Monday, July 14, 2014

توزيع 1260 وجبة إفطار صائم في محطة الحافلات بأبوظبي

شاركت فيها شرطة أبوظبي وجمعية الإمارات للتوحّد ومتطوعون

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 11 يوليو 2014 [ME NewsWire]

وزّعت شرطة أبوظبي بالتعاون مع جمعية الإمارات للتوحّد، 1260 وجبة إفطار صائم، على مدى يومين، داخل محطة الحافلات الرئيسية بأبوظبي، إحياءً لقيم التكافل التي يجسّدها  شهر رمضان المبارك، ومساهمة من شرطة أبوظبي في فعالية "على نهج زايد" والتي نظمتها جمعية الإمارات للتوحّد للمشاركة في يوم زايد للعمل الإنساني.
وشارك متطوعون مع إدارة الشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي، وأفراد من ذوي اضطراب التوحّد بتنسيق من جمعية الإمارات للتوحّد، في توزيع الوجبات الخفيفة على الركّاب الصائمين في المحطة، قبيل آذان المغرب، بإجمالي 540 وجبة "إفطار صائم"، يوم الاثنين الماضي، و720 وجبة "إفطار صائم"، يوم الأربعاء الماضي.
وأشرف على المبادرة الإنسانية، الملازم أول مبارك هادف الخييلي، مدير فرع المتطوعين في إدارة الشرطة المجتمعية، وحضرها من جانب شرطة أبوظبي، الملازم فهد سالم الكعبي، والمساعد أول سحمي الهاجري، والمساعد أول عبد الله العامري، و9 من المتطوعين مع الشرطة المجتمعية.
وحضر من جانب جمعية الإمارات للتوحّد، الدكتورة خولة سالم الساعدي، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وسالم علي الحوسني، نائب رئيس مجلس الإدارة، وماجد سلطان المهيري، أمين صندوق، و13 فرداً من ذوي اضطراب التوحّد وأسرهم.
وقال الملازم أول الخييلي: تهدف هذه المبادرة الإنسانية إلى إحياء قيم التكافل التي يجسّدها  شهر رمضان المبارك، بكل ما يحمله من أجواء إيمانية ومعانٍ سامية وقيم نبيلة، موضحاً أن المبادرة تسهم إلى تعزيز الشراكة مع قطاعات المجتمع كافة.
وذكر، أن توزيع وجبات الإفطار الخفيفة على الصائمين، عادة دأبت عليها شرطة أبوظبي، طوال أيام شهر رمضان من كل عام، تعبّر عن مدى الترابط الاجتماعي، والذي يعد سمة من سمات مجتمع الإمارات، مشيراً إلى أن المبادرة، تأتي في إطار فعالية "يوم زايد للعمل الإنساني"، ترسيخاً لقيم العطاء التي كان يدعو لها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "رحمه الله".
ومن جانبها، قالت الدكتورة الساعدي، إن التفاعل الذي لمسناه من ذوي اضطراب التوحّد في توزيع هذه الوجبات مع المجتمع، ومع فرع المتطوعين في شرطة أبوظبي، اسهم في تحقيق الهدف من إعداد فعالية "على نهج زايد"، وهو دمج ذوي اضطراب التوحّد في المجتمع ومشاركة المجتمع لهم في فعالياتهم والتأكيد على الدور الذي يمكن أن يقوم به أبناؤنا من ذوي اضطراب التوحّد في مجال العمل الإنساني والعطاء؛ اقتداء بالشيخ زايد "رحمه الله".
 وشكرت الدكتورة الساعدي، شرطة أبوظبي، وفرع المتطوعين، وجميع من شارك في إنجاح هذه المبادرة على تعاونهم مع ذوي اضطراب التوحّد ومساعدتهم لهم في توزيع الوجبات للصائمين.
الجدير بالذكر، أن فعالية "على نهج زايد" تم اطلاقها في يوم 1 رمضان، وتقوم على مسابقة تبدأ في الأول من رمضان إلى الرابع عشر من الشهر نفسه، حيث يقوم ذوي اضطراب التوحّد بأعمال خيرية وانسانية؛ اقتداء بالشيخ زايد "رحمه الله"، وتعلن نتائج المسابقة في السابع عشر من رمضان، وختاماً يقوم الفائزون بزراعة إحدى الأشجار وتنظيم حفل ختامي بعد صلاة التراويح في الثامن عشر من رمضان في جامع الشيخ زايد الكبير.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11593/ar

 

 

No comments:

Post a Comment