Wednesday, July 23, 2014

بالو ألتو نتوركس تكشف مصدراً جديداً للتهديدات الإلكترونية يستهدف الشركات في منطقة الشرق الأوسط

تشير الأبحاث إلى كيفية تطور ضروب الاحتيال المعروفة بـ "419" وتمكن المحتالين من تخطي إجراءات الحماية التقليدية للشركات

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 22 يوليو 2014 [ME NewsWire]

قامت "بالو ألتو نتوركس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:PANW) الرائدة في مجال أمن الشركات، اليوم بالكشف عن أن مرتكبي الجرائم الإلكترونية في نيجيريا قد نظموا حملات لاختراق الشركات في منطقة الشرق الأوسط، التي لم يسبق أن استُهدفَت منهم بشكل رئيسي من قبل.
وقد أصدرت "الوحدة 42"، وهي فريق تحري التهديدات في "بالو ألتو نتوركس"، اليوم تقريراً بعنوان "تطور 419" شرحت فيه كيفية استخدام المحتالين في نيجيريا حالياً الأدوات نفسها التي تستخدمها غالباً المجموعات التي ترتكب جرائم وأعمالاً تجسسية متطورة، لسرقة بيانات الأعمال الحساسة من الشركات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط.
ويُشتهر مرتكبو الجرائم الإلكترونية في نيجيريا بضروب الاحتيال المعروفة بـ"419" والتي يسهل رصدها، وتهدف إلى الحصول على الأموال وجمع معلومات عن بطاقات الائتمان أو البيانات الشخصية للأفراد. وقد طوَّر هؤلاء المجرمون في السنوات القليلة الماضية مهاراتهم في الاحتيال، وباتوا يستهدفون الشركات عبر تقنيات أكثر تطوراً. وكشف الباحثون في شركة "بالو ألتو نتوركس" هذه النشاطات والتقنيات، المشفَّرة باسم "سيلفر سبانيل"، عبر مخدم "وايلدفاير"، الذي يحلل بسرعة التهديدات الإلكترونية في بيئة مساحة افتراضية قائمة على السحابة.       
ومن النقاط الرئيسية التي وردت في التقرير:
  • يستخدم مرتكبو الجرائم الإلكترونية النيجيريون من بين تقنيات أخرى برنامج "أدوات الإدارة عن بعد" (آر إيه تي)، المتوافر في منتديات غير قانونية، بما في ذلك برامج تجارية مماثلة مثل "نتواير"، توفِّر تحكماً تاماً بالأنظمة المصابة.
  • قد تكون الهجومات السابقة الشبيهة بـهجومات "سيلفر سبانيل" مصدرها أوروبا الشرقية، أو مجموعة تجسس عدائية، ولم تكرس الشركات فيا مضى موارد لهؤلاء المحتالين النافذين المحتملين في نجيريا.
  • لا تفيد البرامج المضادة للفيروسات والجدران النارية التقليدية، لأن هجومات "سيلفر سبانيل" صُمِّمَت خصيصاً لتجنب هذه التقنيات.
قول مقتبس:
  • "تعتبر كل مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط تحتفظ ببيانات قيّمة على مخدماتها معرَّضة اليوم لضروب الاحتيال الإلكترونية، وعليها أن تتوخى الحذر من أحدث الهجمات الإلكترونية. بإمكانكم اكتشاف البيانات التي سرقها المحتالون بواسطة "سيلفر سبانيل" وحماية أنفسكم، لذلك يرجى تنزيل هذه الأدوات المجانية عبر الإنترنت".-سعيد آغا، المدير العام لدى شركة "بالو ألتو نتوركس" في الشرق الأوسط
 وقد أطلقت "بالو ألتو نتوركس" أداة مجانية للحماية من برنامج "نتواير" للإدارة عن بعد، يعمل على فك تشفير الأوامر الإلكترونية وكشف البيانات التي سرقها المهاجمون بواسطة "سيلفر سبانيل". ويمكن تنزيل هذه الأداة على:
تابع...
لتنزيل الإصدار الكامل وجميع النتائج والصور الواردة في التقرير:

Contacts


نيك لايتون وآنو باتناجار،
قسم "نيت ريزالتس" للعلاقات العامة في الشرق الأوسط لصالح "بالو ألتو نتوركس"
هاتف:  6719 409 - 4 - 971 +  
البريد الإلكتروني: nick.leighton@nettresults.com و anu.bhatnagar@nettresults.com  





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11685/ar

 

No comments:

Post a Comment