Thursday, September 23, 2010

"فلاي دبي" تبرم صفقتين جديدتين لتمويل الطائرات


دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 22 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:

فلاي دبي، أول ناقلة اقتصادية في دبي، عن إبرام صفقتين لتمويل طائرات تجاوزت قيمتهما الإجمالية 750 مليون دولار أمريكي مع كل من "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران" (GECAS) و"بابكوك وبراون لإدارة الطائرات" (BBAM).



وسوف تخصص الصفقتان لتمويل طائرات فلاي دبي التسع المقبلة المقرر أن تتسلمها فضلاً عن تأمين كافة المتطلبات التمويلية للناقلة حتى يونيو 2011.



وبهذه المناسبة، قال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي": "يسرني أن أعلن اليوم عن إبرام هاتين الصفقتين لتمويل الطائرات التسع المقرر أن نتسلمها فلاي دبي مستقبلاً، كما أنهما تشيران إلى تمكننا من الإيفاء بكافة متطلباتنا التمويلية حتى يونيو المقبل".



وأضاف: "هنالك اتفاقيات قائمة بالفعل كنا قد أبرمناها مع كل من "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران" (GECAS) و"بابكوك وبراون لإدارة الطائرات" (BBAM)، ويتضح رغبة الشركتين في تعزيز علاقاتهم معنا أنهما سعداء بما حققته فلاي دبي حتى الآن. كما أن هاتين الشركتين تعدان من أكبر شركات تمويل الطائرات في العالم، ويعد إيمانهما بفلاي دبي دعماً واضحاً لنا ولنجاحنا منذ انطلاق عملياتنا".



واستطرد غيث الغيث قائلاً: "عندما خرجنا إلى الأسواق هذه المرة بحثاً عن التمويل لطائراتنا شهدنا استجابة هائلة من شركات التمويل. وفي نهاية المطاف تلقينا عروضاً فاقت الطائرات التي نحتاج لتمويلها، مما يعكس المكانة المتميزة التي تحظى بها ناقلة شابة وطموحة مثلنا. وأنا على قناعة بأن ذلك لا يعكس مكانتنا فحسب بل أيضاً ثقة مجتمع التمويل حول العالم فينا وفي دبي".



وتمثل كلتا الصفقتان اتفاقيات بيع وتأجير لمدة ثماني سنوات. وتتضمن الاتفاقية مع "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران" تمويل ست طائرات ليصل بذلك إجمالي طائرات فلاي دبي التي تمولها "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران" إلى عشر طائرات. فيما تقوم "بابكوك وبراون لإدارة الطائرات" بتمويل ثلاث طائرات ليصل إجمالي الطائرات التي تمولها إلى ست.



من جانبه، قال نورم سي تي ليو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران": "خلال الخمسة عشر شهراً الأولى من انطلاق عملياتها، عملت فلاي دبي على ترسيخ مكانة قوية للنمو المستقبلي. ويسر "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران" أن تواصل شراكتها وتعاونها مع هذه الناقلة سريعة النمو، وتوفير الدعم التمويلي الذي تحتاجه لمواصلة نموها الرائع".



وأشار ستيف زيسيس، رئيس "بابكوك وبراون لإدارة الطائرات" قائلاً: "لقد وقعنا صفقتنا الأولى للتمويل مع فلاي دبي في نفس الوقت الذي أعلنت فيها الناقلة عن صفقتها التاريخية لشراء أكثر من 50 طائرة من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج "737-800" خلال معرض فارنبره للطيران في يوليو 2008. ويسعدنا للغاية أن نتمكن من تعزيز علاقاتنا مع فلاي دبي ونتطلع إلى مزيد من التعاون خلال الأعوام المقبلة. تعد شراكتنا مع فلاي دبي مثالاً ممتازاً لبصمة "بابكوك وبراون لإدارة الطائرات" عالمياً وقدرتها على توفير حلول للناقلات في كافة مراحل التطوير".



يُذكر أن فلاي دبي قد بدأت رحلاتها التجارية في الأول من يونيو 2009. ومنذ ذلك الحين أخذ أسطول الناقلة في النمو ليصل إلى تسع طائرات من الجيل الجديد من طراز بوينج "737-800" تنطلق إلى 22 وجهة في إطار مدة زمنية تبلغ خمس ساعات من دبي. ومن المقرر أن تتسلم الناقلة أربع طائرات أخرى قبل نهاية العام الجاري، والتي سوف تكون من الجيل الجديد من طراز بوينج سكاي إنتيرير "737-800" ومجهزة بنظام الترفيه الجوي المتطور من "لومكسيس" الذي أعلنت عنه الناقلة في وقت سابق من العام الجاري.








-انتهى-



نبذة عن فلاي دبي:

قامت حكومة دبي بتأسيس "فلاي دبي" كأول ناقلة جوية اقتصادية في دبي، في مارس )آذار( 2008، وبدأت رحلاتها التجارية في الأول من يونيو 2009. وتهدف فلاي دبي إلى جعل السفر الجوي أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وأقل تكلفة، مما يزيد عدد المسافرين من وإلى دولة الإمارات.



وتمتلك فلاي دبي أسطولاً يتكون حالياً من تسع من طائرات الجيل الجديد من طراز بوينج "737-800"، وتنطلق إلى 22 وجهة هي: بيروت، وعمّان، ودمشق وحلب واللاذقية (سوريا)، والإسكندرية والأقصر وأسيوط (مصر)، وجيبوتي، والدوحة، وباكو (أذربيجان)، والخرطوم، والبحرين، وكاتمندو (نيبال)، ومسقط، والكويت، وكابول، ولكناو (الهند)، واسطنبول (تركيا)، وكراتشي (باكستان)، وكولومبو (سريلانكا)، وأربيل (العراق).


تعليق الصور:



1. كبار الأعضاء في الفرق المشاركة في إبرام صفقة التمويل التي ستشهد تمويل الطائرات التسع المقبلة لفلاي دبي. الاتفاقية تضمن تأمين كافة الاحتياجات التمويلية للناقلة لغاية يونيو 2011. ويظهر في الصورة (الصف الأول من اليسار): ستيف زيسيس، الرئيس والرئيس التنفيذي في "بابكوك وبراون لإدارة الطائرات" (BBAM)، وغيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي"، ومك أوماهوني، النائب الأول للرئيس للتسويق في "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران". (الصف الخلفي من اليسار): راكيش راج، وفيل كوبيرد، وجون لينش من شركة (BBAM)، ونيل ميلز، رئيس التمويل في فلاي دبي، وراجيندرا كانداري من فلاي دبي.



2. فلاي دبي تتوصل إلى اتفاق تمويل رئيسي مع "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران" و"بابكوك وبراون لإدارة الطائرات" (BBAM)، اللتين تعدان من كبريات الشركات العاملة في مجال تمويل الطائرات. ويظهر في الصورة (من اليسار إلى اليمين): ستيف زيسيس، رئيس "بابكوك وبراون لإدارة الطائرات" (BBAM)، وغيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ "فلاي دبي"، ومك أوماهوني، النائب الأول للرئيس للتسويق في "جنرال إلكتريك لخدمات الطيران".


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

أندرو كيندي ، بولارس للعلاقات العامة.

هاتف: 3415555-9714+،

بريد إلكتروني: a.kennedy@polaris-me.com

آن هاورد ،

هاتف متحرك: 9659104-050،

بريد إلكتروني: a.howard@polaris-me.com


نواف التميمي:

مدير العلاقات العامة – الإعلام العربي "فلاي دبي"،

هاتف متحرك: 1811215-050

بريد إلكتروني: Nawaf.altamimi@flydubai.com

No comments:

Post a Comment