Monday, September 27, 2010

جناح الولايات المتحدة الأمريكية في معرض شنغهاي إكسبو يلتزم بأن يكون محايدا كربونيا بدعم من منظمة "الكوا"

شنغهاي، 27 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:

أعلن جناح الولايات المتحدة الأمريكية في معرض "شنغهاي إكسبو" Shanghai Expo ومنظمة الكوا Alcoa Foundation اليوم أن الجناح تمكن من تحقيق التوازن الكربوني طوال فترة "معرض شنغهاي إكسبو" التي تستمر لستة أشهر ويتضمن ذلك إنتاج مواد البناء الرئيسية المستخدمة في الجناح. وقد تم شراء أكثر من 8250 طن من اعتمادات تعويض الكربون عبر ثلاث مشاريع حاصلة على تصنيف ذهبي في الصين لموازنة الأثر الكربوني للجناح.


ويتعهد الجناح الأمريكي انطلاقاً من كونه أول جناح وطني يلتزم بأن يكون محايداً كربونياً طيلة الأشهر الستة بالتزام بكافة المعايير الصديقة للبيئة وهو تعهد أعلنت عنه وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون خلال زيارة قامت بها للمعرض في 22 مايو.


هذا ودخلت "منظمة الكوا" بشراكة مع الجناح فيما يتعلق بإستراتيجية الاستدامة البيئية لتحقيق الكفاءة في إنتاج الكربون. وقد تم تكليف "آي سي اف انترناشيونال" ICF International الشركة الرائدة في الولايات المتحدة في مجال لاستشارات المتعلقة بالتغيير المناخي والطاقة والبيئة، بإجراء دراسة مستقلة وشاملة ودقيقة للأثر الكربوني للجناح.


وتغطي نتائج حساب الأثر الكربوني كل من انبعاثات غازات الدفيئة لمدة الستة أشهر وهي فترة انعقاد المعرض إضافة إلى إنتاج مواد البناء الرئيسية، بما في ذلك الألمنيوم والصلب والاسمنت والزجاج التي استخدمت في بناء الجناح. وسيقوم الجناح بالتعويض عن تلك المواد والانبعاثات المنبثقة عنها وعن انتاجها من خلال شراء 8250 طن كرصيد كربوني من ثلاثة مشاريع تنمية مستدامة في الصين مسجلة جميعها وفقا لـ "معيار الكربون الطوعي" (VCS) Voluntary Carbon Standard و "غولد ستاندرد" Gold Standard


وقام جناح الولايات المتحدة الأمريكية اليوم بتوقيع عقود شراء اعتمادات الكربون خلال مؤتمر صحفي عقد بالاشتراك مع المشاريع الصينية الثلاث المعتمدة وهي: "جيانغسو" Jiangsu وهو مشروع لتحويل غاز الميثان إلى طاقة ومشروع "غانسو" Gansu لتوليد الطاقة من مياه الأنهار الجارية ومشروع "غانسو" Gansu لإنشاء مزرعة لإنتاج الطاقة من الرياح.



وفي معرض تعليقه على هذا الأمر قال السفير خوسيه اتش فيلاريال، المفوض الأمريكي العام لمعرض شانغهاي 2010: "أنا فخور بقيام جناح الولايات المتحدة الأمريكية بدعم موضوع وشعار المعرض "مدينة أفضل، لحياة أفضل" من خلال شراء اعتمادات من مشاريع لموازنة الكربون في الصين مما يفي بالتزامنا في أن نكون محايدين كربونياً خلال فترة المعرض الممتدة لستة أشهر.



وأضاف:"يسر جناح الولايات المتحدة الأمريكية أن يضع رسالتنا المتعلقة بالاستدامة وتأسيس مجتمع صحي حيز التنفيذ من خلال دعم ثلاثة مشاريع حاصلة على تصنيف ذهبي من الدرجة الأولى فى الصين لتعويض الأثر الكربوني الناتج عن مشاركتنا في المعرض. وأود أن أشكر "منظمة الكوا" على مساهمتها السخية في مساعدة جناح الولايات المتحدة الأمريكية في أن يكون أول جناح وطني ملتزم بالحياد الكربوني في معرض شنغهاي.



يعتبر تمويل دراسة عن الأثر الكربوني مثال للالتزام الذي تبديه "منظمة الكوا" بتعزيز الاستدامة البيئية في الصين. وفي وقت سابق من هذا الصيف، قامت المنظمة ومعهد الموارد العالمية بالتعاون مع جامعة "جياو تونغ" بالإعلان عن مبادرة تهدف إلى تقييم مشاريع كفاءة الطاقة الصناعية وربطها بمصادر التمويل الخارجي في منطقة شنغهاي. كما تواصل المنظمة شراكتها مع منظمة "الحفاظ على الطبيعة" The Nature Conservancy في إقامة "بوداستو ناشونال بارك" Pudatso National Park، وهي الحديقة الوطنية الأولى من نوعها في الصين إضافة إلى برامج لحدائق العامة. وعملت "الكوا" كذلك مع منظمات غير ربحية وجامعات أخرى من أجل دعم برامج إعادة تدوير الألمنيوم للمعلمين والطلاب في جميع أنحاء الصين وتطوير الاستدامة البيئية.


من جهته قال جينيا تشن، رئيس "منظمة الكوا" في آسيا والمحيط الهادئ: " نؤمن في "الكوا" بأن المساعي والجهود التي نبذلها في مجال الاستدامة تجعل شركتنا أكثر تنافسية، وهذا بدوره، يؤهلنا لأن نكون ضمن الخيارات الأولى للحكومات وأصحاب المصالح والمجتمعات المحلية. ومن المتوقع أن تترك مبادرات الجناح الأمريكي في مجال الاستدامة بدعم من "الكوا" Alcoa أثراً إيجابيا على البيئة وبناء المجتمع في الصين وستكون بمثابة نموذج لغيره من المناسبات والمنظمات في جميع أنحاء العالم ".



واعتمد الجناح الأميركي أيضا إضافة إلى حساب البصمة الكربونية والأساليب المعتمدة في موازنة انبعاث الكربون تحييد الكربون، تدابير شاملة للحد من استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الدفيئة. وساعدت العديد من كبريات الشركات الأمريكية في بناء الجناح كما أن تقنياتها المتطورة ساهمت في الالتزام بالتعهد بمحاولة التأسيس لمستقبل مستدام ومزدهر في المستقبل من خلال دمج تلك التقنيات في بناء الجناح. ويعتبر هذا الجناح بدءا من الخلايا الضوئية التي تحول ضوء الشمس إلى طاقة كهربائية وتزود الجناح بالطاقة إلى سخان المياه بالطاقة الشمسية والحديقة على السطح والأرضيات المصنوعة من الخيزران المعاد تدويره، نموذجا للابتكار والمسؤولية البيئية.



ويعتبر جناح الولايات المتحدة الذي يمتد على مساحة تتجاوز 60000 قدم مربعة (6000 متر مربع)، واحد من أكبر الأجنحة الوطنية المشاركة في المعرض. وتقوم الولايات المتحدة وتحت شعار "الارتقاء إلى مستوى التحدي" Rising to the Challenge بعرض القيم والابتكار والثقافة والأعمال الأميركية في واحدة من المدن الأكثر حيوية في الصين، في الوقت الذي يتم الاحتفال به بالصداقة والتعاون بين الولايات المتحدة والصين وبقية العالم من العالم.



نبذة عن "منظمة الكوا" Alcoa Foundation


تملك منظمة الكوا الغير ربحية الأمريكية أصولاً تصل قيمتها إلى حوالي 425 مليون دولار. بالإضافة إلى معالجة الاحتياجات المحلية التي تم تحديدها في المجتمعات التي تعمل فيها "الكوا" تهتم المنظمة بتوفير حلول لمواجهة التحديات الحرجة للاستدامة البيئية، بما في ذلك تغير المناخ العالمي. ويعود تعاون "منظمة الكوا" مع المجتمعات التي تنشط فيها شركة "الكوا" في جميع أنحاء العالم لأكثر من خمسين عاما، حيث استثمرت أكثر من 515 مليون دولار منذ عام 1952. يمكن الإطلاع على مزيد من المعلومات من خلال النقر على الرابط التالي: www.alcoa.com/foundation



نبذة عن "آي سي اف انترناشيونال" ICF International



تعمل "آي سي اف انترناشيونال" ICF International (رمزها في بورصة ناسداك ICF) مع الحكومات والعملاء التجاريين من أجل توفير الخدمات المتخصصة والحلول التقنية في مجال الطاقة وتغير المناخ، والبيئة والبنية التحتية والصحة والخدمات الإنسانية والبرامج الاجتماعية، والأسواق المرتبطة بالأمن الداخلي والدفاع. وتجمع الشركة بين الشغف والالتزام بعملها مع الخبرة في القطاع والتحليلات المبتكرة لتحقيق نتائج مقنعة في جميع مراحل برنامج البحث والتحليل والتصميم من خلال التنفيذ والتحسين. وتقوم "آي سي اف انترناشيونال" منذ عام 1969 بخدمة الحكومات على جميع المستويات إضافة إلى الشركات الكبرى والمؤسسات المتعددة الأطراف. ويقوم أكثر من 3500 موظف بخدمة هؤلاء العملاء في جميع أنحاء العالم.



الموقع الرسمي لجناح الولايات المتحدة الأمريكية:

www.usapavilion2010.com



الروابط الخاصة بجناح الولايات المتحدة الأمريكية:


http://twitter.com/MeiGuoGuan

http://t.sina.com.cn/MeiGuoGuan


معرض صور جناح الولايات المتحدة الأمريكية:


http://flickr.com/photos/usapavilion


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

معرض شانغهاي إكسبو

"شركة رودر فين للعلاقات العامة" Ruder Finn Public Relations

فرانسيس شو

هاتف : 1188 5383 21 0086 تحويلة. 621
البريد الإلكتروني : xuf@RuderFinnAsia.com


"الكوا الصين"

السيدة شونا هوانغ
هاتف : 59215006 10 0086

No comments:

Post a Comment