Wednesday, July 9, 2014

دخول عصر الزيتابايت: مشغلو الأقمار الصناعية يقدمون اقتراحات شبكات المستقبل الذكية

فينيسيا، إيطاليا وبروكسل ولوكسمبورج - يوم الأَرْبعاء 9 يوليو 2014 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): أكد مشغلو الأقمار الصناعية الأوروبيين اليوم على الدور الهام الذي تلعبه الأقمار الصناعية في نشر البنية التحتية الرقمية المستقبلية.
شاركت الرابطة الأوروبية لمشغلي الأقمار الصناعية (إي إس أو إيه)، ممثلة بالأمين العام آرتي هولا، والرئيس التنفيذي لشركة "إس إي إس" كريم ميشيل صباغ، في لقاء عالي المستوى بين السياسيين وممثلي الأعمال في الاتحاد الأوروبي عقد في فينيسيا.
وتكلم صباغ الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة نيويورك ويورونيكست وباريس ولوكسمبورج تحت الرمز: SESG) والعضو في مجلس إدارة "إي إس أو إيه"، بالمشاركة مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، ونائب رئيس المفوضية الأوروبية نيلي كوريس، وصناع القرار في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والرؤساء التنفيذيين لشركات تقنيات المعلومات والاتصالات في فعالية "ديجيتال فينيس 2014" التي نظمتها الرئاسة الإيطالية.
ووضح صباغ، عندما اعتلى المنصة مرحباً بمبادرة "ديجيتال فينيس"، أن مستقبل الإنترنت سيهمين عليه الفيديو، مما يتطلب خدمات عالية الجودة في أي مكان وزمان وعلى أي جهاز كان. وقال صباغ: "يسبب هذا طلباً غير مسبوق على السعة، مع توقع شركة ’سيسكو‘ زيادة في الحركة السنوية عبر بروتوكول الإنترنت عالمياً إلى أكثر من زيتايابت، ألف مليار غيغابايت، في العام 2016. وبمجرد أن يصبح التلفاز فائق الدقة أمراً سائداً، سيزيد أكثر بعد، ويمكن أن يتطلب الاستخدام الفردي في أوروبا أكثر من 100 ضعف زيادة عن سعة البيانات المنزلية اليوم".
وتابع صباغ: "هل يمكن للشبكات أن تتلائم مع هذا؟ وهل يمكن للمشغلين أن يتحملوا نفقات حركة كهذه تنتج أقل قيمة للنقل، هذا إن أنتجت؟ وهل يكون انفجار بصمة الانبعاث الكربوني المتوقع مقبولاً؟ وهل سيتمكن المواطنون من الحصول على فرص متساوية للوصول إلى هذه الخدمات؟ ليست الإجابة عن هذه الأسئلة واضحة. تعد الأقمار الصناعية بنية تحتية وصلت إلى عصر الزيتابايت فعلاً. ويمكن أن تلعب دوراً مركزياً في بناء الجيل القادم من الشبكات المثلى الذكية التي تتحمل متطلبات المستقبل، نظراً لسعاتها العالمية غير المسبوقة واقتصادها الذي لا مثيل له في حركة الاتصالات من نقطة واحدة إلى نقاط متعددة. وأنا أدعو جميع الحضور على مائدة الحوار اليوم للتعاون في مجال حلول هجينة بين الأقمار الصناعية والأرض، إذ أنها لا تكلف إلا جزءاً من الكلفة. كما أنها تساعد على تخفيف الحمل عن الشبكات الأرضية وتعيد توجيه الاستثمارات، وتسرع تحصيل فوائد لعدة شركاء، والسماح باستخدام أكثر فعالية لموارد الطيف والمساعدة على تفادي تفرقات رقمية جديدة".
ووضحت آرتي هولا، الأمين العام لـ"إي إس أو إيه" أثناء حديثها في لجنة عن السوق الرقمي الوحيد بالاشتراك مع نائب المدير العام لشركة "دي جي كونيكت" روبيرتو فيولا، الفعالية العالية من حيث التكلفة للأقمار الصناعية في مجال تنزيل الفيديو، كجزء من حل إدارة الشبكات الذكية.
وقالت هولا: "يوضح ازدياد انتشار التلفاز عالي الدقة وظهور التلفاز فائق الدقة، كما شهدنا مؤخراً في البث من كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، الحاجة إلى تطوير شراكات وإيجاد حلول تجارية مستدامة تدمج الأقمار الصناعية في الشبكات المعقدة المطلوبة لإيصال فيديو الجيل القادم. وهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكن للمواطنين أن يحصدوا فوائد الفيديو في أي مكان وزمان وعلى أي جهاز كان".
وللمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة تقرير "إس إي إس" بعنوان "تلبية الاحتياجات النهمة بخيار لا نهائي – دخول عصر الزيتابايت: الأقمار الصناعية تلعب دوراً أساسياً في شبكات الاتصالات المستقبلية الهجينة". [http://read.uberflip.com/i/342734]
لمحة عن "إي إس أو إيه"
تعد الرابطة الأوروبية لمشغلي الأقمار الصناعية (إي إس أو إيه)، التي يقع مقرها في بروكسل، رابطة تجارية تمثل جميع مشغلي الأقمار الصناعية في أوروبا والأعضاء الداعمين ومن ضمنهم مقدمي الخدمات، والمصنعين، ومقدمي خدمات الإطلاق. ويضم مجلس إدارتها الرؤساء التنفيذيين لكافة مشغلي الأقمار الصناعية الموجودين في أوروبا، الذين يقودون عمل الرابطة لضمان استفادة مشغلي الأقمار الصناعية من البيئة السياسية والصناعية والتنظيمية الأكثر ملاءمة لتحقيق دورهم الحيوي في تقديم الاتصالات العالمية.
وتضم عضوية الرابطة الأوروبية لمشغلي الأقمار الصناعية (إي إس أو إيه) مشغلي الأقمار الصناعية: "أفانتي"، "إيرباص"، "يوراسياسات"، "يوتيلسات"، "هيلاس سات"، "هيسباسات"، "إنمارسات"، "إنتلسات"، "إس إي إس"، "تيلينور"، "تيليسبازيو"، "آريانسبايس"، "آسيتيل"، "بريت"، "هيسكوكس"، "مارش"، "مانسات"، "مونيخ ري"، "نيوتيك"، "أو ثري بي"، "سولاريس موبايل"، "سويس ري"، "ثاليس آلينيا سبيس" و"أتريوم سبيس إنشورنس كونسورتيوم".
لمحة عن "إس إي إس"
"إس إي إس" هي المشغل العالمي الرائد لأسطول مؤلف من 50 قمراً صناعياً ثابتاً. وتقدم الشركة خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لشركات البث ومزودي خدمات المحتوى والإنترنت ومشغلي شبكات الهاتف الأرضي والجوال والشركات والمنظمات التجارية والحكومية في جميع أنحاء العالم.
وتملك "إس إي إس" علاقات تجارية  طويلة الأمد، وخدمات عالية الجودة إضافة الى تميزها في قطاع البث. وتتوزع فرق العمل الإقليمية ذات الخلفيات الثقافية المتنوعة التابعة لشركة "إس إي إس" على مكاتبها في كافة أنحاء العالم، وهي تعمل بشكل وثيق مع العملاء من أجل تلبية متطلباتهم المحددة في مجال الخدمة وعرض النطاق الترددي على الأقمار الصناعية.
وتجدر الإشارة إلى أن شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز Paris:SESG، وفي بورصة لوكسمبورغ تحت الرمز LuxX:SESG) تملك حصصاً في كلّ من شركة "سيل" في كندا، و"كويتس سات" في المكسيك، بالإضافة إلى مشاركتها الاستراتيجية في الشركة الناشئة المختصة بالبنى التحتية للأقمار الصناعية "أو ثري بي نتوركس". لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses.com.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


الرابطة الأوروبية لمشغلي الأقمار الصناعية
آرتي هولا – مايني
الأمين العام
هاتف: 32.2.550.35.75+
البريد الإلكتروني: sg@esoa.net
الموقع الإلكتروني: www.esoa.net


"إس إي إس"
إيفس فيلتيس
هاتف: 311 725 710 352+
هاتف: 9836 725 710 352+
البريد الإلكتروني: yves.feltes@ses.com
الموقع الإلكتروني: www.ses.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11575/ar

No comments:

Post a Comment