Wednesday, July 30, 2014

"مرور العين" ينفذ برنامج توعية للمسافرين براً

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 29 يوليو 2014 [ME NewsWire]
 نفذ  قسم مرور العين  بمديرية المرور والدوريات في شرطة  أبوظبي، برنامج توعية ميدانياً  للمسافرين براً  لقضاء عطلة العيد في الدول المجاورة، ركز على  تعزيز  الوعي  المروري  تجسيداً لاستراتيجية  القيادة  العامة لشرطة أبوظبي في جعل الطرق أكثر أمناً.
وتم خلال البرنامج تثقيف عدد كبير من قائدي المركبات من المسافرين براً بضرورة اتباع التعليمات الصحيحة لضمان سلامة الإطارات، منها ملاءمة الإطار المستخدم وقياس  درجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، بالإضافة إلى سنة الصنع.
وحث "مرور  العين" من خلال برنامجه  الميداني قائدي المركبات على ضرورة اتخاذ احتياطات السلامة، والتأكد من فحص المركبة فحصاً شاملاً قبل السفر براً، وحمل الاوراق الثبوتية كافة؛ الخاصة بالمركبة والمسافرين، ومراعاة القوانين والأنظمة المرورية المعمول بها في كل دولة .
وأكد الرائد مطر عبد الله المهيري،  رئيس قسم مرور العين بالإنابة؛ بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، حرص شرطة أبوظبي على سلامة قائدي المركبات ومستخدمي الطرق، مؤكداً  أهمية التأكد من صلاحية الإطارات المستخدمة بالمركبة  والانتباه للمخاطر الناجمة عن انفجارها خاصة في المسافات الطويلة و مع سفر الأهالي بإجازة العيد للدول المجاورة، خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وازدياد إمكانية تعرض الإطارات للتآكل بسبب حرارة الطرق.
ومن جانبه دعا الملازم أول ناصر خليفة الشامسي، مدير فرع العلاقات العامة بالقسم،  جميع السائقين إلى الالتزام بالنظم والقوانين المرورية؛ حيث لاتتجاوز حمولة سطح المركبة أكثر من 60 سنتيمتراً خوفاً من الإخلال بالتوازن على الطريق في المركبات الخفيفة؛ وتعريض حياة  السائقين والركاب للخطر.
وأضاف الشامسي بأنه يجب على جميع سائقي المركبات المسافرين براً مراعاة ظروف الطريق في جميع الدول، خاصة المسافرين الى منطقة صلالة السياحية بسلطنة عمان الشقيقة .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11748/ar

No comments:

Post a Comment