Monday, September 27, 2010

كيف تصبح المملكة العربية السعودية رائدة عالميا في مجال المياه والطاقة المتجددة


جدة، 26 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:

من المتوقع ان تكشف دراسة جديدة عن توصيات بشأن الكيفية التي يمكن من خلالها ان تصبح المملكة العربية السعودية رائدة في مجال المعرفة والابتكار فيما يتعلق بالمياه والطاقة المتجددة. ويجري حاليا تنفيذ هذه الدراسة بواسطة مجموعة الاغر وذلك بالشراكة مع منتدى المياه والطاقة السعودي (SWPF). وسيتم الكشف عن تفاصيل هذه الدراسة وتوصياتها من خلال تقرير يقدم ويناقش خلال اليوم الاول لأنعقاد المنتدى في الفترة من 3 الى 6 اكتوبر بفندق جدة هيلتون .



ويشار الى ان مجموعة الاغر هي مجموعة للتفكير الاسراتيجى لا تهدف للربح تعمل في المملكة العربية السعودية. وقد أنشئت لمعالجة القضايا الوطنية بهدف الانتقال الى الاقتصاد القائم على المعرفة والمنافسة العالمية من خلال تصدير التقنيات الحديثة. والمجموعة شريك في العمل مع منتدى المياه والطاقة السعودي الذى يسعى ليكون محفزا للتغيير والايتكار فى قطاعى المياه والطاقة.



وقد وصف سعادة الدكتور عادل بشناق المنتدى بقوله :" يلعب المنتدى دورا رئيسيا في الجمع بين المملكة وأصحاب الاعمال المحليين والدوليين لمناقشة السياسات والاستراتيجيات التي ستحدد مستقبل الطاقة والمياه في المملكة العربية السعودية".

واضاف قائلا : "في منتدى المياه والطاقة السعودي 2010 نتطلع إلى الجيل المقبل من التنمية والتركيز على الطريقة التي يمكننا من خلالها التكيف مع تغيرات السوق وتحقيق الازدهار المستدام من خلال المعرفة والابتكار والتعاون".



ومنتدى المياه والطاقة السعودي هو أكبر تجمع لصناعة المياه والطاقة في المملكة العربية السعودية. وهو يجمع الجهات المعنية في المملكة السعودية والدولية لاكتساب المعارف والاتصالات والشراكات اللازمة لتطوير الأعمال في واحدة من أكبر أسواق الطاقة والمياه في العالم.



ويتكون الحدث من منتدى استراتيجي على مدى ثلاثة ايام، ومعرض دولي، ويوم شركة المياه الوطنية وجلسات تقنية تقودها أكاديمية البشناق، بالاضافة الى برنامج موسع للتواصل والتعارف بما في ذلك جولة افتتاح المعرض وكذلك حفل الافتتاح، ومأدبتي شركتي مرافق وجنرال الكتريك للنفط والغاز، بالاضافة الى جلسة يوم الاثنين المخصصة لمناقشات المائدة المستديرة، وايضا حفل العشاء الخاص بالمنتدى بعد حفل الافتتاح الذي تستضيفه اكوا باور انترناشيونال حيث سيتم خلاله توزيع الجوائز التقديرية الخاصة بالمنتدى.
وقد أضيف الى البرنامج الخاص بالوفود المشاركة في المنتدى هذا العام زيارتان الى موقعين صناعيين. حيث سيكون الخيار امام أعضاء الوفود لزيارة مشروع محطة الشعيبة لتحلية المياه، وهو واحد من اكبر مشاريع محطات تحلية المياه وانتاج الطاقة في العالم اليوم. وستقوم باستضافة هذه الزيارة "اكوا باور انترناشيونال". وستقدم ادارة المحطة عرضا عن المحطة مع تنظيم جولة في ارجائها للزوار.



اما الخيار الاخر، فهو زيارة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا (KAUST)، حيث سيتم تنظيم زيارة لأعضاء الوفود المشاركة إلى محطة تحلية المياه بالجامعة، وكذلك زيارة المنشآت الأكاديمية لهذا المرفق البحثي المتطور.


وسوف تقتصر هاتان الزيارتان على أعضاء الوفود المشاركة في المنتدى فقط، لذا فانه على الاطراف الاخرى التي ترغب في المشاركة في هذه الزيارات التسجيل مبكرا.



ويناقش المنتدى عدة موضوعات من بينها السياسات والمشاريع وآفاق المستقبل المستدام، مبادرات لدعم الابتكار، التعرف على الإمكانات التكنولوجية، فرص الطاقة المتجددة، حلول ترشيد الطاقة وإدارة الطلب، إدارة الموارد المائية، الأدوات المالية لتطوير التكنولوجيا، المياه المنتجة مع البترول والغاز : نفايات أم موارد؟، واخيرا العلاقة مع المستهلك. وسوف يصاحب المنتدى معرض يستمر ثلاثة ايام.

وتنظم المنتدى أكاديمية البشناق ومجموعة CWC، تحت إشراف وزارة المياه والكهرباء السعودية.



حول مجموعة CWC

مجموعة CWC Group خبراء اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية في العالم للنفط والغاز والطاقة والبنية التحتية والاستثمار القطاعات، ولا سيما في الأسواق الناشئة. لدى المجموعة ثروة من المعرفة، وتقوم بتنظيم الأحداث الاستراتيجية على مستوى عال في جميع أنحاء العالم. وتعمل المجموعة عن كثب مع العديد من الحكومات، شركات النفط الوطنية والشركات الدولية لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية والتحديات التي تواجه صناعة الطاقة العالمية. ويعمل فريق المجموعة على الصعيد العالمي. وعلى مدى السنوات ال 13 الماضية، أصبحت لدى المجموعة تجمعات على نطاق واسع داخل المجتمع الطاقة لما توفره من مستوى عالٍ من الجودة، والنخبة المختارة من المسؤولين الحكوميين وممثلي كبار الشركات. والمجموعة معروفة بخبرتها العالمية بالاستثمار في قطاعات النفط، الغاز، الطاقة، والبنية التحتية، خاصة في الأسواق الصاعدة، وتملك ثروة من المعرفة وتقدم مناسبات ذات إستراتيجية رفيعة حول العالم.



حول الأكاديمية بشناق

أكاديمية بشناق أكاديمية متخصصة في تنظيم الندوات والدورات التدريبية وورش العمل المكثفة في جدة، المملكة العربية السعودية،وجميع أنحاء منطقة الخليج . وتعمل الأكاديمية على تسهيل عقد الدورات التعليمية الخاصة بالتطوير المهني والتعليم المستمر في مجالات المياه والطاقة والبيئة، والأعمال التجارية. وكذلك تقدم برامج التدريب المهني المصممة خصيصا لتلبية احتياجات المؤسسات الخاصة. وبالتعاون مع شركائها في المنطقة، يمكنها ترتيب حلقات دراسية وورش تقنية سواء في المقر الخاص بالشركات أو في مواقع العمل. ويقوم بالتدريب في دوراتها التدريبية مجموعة من المدربين ذوي الخبرة الواسعة في هذا المجال
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
محمد نبيل نعيم / هيدلاين للعلاقات العامة

9655 228 9714 +

No comments:

Post a Comment