Tuesday, July 22, 2014

شلمبرجير تعلن نتائج الربع الثاني لعام 2014

باريس - يوم الثُّلَاثاء 22 يوليو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "شلمبرجير" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:SLB) اليوم عن تحقيق عائدات بقيمة 12.05 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2014 مقارنةً مع 11.24 مليار دولار أمريكي خلال الربع الأول من عالم 2014، وعائدات بقيمة 11.18 مليار دولار أمريكي في الربع الثاني من عام 2013. وارتفعت عائدات الربع الثاني بنسبة 7 في المئة مقارنة مع الربع السابق وبنسبة 8 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي حيث وصلت عائدات المنطقة الدولية إلى 8.09 مليار دولار بزيادة قدرها 604 ملايين دولار أمريكي أو 8 في المئة مقارنة مع الربع السابق في حين وصلت عائدات منطقة أمريكا الشمالية إلى 3.89 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 205 ملايين دولار أمريكي أو 6 في المئة مقارنة مع الربع السابق.

كما وصل دخل العمليات المتواصلة العائدة لـ"شلمبرجير" باستثناء الرسوم والائتمانات إلى 1.80 مليار دولار أمريكي أي بارتفاع نسبته 13 في المئة مقارنة مع الربع السابق وارتفاع نسبته 17 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغت الأرباح المخففة للسهم الواحد من العمليات المستمرة باستثناء الرسوم والائتمانات 1.37 دولار مقارنةً مع 1.21 دولار أمريكي في الربع السابق و1.15 دولار أمريكي خلال الربع الثاني من عام 2013.

ووصل الدخل التشغيلي قبل احتساب الضرائب خلال الربع الثاني إلى 2.62 مليار دولار أمريكي بارتفاع 11 في المئة مقارنة مع الربع السابق و15 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. ووصل الدخل التشغيلي الدولي قبل احتساب الضرائب 1.94 مليار دولار أمريكي مسجلاً ارتفاعاً بنسبة 14 في المئة مقارنة مع الربع السابق في وقت وصلت نسبة ارتفاع الدخل التشغيلي قبل احتساب الضرائب في أمريكا الشمالية الذي بلغ 700 مليون دولار إلى 3 في المئة مقارنة مع الربع السابق.

ووصل الهامش التشغيلي قبل احتساب الضرائب خلال الربع الثاني إلى 21.7 في المئة وهو أمر يعكس هوامش تشغيلية متراكمة تصل إلى  39 في المئة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وكان الهامش الضريبي الدولي قبل احتساب الضرائب 24.0 في المئة فيما وصل هذا الهامش في أمريكا الشمالية إلى 18.0 في المئة.

وقال بال كيبسجارد، الرئيس التنفيذي لـ"شلمبرجير" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "جاءت النتائج القوية لـ’شلمبرجير‘ خلال الربع الثاني على إثر تزايد كبير في النشاط في الأسواق البحرية والأسواق البرية الرئيسية. وكان النمو قوياً على الصعيد العالمي في ظل انتعاش النشاط في عدد من المناطق ولكن أمريكا الشمالية سجّلت أعلى مستوى نشاط في الأعمال البحرية وتقدم قوي للغاية في الأعمال على اليابسة بالرغم من  توقف العمل خلال فصل الربيع  في كندا. وسجلت جميع المناطق وجميع المجموعات نمواً وذلك بفضل قوة تنفيذنا واختراق تقنيتنا الجديدة".

وأردف قائلاً: "جاءت مناطق أوروبا ورابطة الدول المستقلة وإفريقيا في طليعة النتائج الجغرافية حيث سجّلت روسيا انتعاشاً ملموساً من آثار شتاء قاس واستفادت النرويج من بداية نشطة لموسم الصيف الزلزالي. وفي الشرق الأوسط وآسيا، تعزز النمو الإضافي المسجّل في أسواق رئيسية في المملكة العربية السعودية وآسيا من جراء النشاط القوي، الزلزالي والحفر، في السوق الجغرافي في الإمارات العربية المتحدة فضلاً عن عمليات زلزالية متزايدة في قطر. وفي أمريكا الشمالية، ساهم معدل النمو المؤلف من رقمين على اليابسة في الولايات المتحدة جراء ارتفاع تعداد المنصات، ومكاسب الكفاءة والتحسن في حصة السوق، في تخطي تأثير ما ثبت أنه  توقف سريع للعمل خلال فصل الربيع في كندا في وقت شهد نشاط الأعمال البحرية في خليج المكسيك في الولايات المتحدة انتعاشاً بعد عودة منصات الحفر إلى مزاولة أعمال الحفر. واستفادت أمريكا اللاتينية من النمو القوي في الأرجنتين وكولومبيا وفنزويلا ولكن النتائج الإجمالية تأثرت بتراجع النشاط في المكسيك في وقت كانت العائدات في السوق الجغرافية للبرازيل مستقرة مقارنة مع الربع السابق".

وأضاف:" كان النمو المدفوع بالتقنية الأقوى في مجال منتجات وخدمات مجموعة تصنيف الاحتياطات في ظل ارتفاع الطلب على خدمات ’وايرلاين‘ في وقت انتعشت أعمال الحفر في روسيا والنرويج وازدهرت الأنشطة الزلزالية في بحر الشمال وفي الشرق الأوسط. وفي مجموعة الحفر، شهدت ’إم-آي سواكو‘ نشاطاً دولياً قوياً في روسيا، وإفريقيا جنوب الصحراء وأمريكا اللاتينية. وتحسنت أعمال الحفر والقياس في ظل تزايد أعمال الحفر في أمريكا الشمالية وروسيا. كما شهدت تقنيات مجموعة الإنتاج نمواً من جراء تحسن استخدام الضخ بالضغط في القطاع على اليابسة في الولايات المتحدة وتوسع مبيعات الإنجاز على الصعيد العالمي. وحافظت مبيعات التقنية الجديدة على قوتها في جميع المجموعات لتقديم فرص لتسعير أعلى على الرغم من بقاء مستويات التسعير تنافسية".

وأشار بال كيبسجارد: "لا تزال التوقعات الاقتصادية العالمية الإجمالية مختلطة في ظل الانتعاش الذي تشهده الولايات المتحدة من تأثيرات شتاء قاس على نحو غير اعتيادي، مصحوبة بتوقعات أضعف في البرازيل ونمو ضعيف في منطقة اليورو وناتج محلي إجمالي مستقر، ما أدى إلى توقعات أكثر حذراً بعض الشيء بخصوص نمو الناتج المحلي الإجمالي على المدى القصير. إلا أن المعطيات الأساسية للمحافظة على انتعاش بطيء ومستقر لا تزال على ما هي عليه. ومن جهة أخرى، يتضاءل الفارق بين العرض والطلب على النفط في ظل تزايد الطلب وخفض إنتاج الدول غير الأعضاء في ’أوبك‘ ما يؤدي إلى تراجع القدرة الاحتياطية وما يترتب عن هذا الأمر من تراجع الدعم على أسعار النفط الذي يتحكم بإنفاق العميل. وعلى صعيد آخر، يبدو أن أسواق الغاز الطبيعي تحظى بتوريد كاف مع ضغط خفيف لرفع الأسعار".

وختم قائلا: "نحن نعتقد أن هذه التوقعات ستتغيّر ببطء وأن سيناريو النمو الذي كشفنا عنه خلال مؤتمر المستثمرين الذي عقدناه في نيويورك خلال الشهر الماضي على قدر كبير من الواقعية. وستؤدي الفرص التي تمنحها التقنيات الجديدة استجابة لتحديات العملاء مقرونة بدمج أقوى، إلى نمو مالي متميّز بشكل واضح والذي لا يمكن تحسينه إلا من خلال المكاسب الناجمة عن ازدياد الموثوقية والكفاءة. وفي هذه الأجواء، تواصل ’شلمبرجير‘ التفوق من حيث الأداء".

لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

Contacts

شركة "شلمبرجير" المحدودة

سيمون فارانت

نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين في "شلمبرجير" المحدودة

جوي في. دومينجو

مدير علاقات المستثمرين في "شلمبرجير" المحدودة

 +1 (713) 375-3535

البريد الإلكتروني: investor-relations@slb.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11689/ar

No comments:

Post a Comment