إلى شركة "بيريلا واينبرغ بارتنرز" قادماً من شركة" نمورا انترناشونال"، حيث كان يشغل منصب العضو المنتدب للمجموعة المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومقرها في دبي، بدولة الإمارات. ومن خلال هذا المنصب قام لحام بتنفيذ مجموعة واسعة من العمليات الداخلية والخارجية للدمج والشراء وإعادة هيكلة صناديق الثروة السيادية والشركات والمجموعات العائلية والرعاة المالي ينفي قطاعات متعددة بما فيها مجموعات المؤسسات المالية وشركات التقنيات، والإعلام، والاتصالات، والنفط والغاز والصناعات العامة والعقارات. وقبل ذلك، شغل السيد لحام منصب المدير التنفيذي لمجموعة الاستثمار المصرفي لدى "مورغان ستانلي" إضافة إلى منصب رئيس قسم إدارة الإستثمارت الشرق الأوسط، كما شارك في عام 1999 بتأسيس "برينت كونيكت"، مزود الخدمات التطبيقية لقطاع الطباعة والنشر. وبالإضافة إلى ذلك، شغل السيد لحام عدة مناصب لدى "جي بي مورغان وشركاه" و "بوز ألن آند هاميلتون"، و"راند مكنالي وشركاه"، وهو حائز على شهادة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة "بوردو"، والماجستير في إدارة الأعمال من كلية إدارة الأعمال في "جامعة هارفارد" .



نبذة عن "بيريلا واينبرغ بارتنرز"

توفر "بيريلا واينبرغ بارتنرز"، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المالية، الخدمات الاستشارية للشركات وخدمات إدارة الأصول للعملاء في جميع أنحاء العالم. ويقدم قسم الاستشارات التجارية للشركات استشارات مستقلة ذات جودة عالية وقدرات متميزة على تنفيذ العمليات بما فيذلك عمليات الدمج والتملك والبيع الحصري والاستشارات الدفاعية وإعادة الهيكلة المالية ورأس المال الخاص والاستشارات المتعلقة بالمعاشات التقاعدية. ويتضمن قسم إدارة الأصول التجارية العالمية باقة من استراتيجيات صناديق التحوط و رأس المال الخاص، والأعمال متعددة المدراء، بما في ذلك الشركات التابعة، ويمتلك عدة التزامات تصل قيمتها إلى حوالي ستة مليارات دولار في مجال رأس المال وإدارة الأصول. وتوظف الشركة التي تأسست في عام 2006 عبر شراكة في القطاع الخاص نحو 315 موظفا ًتم اختيارهم من مجموعة واسعة من المؤسسات المالية الرائدة.



ولدى الشركة فروع في لندن، ونيويورك، وأوستن، ودنفر، وسان فرانسيسكو، أبوظبي، ويمكن الإطلاع على السير الذاتية ومعلومات إضافية أخرى عبر الموقع الإلكتروني:www.pwpartners.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

بيريلا واينبرغ بارتنرز

كارا فيندلي، + 1-212-287-3197


"سارد فيربينين اند كو"

دينيز ديسشنيز/رينيه سوتو + 1-212-687-8080


باورسكورت

كارين لو كانو،+44 (0)20 7250 1446

No comments:

Post a Comment