Sunday, July 6, 2014

خبراء عالميون رائدون في مجال التصلب المتعدد يلتقون في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 5 يوليو 2014 [ME NewsWire]

تُعلن لجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعلاج وأبحاث التصلب المتعدد "MENACTRIMS" عن أول مؤتمر تنظمه للمتخصصين في الرعاية الصحية في دبي، الإمارات العربية المتحدة. وسيستقطب مؤتمر "MENACTRIMS" اختصاصيين في علم الأعصاب من أنحاء العالم لاستعراض أحدث الأبحاث والتوجهات في مجال التصلب المتعدد.

هذا ويشهد العالم العربي ارتفاعاً في معدل تزايد التصلب المتعدد، وكانت دراساتٌ أجريت في المنطقة قد أظهرت معدل تزايد أكثر ارتفاعاً للأشخاص الذين شُخّصت إصابتهم بالتصلب المتعدد بالمقارنة مع دراساتٍ سابقة. وكشف بحث أُجري مؤخراً أن تزايد التصلب المتعدد في المنطقة قد تضاعف مؤخراً وأن نسبة التزايد كانت أعلى بعشر مرات في الكويت وبمرتين في الأردن وبحوالي أربع مرات في المملكة العربية السعودية بالمقارنة مع ما كانت عليه قبل عشرين عاماً.

وفي ظل زيادة التصلب المتعدد، من المهم تثقيف اختصاصيي علم الأعصاب في أنحاء المنطقة حول أحدث التطورات في مجال التصلب المتعدد لضمان حصول المرضى على العلاج والرعاية الأمثل. وإزاء هذا، قال د. باسم يموت، رئيس لجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعلاج وأبحاث التصلب المتعدد وبروفيسور علم الأعصاب السريري ومدير شؤون البحث السريري في مركز التصلب المتعدد في المركز الطبي التابع للجامعة الأمريكية في بيروت: "دخل التصلب المتعدد مؤخراً في مرحلةٍ جديدةٍ في ظل تطوراتٍ جديرةٍ بالاهتمام في مجال العلاج إلى جانب الفهم الجديد للمرض. ويركّز البحث الجديد في مجال التصلب المتعدد على أهمية حصول المتخصصين في الرعاية الصحية على معلومات محدّثة ما يضمن حصول المرضى على العلاج والرعاية الأمثل".

وسيتمركز المؤتمر حول أهم الاكتشافات والإنجازات في مجال علاج التصلب المتعدد ومن ضمنها الإستراتجيات العلاجية الجديدة والعوامل الوراثية والبيئية وتصوير الأعصاب ووبائيات المرض والاختلافات بين الجنسين، مع التركيز على معدلات التزايد الأعلى لدى المرضى من النساء. كما سيتم التطرق إلى آليات التفاعلات الالتهابية والضرر الذي يلحق بالأنسجة لدى المرضى فضلاً عن طرق المسح الخاصة بمرض التصلب المتعدد ومعدل تزايد هذا المرض وتشخيصه وإدارته.

هذا وسيشارك أكثر من 500 متخصصّ في مجال الرعاية الصحية في المؤتمر الذي يستضيف أشهر اختصاصيي التصلب المتعدد من أنحاء العالم للتحدث خلال المؤتمر ومن ضمنهم رئيسي لجنة علاج وأبحاث التصلب المتعدد في أمريكا الشمالية "ACTRIMS" ولجنة علاج وأبحاث التصلب المتعدد في أوروبا "ECTRIMS" ورئيس الاتحاد العالمي لعلم الأعصاب "WFN". وستدور فعاليات المؤتمر يومي 17 و18 أكتوبر 2014 في فندق "إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي"، دبي، الإمارات العربية المتحدة.

لمحة عن لجنة علاج وأبحاث التصلب المتعدد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا "MENACTRIMS":

لجنة علاج وأبحاث التصلب المتعدد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منظمةٌ مستقلةٌ تسهّل التواصل والتعاون بين الاختصاصيين السريريين والعلماء بهدف دعم وتعزيز الأبحاث وتحسين النتائج السريرية في مجال التصلب المتعدد. ويكمن هدف الجمعية في دعم الأبحاث السريرية في مجال التصلب المتعدد والتعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في المجال نفسه من أجل إطلاق مشاريع تهدف إلى مواجهة المرض. كما تسعى اللجنة إلى إنشاء سجلاتٍ وطنيةٍ وإقليميةٍ للتصلب المتعدد وتطوير إرشاداتٍ محدّثةٍ بشكلٍ منتظم مرتبطةٍ بتشخيص وعلاج التصلب المتعدد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لمحة عن المؤتمر الأول للجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعلاج وأبحاث التصلب "MENACTRIMS":

يمكنكم زيارة البوابة الإلكترونية الخاصة بالمؤتمر على الرابط: www.menactrims.com.

Contacts

شركه دياادو للإستشارات الإداريه

باسل قدارة

مدير العلاقات العامة

 +971509299239

البريد الإلكتروني: bkadara@diaedu.com

الموقع الإلكتروني: www.diaedu.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11540/ar

No comments:

Post a Comment