Sunday, July 13, 2014

عدسات التصوير ذات نطاق 360 درجة الأصغر في العالم تحدث ثورة حقيقية في عالم الصور الذاتية واتصالات الفيديو ومقاطع فيديو الحركة

مشاهد فورية خالية من التشويه وبزاوية 360 درجة واتصالات غامرة للجيل المقبل من الهواتف الجوالة، والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء

مونتريـال - يوم السَّبْت 12 يوليو 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تمكّنت "إيمرفيجن" (www.ImmerVisionEnables.com) الشركة الأمريكية الشمالية المبتكرة في مجال التصوير البانورامي، وفي خطوة واحدة من وضع المشاهد التي يشوبها تشوه نظرة عين السمكة وإكسسوارات الكاميرات جانباً، وسمحت للهواتف الجوالة والأجهزة القابلة للارتداء في العالم بتقديم تجربة استخدام تغطي نطاق 360 درجة لم يسبق لها مثيل.
وتعتبر عدسة التصوير البانورامي بنطاق يغطي 360 درجة الجديدة قياس 3.8 ملم والحاصلة على براءة اختراع، الأصغر في العالم وهي مصممة لكي تدمج بالكامل في الهواتف الجوالة أو الأجهزة القابلة للارتداء الأصغر. وعلى الرغم من ذلك فهي قادرة على القيام بما لا يمكن لأي عدسة أخرى القيام به وهو تقديم مشهد 360 درجة×182 درجة خالي من التشوه دون الحاجة إلى تدوير وتحريك الكاميرا.
وقالت باسكال نيني التي تشغل منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة في هذا السياق: "لو كانت إيلين ديجينيريس تملك هاتف مزوّد بهذه التقنية، لكانت الصورة الذاتية ’السيلفي‘ الشهيرة التي التقطتها خلال جوائز الأوسكار، لقطة أوسع نطاقاً وأوضح وأكثر طبيعية من دون أي تشويه أو حاجة إلى إبعاد الهاتف الجوال أكثر من عدة بوصات عن جسدها". وأضافت: "تخيلوا ما سيترتب على تحديث عادات الاتصالات البصرية في العالم والقدرة على رؤية الحياة كالتقاط صور للمشاهد الطبيعية خلال السفر، والأحداث خلال التنقل، ودردشات الفيديو، والبحث عن المنازل والمؤتمرات وغيرها. وتقوم التقنية الخاصة بالشركة تلقائياً بالتقاط تجربة غامرة بغضّ النظر عن نوع الوسيلة أو المنصة التي يتم التقاطها ونشرها من خلالها".
تقنية فريدة من نوعها
تتضمن تقنية "إيمرفيجن" الجديدة والثورية العدسات البانورامية ووظيفة المشاهدة المدمجة لنطاق يغطي 360 درجة. وتقوم التقنية من خلال استخدام بصريات متقدمة وحاصلة على براءات اختراع، وخوارزميات متخصصة، بتحسين أمثل للمشاهدة على أي جهاز جوال أو قابل للارتداء بحيث تغطي نطاق 360 درجة كامل كما تقدم امتثالاً كاملاً لمعيار  ImmerVision Enables©وهو الأمر الذي تعاني منه العدسات الأخرى ذات الزاوية الواسعة وتشوه نظرة عين السمكة.
ويسمح هذا الحل المبتكر للمصنّعين بتحديث الأجهزة وتزويدها بالقدرة على تقديم مشاهد بانورامية واقعية وتمنحهم حرية حركة حقيقية للأجهزة الجوالة. وبالإضافة إلى ذلك يمكن للمشاهدين في الطرف الآخر التفاعل مع المواد المرئية بطرق لم يسبق لها مثيل، ويمكنهم من خلال استخدام إيماءات الشاشات اللمسية العادية، تغيير المشاهد، واستدارة الصور والزوايا، ومشاهدة أكثر من مشهد في مرة واحدة، وحتى التفاعل مع أصدقاء وزملاء عديدين على أجهزة مختلفة في الوقت نفسه ومن شاشة واحدة.
توافقية عالمية
ترتقي تقنية المشاهدة والعدسات الغامرة ذات نطاق 360 درجة، بالتوافقية إلى مستوى جديد بالكامل. وستقدم الأجهزة والتطبيقات والإكسسوارات الحاصلة على شهادة ImmerVision Enables، تواصلاً داخلياً سلساً وستعمل معاً من دون مشاكل. ويتضمن هذا الأمر توافقية مع جميع الأجهزة والبرمجيات الحاصلة على شهادة ImmerVision Enables فضلاً عن المنصات المهمة على غرار "آي أو إس" و"أندرويد" و"مايكروسوفت". وتتوافر وظيفة المشاهدة بنطاق يغطي 360 درجة للمطوّرين والمصنّعين المهتمين بدمج التقنية البانورامية في منتجاتهم وحلولهم.
بدء تصنيع العدسات التي سيقوم كبار مصنّعي الأجهزة الإلكترونية بدمجها في أجهزتهم
كانت "كولين" (http://www.kolen.com) مصنّعة العدسات والوحدات، مؤخراً الشركة الأولى التي تحصل على ترخيص من قبل "إيمرفيجن" لإنتاج هذه العدسة الأصغر في العالم. ووفقاّ للسيد جونج جينج لي، رئيس "كولين"، فإن المنتج سيتوافر بحلول نهاية صيف عام 2014.
وقال في هذا السياق: "تعتبر تقنية ’إيمرفيجن‘ التقنية البصرية الأكثر إثارة وابتكاراً التي شهدناها خلال الأعوام الأخيرة. تنتظر ’كولين‘، وهي شركة رائدة وفائقة التطوّر في مجال تصنيع العدسات للهواتف الجوالة والأجهزة المحمولة الأخرى، بفارغ الصبر أن تكون من بين الأوائل في طرح هذه التقنية في السوق ووضعها فوراً في متناول جميع عملائها. كما تؤمن ’كولين‘ بأن هذه التقنية ستحدث تغيرات جذرية وهي قادرة على إحداث ثورة في عادات الاتصال الخاصة بنا وتعزز تجربة الاتصالات على منصات متعددة".
وتشارك نيني من "إيمرفيجن" هذه الحماسة بخصوص إنتاج هذه العدسات فائقة التطور وتوضح قائلة: "تضمن الخبرة المعمقة التي تتمتع بها ’كولين‘ ومنشآت التصنيع المزودة بأحدث التقنيات الخاصة بها، الحصول على عدسات عالية الجودة للهواتف الخلوية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الحاسوب والأجهزة القابلة للارتداء".
هذا وأصبح الباب مفتوحاً لجميع مصنّعي المنتجات ومطوّري البرمجيات لدمج التقنية وتقديم قدرات اتصالات غامرة ثورية في منتجاتهم.
لمحة عن "إيمرفيجن"
تقوم "إيمرفيجن" الرائدة في ابتكار التصوير البانورامي بنطاق يغطي 360 درجة بمنح تراخيص تقنيتها البصرية البانورامية المحمية ببراءة اختراع وبرمجياتها إلى منتجي العدسات والمصنعين ومطوري البرمجيات العالميين. وتنفرد هذه العدسات بأنها الوحيدة التي يمكن تكييفها مع أي كاميرا وعلى أي مستشعر، وهي مناسبة للأسواق الاستهلاكية والتجارية والحكومية. وتعتبر ImmerVision Enables المعيار المعترف به لحلول وتطبيقات التصوير بنطاق 360 درجة. لمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.immervisionenables.com.
لمحة عن "كولين"
رسخّت "كولين" (www.kolen.com) التي تأسست عام 1999، مكانتها كمطوّر ومصنّع رائد لعدسات الكاميرات الرقمية والتطبيقات البصرية المتنوعة وهي تملك العديد من الملكيات الفكرية في مجال البصريات. وتتعاون "كولين"، التي تركّز على الريادة في مجال البصريات الأصغر حجماً والأرق في العالم، مع عملائها لإنتاج منتجات تتميّز بالجودة والابتكار لأجهزة الهاتف الجوال ومنتجات وتطبيقات أخرى مرتبطة بالمستهلك.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


للاستفسارات حول المنتجات:
"كولين"
جيسون لي هاتف:  6880 - 740 - 31 - 82 - 1 +    
البريد الإلكتروني: sjlee@kolen.com


لاستفسارات وسائل الإعلام:
"إيمرفيجن"
لويس بران
هاتف:  5863 - 315 (514) 1 +  
البريد الإلكتروني: louis.brun@immervision.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11602/ar

No comments:

Post a Comment