Thursday, September 23, 2010

"إكسون موبيل" تعزز دعمها للتكنولوجيا التي تساعد المرأة في البلدان النامية


نيويورك ، 22 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:

* تعزيز الالتزام بالاستثمار في الابتكارات التي تخلق فرص اقتصادية للنساء
* مليار دولار تركز على تطوير تقنيات الطاقة البديلة
* مبادرة "فرص اقتصادية للمرأة" التي قدمتها "إكسون موبيل" استثمرت أكثر من 35 مليون دولار منذ سنة 2005 الأمر الذي ساعد النساء في 77 دولة نامية


(بزنيس واير) – أعلنت شركة "إكسون موبيل" Exxon Mobil Corporation (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: XOM) اليوم عن تقديم مبلغ قدره مليون دولار في مبادرة "كلينتون" العالمية CGI للاستثمار في توسيع التقنيات المستدامة والتي لها تأثير كبير في تعزيز دور المرأة اقتصادياً في البلدان النامية.


ومن المتوقع أن يفيد البرنامج أكثر من 13,500 شخص بشكل مباشر و475 ألف شخص بشكل غير مباشر في السنتين القادمتين.

وسيساعد الالتزام الجديد المبتكرين على تحسين التكنولوجيا التي تساعد المرأة اقتصادياً والتي تم تحديدها ضمن شراكة "إكسون موبيل" مع "آشوكاز تشاينجميكرز" Ashoka’s Changemakers في إطار تحدي المرأة | الأدوات | التكنولوجيا | بناء الفرص والقوة الاقتصادية الذي تم إطلاقه في اجتماع السنة الماضية لمبادرة "كلينتون" العالمية. وسيساهم الدعم المالي الجديد من "إكسون موبيل" في تقديم الدعم الاستشاري وتسهيل علاقات المبتكرين مع غيرهم من رجال الأعمال المهتمين في المجال الاجتماعي وخبراء من قطاع الأعمال والتقنية، فضلاً عن تحديد أفضل الممارسات في هذا المضمار.


وفي هذا الصدد، قالت سوزان م. ماكارون، المدير العام في قسم الشؤون العامة والحكومية في شركة "إكسون موبيل": "تستخدم البرامج التي تمّ تحديدها لسنة 2009 التكنولوجيا لتحسين حياة المرأة في البلدان النامية. وعبر دعم هذه البرامج أكثر، نحسّن التكنولوجيا التي أثبتت أنّها ستخلق فرص اقتصادية أكثر للنساء وبالتالي تلعب دوراً هاماً في تعزيز البيئة الاجتماعية".


ومن العوائق الأساسية التي تقف بوجه التقدم الاقتصادي نقص الحصول على الطاقة. فهناك تقريباً 1.6 مليار شخص حول العالم لا يحصلون على الكهرباء و2.4 مليار غيرهم يعتمدون على الوقود الحيوي مثل الخشب أو الفحم أو مخلفات الحيوانات للطبخ والتدفئة ممّا يؤثّر سلباً على إنتاجية وتعليم وصحة وسلامة هؤلاء الأشخاص – علماً أنّ 70 في المائة منهم من النساء والفتيات.


وسيتم تقديم تبرّعات "إكسون موبيل" إلى مبتكرين مختارين يعملون على تطوير التكنولوجيا لزيادة توافر الطاقة عبر مصادر مبتكرة. وتساعد هذه التكنولوجيا النساء على زيادة إنتاجهنّ ومشاركتهنّ الفعّالة في الاقتصاد. ونذكر من الشركات التي ستحصل على الهبات "كوبرنيك" Kopernik و"سولار إلكتريك لايت فاند" Solar Electric Light Fund و"سولار سيستر" Solar Sister و"بروداكتيف أجريكلتشورال لينكيجيز أند ماركيتينج سيستمز"Productive Agricultural Linkages and Marketing Systems و"سمول سولوشنز" smallsolutions.


وتقول ليتيسيا بريني، وهي مبتكرة من غانا حصلت على دعم من "إكسون موبيل" وتحدّثت في خلال اجتماع مبادرة "كلينتون" العالمية في فقرة تمكين الفتيات والنساء: "سيصبح بلدي أفضل عندما تحصل النساء على التكنولوجيا. فعندما تزدهر المرأة من الناحية الاقتصادية، تقوم بتحسين حياتها ووضع عائلاتها وبلدها".


وفي إطار دعمها للبرامج الّتي حُدّدت في برنامج النساء | الأدوات | التكنولوجيا، ستعمل شركة "إكسون موبيل" مع شركائها "آشوكاز تشاينجميكرز" والمجلس الدولي لأبحاث النساء ومختبر "ثانديربرد" Thunderbird للأسواق الناشئة وذلك لدعم تطوير عدد من المفاهيم التي تشمل استخدام التقنيات المبتكرة لتستطيع النساء الحصول على الطاقة بطريقة مستدامة قابلة للقياس.


وسيبعث مختبر "ثانديربرد" فرقاً استشارية إلى الميدان لتساعد في تشخيص المشاكل التي تهددّ الأعمال والتعرف على الفرص بغية تعزيز فعالية البرنامج.


وقالت إينجيل كابريرا، رئيس مدرسة "ثانديربرد" للإدارة العالمية: "نحن متحمّسون للدخول في هذه الشراكة المفيدة التي تستفيد من خبرة الأعمال والتكنولوجيا لمساعدة المبتكرين على تحسين قدراتهم".


وسيحظى المبتكرون على فرصة التعامل مع خبراء في مبادرة "كلينتون" العالمية واستخدام إطار اكتشاف "آشوكاز تشاينجميكرز" لفهم التحديات والفرص بشكل أفضل خلال تحسين المفاهيم المتعلقة بها.


وفي تعليق له في هذا الإطار، قال بيل درايتون رئيس مجلس إدارة "آشوكا" ورئيس المجلس التنفيذي: "إنّ الحماس والأفكار الجديدة الّتي تمثّلها الحلول الصادرة عن التزام العام السابق و تحدي المرأة | الأدوات | التكنولوجيا/ بناء الفرص والقوة الاقتصادية الناتج عنها تمثّل قوة كبيرة جديدة لتحسين فرص النساء الاقتصادية حول العالم. وأنا لا أتطلّع فقط إلى الأثر العميق والدائم الذي سيتركه هؤلاء القادة، بل إلى الأجيال القادمة من صانعي التغيير اللذين سيلهمونهم بأعمالهم".


وفي إطار التزام مبادرة "كلينتون" العالمية، قدمّ تقرير "سدّ فجوة التكنولوجيا" Bridging the Technology Divide، الّذي أعدّه المركز الدولي لأبحاث المرأة، أفكاراً عن قدرة التكنولوجيا على مساعدة تطوير المرأة من الناحية الاقتصادية. وسيواصل المركز تقديم المراقبة والتقييم لنشاطات الالتزامات.


وقالت ساره ديجنان كامبو، رئيس المركز:"من الرائع أن نرى بعد سنة كيف حوّل المبتكرون النوايا الحسنة إلى أعمال تساعد المرأة على الانخراط بفعالية في مراحل مختلفة من دورة التكنولوجيا لتحصل على الأدوات اللازمة لتعيش وتزدهر".


نبذة حول شركة "إكسون موبيل" Exxon Mobil Corporation

إن شركة "إكسون موبيل"، وهي أكبر شركة عالمية لتجارة النفط والغاز، تستخدم التكنولوجيا والابتكار للمساعدة في تلبية احتياجات العالم المتزايدة من الطاقة. تمتلك "إكسون موبيل" مخزوناً للموارد رائداً في السوق وهي أكبر شركة لتكرير وتسويق المنتجات النفطية وتعتبر شركتها الكيماوية إحدى أكبر الشركات في العالم. وعلى المستوى العالمي، تقدم "إكسون موبيل" التمويل لتحسين التعليم الأساسي وتعزيز المرأة كمحور للتطور ومحاربة الملاريا وغيرها من الأمراض المعدية في البلدان النامية. وفي سنة 2009، مع موظّفيها الحاليين والمتعاقدين، قدمت شركة "إكسون موبيل" والشركات التابعة لها ومؤسسة "إكسون موبيل" مساهمات بقيمة 235 مليون دولار حول العالم. لمزيد من المعلومات حول شراكات "إكسون موبيل" مع المجتمع وبرامج مساهمتها.


لمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.exxonmobil.com/community


نبذة عن مدرسة "ثانديربرد" للإدارة العالمية

تحتل "ثانديربرد" المرتبة الأولى ضمن مدارس الأعمال الدولية بخبرتها التي تربو على 60 عاماً في تعليم المهارات الفكرية العالمية ومهارات العمل والمسؤولية الاجتماعية اللازمة لتقديم قيمة حقيقية ومستدامة لمنظّماتهم ومجتمعاتهم وعالمهم. ومختبر "ثانديربرد" للأسواق الناشئة وهو صف متقدّم يطبّق فيه طلاب السنة الثانية المتفوّقون جميع المهارات الني اكتسبوها في عملهم وخبرتهم. وتعمل فرق المختبر الاستشارية الحاصلة على شهادة الماجستير في الإدارة العالمية مباشرة مع أنظمة العملاء في الأسواق الناشئة في جميع أرجاء العالم.


لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.thunderbird.com



نبذة حول "آشوكا" و"آشوكاز تشاينجميكرز" Ashoka and Ashoka’s Changemakers

تعتبر "آشوكا" رابطة دولية للجهات العالمية الرائدة في العمل الاجتماعي، من السيدات والرجال الذين يقدمون حلولاً لتغيير الأنظمة لحل المشكلات الاجتماعية الملحة في العالم. وتقوم رابطة "آشوكاز تشاينجميكرز" بإيجاد فرص للمنظمات والأفراد لتشجيع التغيرات الاجتماعية الكبيرة والتي يمكن قياسها. ومن خلال المنافسات التعاونية، تتصل رابطة "تشاينجميكرز" بنخبة زملاء "آشوكا"، وهو مجتمع افتراضي من العاملين في المجالات الاجتماعية والمستثمرين الرائدين، لتقديم وتشجيع الحلول المبتكرة لأكثر مشكلات العالم تحدياً. ويقدم مجتمع "تشاينجميكرز" وشركاؤه أفكاراً مبتكرة لزيادة التطوير والاستثمارات، وذلك عن طريق التركيز على الطريقة التي يستطيع من خلالها المشاركون في العمل الاجتماعي والوكالات الحكومية والمؤسسات والمواطنين حل المشكلات الحيوية وبناء مجتمعاتهم.


لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.changemakers.org



معلومات حول المركز الدولي لأبحاث المرأة The International Center for Research on Women

إنّ المركز الدولي لأبحاث المرأة هو منظمة أبحاث دولية رائدة تعمل على تمكين المرأة وتشجيع المساواة مع الرجل ومكافحة الفقر في البلدان النامية. ولتحقيق ذلك، يعمل المركز مع شركاء في القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني لإجراء بحوث اختبارية وبناء القدرات وتشجيع الوسائل العملية المثبتة لتغيير السياسات والبرامج.


لمعرفة المزيد عن المركز وأعماله، الرجاء زيارة الموقع: www.icrw.com


نبذة عن مبادرة "كلينتون" العالمية Clinton Global Initiative

أسس "بيل كلينتون" مبادرة "كلينتون العالمية في عام 2005 وذلك ليجتمع قادة العالم لوضع وتطبيق حلول مبتكرة لبعض من أخطر تحديات العالم. ومنذ 2005، جمعت لقاءات مبادرة "كلينتون العالمية السنوية أكثر من 125 رئيس دولة حالي وسابق و15 حائز على جائزة نوبل ومئات من المدراء التنفيذيين ورؤساء الجمعيات وأهم الناشطين في الأعمال الخيرية ومدراء أكثر المنظمات غير الحكومية فعالية والشخصيات الإعلامية البارزة. وقد قدّم أعضاء مبادرة "كلينتون العالمية ما يزيد عن 1,700 التزام قدرها 57 مليار دولار وقد حسّنت هذه الالتزامات حياة 220 مليون شخص في أكثر من 170 بلد. وسيعقد لقاء مبادرة "كلينتون العالمية السنوي لعام 2010 في مدينة نيويورك من 20 إلى 23 سبتمبر. ويضم مجتمع مبادرة "كلينتون العالمية أيضاً جامعة مبادرة "كلينتون العالمية CGI U وهي منتدى لتشجيع انخراط طلّاب الجامعات في المواطنية العالمية.


بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني MyCommitment.org حيث يمكن لأي شخص أن يلتزم القيام بعمل ما و"سي جي آي ليد" CGI Lead الذي يجمع مجموعة مختارة من القادة الشباب في مجالات الأعمال والحكومة والمجتمع المدني.


لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.clintonglobalinitiative.org


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"إكسون موبيل"

العلاقات الإعلامية

هاتف: 1107-444-972

No comments:

Post a Comment