Monday, July 7, 2014

وين كونسورتيوم المختصة في طب السرطان المخصص ترحب بست منظمات أعضاء جديدة خلال ندوة وين 2014

فيلجويف، فرنسا - يوم الإثنين 7 يوليو 2014 [ME NewsWire]

ندوة "وين 2014"

 (بزنيس واير): تفخر رابطة التواصل العالمي المبتكر "وين كونسورتيوم"، المختصة في طب السرطان المخصص بأن تعلن عن الموافقة على انضمام ست منظمات جديدة لعضوية "وين كونسورتيوم" خلال ندوة "وين 2014" التي تنظمها الرابطة خلال الفترة الواقعة بين 23-24 يونيو في باريس، فرنسا. وتتمثل المنظمات المنضمة إلى الرابطة بكل من: "مركز أسان الطبي" (كوريا)، و"مركز كامبريدج لأمراض السرطان" (المملكة المتحدة)، و"مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة" (المملكة المتحدة)، و"المائدة المستديرة للرؤساء التنفيذيين حول أمراض السرطان" (الولايات المتحدة الأمريكية)، و"مركز جيفرسون كيميل لأمراض السرطان" (الولايات المتحدة الأمريكية)، و"مركز ميموريـال سلون كيترينج لأمراض السرطان" (الولايات المتحدة الأمريكية).

وتعتبر رابطة "وين كونسورتيوم" اتحاد تعاون عالمي بين منظمات الرعاية الصحية التي تتكاتف بهدف انجاز مهمة مشتركة وهي تحقيق ترجمة سريعة لاكتشافات طب السرطان المخصص إلى معايير للرعاية السريرية للمرضى حول العالم.

وقال الدكتور جون مينديلسون، رئيس مجلس إدارة "وين كونسورتيوم": "نحن سعداء جداً لانضمام هذه المنظمات لرابطة ’وين‘، حيث تقدم إمكانيات وخبرات لا تقدر بثمن في سبيل بناء قدرتنا المشتركة لترك أثر في حياة مرضى السرطان حول العالم من خلال تطوير طب السرطان المخصص".

ولكونهم يمثلون 16 دولة وأربع قارات، تشتمل قائمة أعضاء رابطة "وين" على 39 منظمة رائدة من القطاعات الأكاديمية والصناعية وغير الربحية، والتي تتشارك المعلومات وتجري، بالتعاون فيما بينها، تجارب سريرية عالمية متعددة المؤسسات، بالإضافة إلى المشاريع العلمية التي تهدف بمجملها إلى اكتشاف تطويرات مهمة في طب السرطان الجينومي والمدفوع بالعلامات البيولوجية، والتأكد من صحة هذه التطويرات.

ومن جانبه، قال البروفيسور كارلوس كالداس، أستاذ طب السرطان ورئيس المجموعة الأول في "معهد كامبريدج لأبحاث السرطان" في الممملكة المتحدة: "يحرص مركز كامبريدج لأمراض السرطان وجامعة كامبريدج على تطبيق خبراتنا العلمية والسريرية عبر شراكات مبتكرة وعالمية لمنع وتخفيف معاناة المرضى المصابين بأمراض السرطان. وتمثل رابطة ’وين كونسورتيوم‘ مجموعة فريدة من المهارات العلمية والسريرية من جميع مكونات بيئات الرعاية الصحية. ونتطلع للمساهمة في تطوير الاختبارات وتطبيق المناهج المنفردة في معالجة أمراض السرطان".

ومن جانب آخر، صرح الدكتور بول ساباتيني، نائب رئيس الأطباء للدراسات السريرية في "مركز ميموريـال سلون كيترينج لأمراض السرطان": "نحن سعداء لانضمام ’مركز ميموريـال سلون كيترينج لأمراض السرطان‘ إلى عضوية مجموعة ’وين‘. كما ونتطلع للعمل عن كثب مع زملائنا، إذ نؤمن أننا نمتلك أعظم الإمكانيات لتسريع اكتشاف علاجات فعالة للمرضى عبر دمج مواردنا الفكرية والعلمية".

وأشار البروفيسور تشانغ سيك يو، مدير "مركز أسان لأمراض السرطان" بأن المركز يتشارك مع رابطة "وين" بالمهمة والرؤية والقيم الهادفة إلى تحسين حياة مرضى السرطان. وأضاف قائلاً: "ستقدم لنا العضوية في ’وين‘  فرصة تعزيز أحدث التجارب السريرية العالمية إلى جانب المنظمات الرائدة الأخرى بهدف تطوير طب السرطان المخصص. ونأمل أن نقدم مساهمة مهمة عبر هذه الفرصة للجهود العالمية الرامية للتغلب على مرض السرطان".

وقال الدكتور إيان والكر، مدير قسم الطب الطبقي في "مركز أمراض السرطان المملكة المتحدة": "يمكن لتخصيص علاجات السرطان، عبر الربط بين المرضى والعلاجات التي تنفعهم بالشكل الأكبر، أن تحوّل حياة الناس الذين يعانون من هذا المرض. وأنفق ’مركز أبحاث أمراض السرطان المملكة المتحدة‘، العام الفائت أكثر من 40 مليون جنيه استرليني على الأبحاث والبنية التحتية التي ستساعد في تقديم أدوية مخصصة لمرضى السرطان".

وتابع الدكتور والكر حديثه قائلاً: "نحن متحمسون لكوننا نشكل جزءاً من هذه المبادرة العالمية التي تهدف إلى ترجمة أبحاثنا إلى علاجات مستهدفة أكثر. ومن خلال التعاون في المشاريع المبتكرة، يمكننا تسريع التقدّم والاقتراب أكثر من اليوم الذي نرى فيه جميع أمراض السرطان تحظى بعلاج شافٍ".

تأسست رابطة "وين كونسورتيوم" عام 2010 بقيادة "مركز إم دي أندرسون لأمراض السرطان" التابع لجامعة تكساس (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومعهد غوستاف روسي (فرنسا). وتعتبر رابطة "وين كونسورتيوم" منظمة غير ربحية وغير حكومية تتخذ من باريس مقراً لها. وترحب رابطة "وين" باستفسارات الأعضاء من المنظمات التي تتفق قدراتها ومهامها مع تلك الموجودة في الرابطة.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"وين كونسورتيوم"

كاثرين بريسون

مدير فريق العمليات في الرابطة

هاتف: 142114020 (0)33+

البريد الإلكتروني: Catherine.bresson@winconsortium.org








No comments:

Post a Comment