Thursday, September 2, 2010

"سابينت نايترو" تكشف النقاب عن مفهوم الخدمات المصرفية الإشراكية في تقرير تفاعلي

التقرير الحكومي "الخدمات المصرفية للمستقبل" يحدد كيف تفرض التكنولوجيا بنوك التجزئة على التطور فيما تعزز المستهلكين



بوسطن ، 2 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) – عقدت "سابينت نايترو" SapientNitro التابعة لـ"سابينت" (رمزها في بورصة ناسداك: SAPE) شراكة مع مزود حلول الإدارة المالية على الانترنت "جيزيو" Geezeo والمدون المحترم ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعاً BANK 2.0 بريت كينج لنشر ""الخدمات المصرفية للمستقبل: عصر جديد من الخدمات المصرفية الإشراكية"، وهو تقرير تفاعلي يبحث في تأثيرات التكنولوجيا على قطاع الخدمات المصرفية بالتجزئة ويحدد ما يمكن أن تفعله البنوك للابتكار والبقاء متصلة بهذا الواقع.



وقال اليكس سيون، نائب رئيس الخدمات المالية في "سابينت نايترو": "مرحبا بكم في عصر الخدمات المصرفية الإشراكية". وأضاف قائلاً: "تتمثل طلبات العملاء اليوم بمجموعة من الخيارات المتاحة لهم، بما في ذلك الاتصال الشخصي في الفروع والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال ونظم الاستجابة الصوتية التفاعلية وأجهزة الصراف الآلي والبريد المباشر وغيرها. هناك تحول حيوي في نموذج الأعمال المصرفية الشخصية وبات المستهلك هو صاحب الخيار حالياً".



ويبدأ التقرير من خلال مناقشة المرحلة التي كانت تشكل فيه المصارف المجتمعية مركزاً للحياة المدنية. وجاءت أجهزة الصراف الآلي أولاً، متبوعة بالتكنولوجيا الرقمية -- مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال – لتغير الواقع. فقد جعلت القنوات الرقمية المعاملات المالية فعالة لكنها أبعدت البنوك أيضاً عن عملائها. وقد ألقيت العلاقات جانباً بهدف تأمين قنوات أكثر ربحية وكفاءة وملائمة.



ويكشف مسح أجرته "سابينت نايترو" أن 70% من الناس حالياً لا يعرفون إسم موظف ما في البنك الذي يتعاملون معه. ويضيف سيون قائلاً: "أصبحت البنوك أكبر والافتقار إلى المعرفة والفهم الشخصيين زاد المخاطر على كلا الجانبين والاقتصاد ترنح وانعدمت ثقة المستهلكين".



في خضم الانكماش الاقتصادي وإصلاح التشريعات المالية، ربما لم يؤثر شيء على القطاع المصرفي في السنوات القليلة الماضية أكثر من الابتكارات التكنولوجية على سلوك العملاء. إن قبول الواقع السريع وانتشار الهواتف الذكية النقالة ذات التطبيقات وبروز قنوات وسائل الاعلام الاجتماعي مثل "فيسبوك" و"تويتر" وانتشار الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ودفع الفواتير وأدوات التمويل الشخصي كان لها جميعها أثر لا يمحى على الأسلوب الذي يفضل فيه العملاء التفاعل مع بنوكهم. واضطرت البنوك لتحويل تركيزها من المبيعات والخدمات في الفروع إلى إشراك العملاء الحاليين والمحتملين بشروطهم الخاصة – الزمان والمكان والأسلوب المريح للعملاء.



وعلق بريت كينج، مؤلف كتاب BANK 2.0 قائلاً: "إن التغييرات السريعة في السلوك وتفاعلات القنوات والنمط وقيمة العلامة التجارية وتوقعات خدمة العملاء تعني أن البنوك بحاجة إلى الابتكار بما يرتبط بالعملاء في دورات التنمية تقاس بالأيام والأسابيع وليس بالشهور أو السنوات. وقد تكون هذه التحولات في سلوك العملاء في بدايتها".



وفي هذا السياق، قال بيتر جليمان، المؤسس المشارك لـ"جيزيو": "لقد لاحظنا في‘جيزيو’ كيفية اضمحلال قدرة العملاء على التفريق بين ما هو مادي مثل التفاعلات الشخصية مع البنوك وما هو رقمي مثل دفع الفواتير عبر الإنترنت. لقد أدركنا أن عملاء البنك يتوقعون الحصول على مستوى عال من الخدمة بسلاسة وباستمرار عبر قنوات متعددة". وأضاف قائلاً: "ومن المفارقات أن نفس التقنية التي عطلت العلاقة بين المصرف والعميل أساسية لسد فجوة تجربة العملاء. إن البنوك التي تستفيد من أدوات جديدة، مثل الإدارة المالية الشخصية، لتعزيز تجربة العملاء عبر نقاط الاتصال هي الفائزة".



ويوفر تقرير "الخدمات المصرفية للمستقبل" نظرة ثاقبة حول:



· كيف يمكن للتكنولوجيات الجديدة، مثل تحديد الموقع الجغرافي والواقع المتزايد والاتصالات قريبة المجال (NFC) وتحديد الترددات اللاسلكية (RFID) أن تعزز الترابط والمشاركة للعملاء


· كيف يمكن للتجربة المصرفية عبر الإنترنت الاستفادة من الإدارة المالية الشخصية (PFM)


· كيف سيشكل الاعتماد الشامل للهواتف النقالة وللمدفوعات عبر الهواتف النقالة والمدفوعات التي تجرى من شخص إلى شخص (P2P) الخدمات المصرفية في المستقبل القريب


· كيفية الانخراط بنجاح مع أصحاب النفوذ من خلال وسائل الاعلام الاجتماعي


· ماذا ستفعل البنوك المبتكرة لدفع التحسينات في العمليات وخدمة العملاء في السنوات الخمس المقبلة



وعقب كينج قائلاً: "يجب على البنوك أن تبتكر أو منفصلة عن ما هو موجود". وأضاف قائلاً: "لم يمض وقت طويل على المرحلة التي كنا نستخدم فيها الهواتف العامة لإجراء المكالمات ونذهاب لشراء الاسطوانات الموسيقية في المتاجر ونستأجر أشرطة الفيديو من المتاجر، ولكن هذه الصناعات تعطلت تماماً في الآونة الأخيرة نتيجة لتغيرات في سلوك العميل. وللأسف، فإن التغييرات المقبلة على صناعة الخدمات المصرفية بالتجزئة هي أكثر شمولية وستفرض التحديات على القادة في هذا المجال في السنوات المقبلة".



يمكن الاطلاع على التقرير الحكومي التفاعلي "الخدمات المصرفية للمستقبل" من خلال الموقع الالكتروني التالي: www.sapient.com/engagementbanking


عن "سابينت نايترو"



"سابينت نيترو" هي جزء من "سابينت"، الشركة الأولى في العالم في توفير تجربة العملاء. نحن نعمل على ابتكار وإيجاد الخبرات ذات الصلة إلى حد كبير كي تساعد على تعزيز نمو الأعمال ودعم العلامة التجارية لعملائنا. فمن خلال الجمع بين عناصر التسويق والتجارة متعددة القنوات والتكنولوجيا التي تربط بينهما، نقوم بالتأثير على سلوك العملاء من مختلف الفئات ونفتح معهم اتصالات ونحافظ على قنوات جارية مما يساهم في بناء علاقات قوية ومجدية بين العملاء والعلامات التجارية.



وتقدم "سابينت نيترو" أيضاً خدمات لعلامات تجارية رائدة عالميا مثل "سيتي" وشركة "كوكا كولا" و"مارس" والخطوط الجوية السنغافورية، و"تارجت" و"فودافون" من خلال عملياتنا في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا والمحيط الهادئ. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: http://www.sapientnitro.com أو متابعتنا على موقع "تويتر" من خلال @sapientnitro



عن "جيزيو"


تأسست "جيزيو" في عام 2006 وتوفر مجموعة متكاملة من أدوات وخدمات الإدارة المالية عبر الانترنت بما في ذلك برامج الإدارة المالية الشخصية للمصارف واتحادات الائتمان. وتعمل الإدارة المالية الشخصية على تمكين العملاء على الانترنت وتوفر لهم نظرة شمولية عن أصولهم المالية والديون والميزانيات. تساعد منصات "جيزيو" الفريدة المؤسسات المالية على تطوير حوار على شبكة الإنترنت مع العملاء في حين تحقيق النمو عن طريق كسب العملاء وزيادة حصة الأرباح. لمزيد من المعلومات عن الشركة الخاصة، يرجى زيارة الموقع التالي: www.geezeo.com



"بنك 2.0" -- كيف سيغير سلوك العميل والتكنولوجيا مستقبل الخدمات المالية (مارشال كافنديش، مارس 2010) تقرير يكشف عن عيوب كبيرة في النظام المصرفي بالتجزئة بسبب التحولات الهائلة التي طرأت على سلوك العملاء والفشل الكامل للمصارف التي عليها إدراك والإستجابة لهذه التحولات. وبصفته كاتباً، يقوم كينج بتحفيز وتسلية وتحدي القراء على إعادة التفكير في التقاليد القديمة التي تواجه بالتغير السريع في سلوك العميل. سواء كنت مصرفياً أو مبادراً أو مستهلكاً للخدمات المالية – فإن قراءة "بنك 2.0" مسلية حيث تفرض تحديات على مفهوم معنى الخدمات المصرفية في مجتمعنا الحالي المتغير. اتبع بريت على "تويتر" من خلال @brettking أو اطلع على مدونته الالكترونية من خلال الموقع التالي: http://www.banking4tomorrow.com



"سابينت" علامة خدمة مسجلة لمؤسسة "سابينت".


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

"سابينت"

ديفيد لابار

هاتف: +1 646-478-9846
بريد الكتروني: dlabar@sapient.com


"بيكر" للعلاقات العامة

جيان بيكر

هاتف: +1 305-444-2181
بريد الكتروني: jbecker@beckerpublicrelations.com

No comments:

Post a Comment