Thursday, July 3, 2014

مجلس أحمد شبيب الظاهري يدعو لتعميم تجربة "الداخلية" في الطاقة المستدامة

ضمن مجالس "الوزارة" الرمضانية

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 2 يوليو 2014 [ME NewsWire]

ناقش المجلس الرمضاني لسعادة أحمد شبيب الظاهري، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية مساء أمس "الثلاثاء"، موضوع الطاقة المستدامة والنظيفة والتطبيقات الخضراء.

وتناول المشاركون في المجلس، الذي عقد في منزل الظاهري بأبوظبي؛ ضمن مبادرة وزارة الداخلية ممثلة في مكتب ثقافة احترام القانون، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتنظيم مجالس رمضانية في الإمارات حول العديد من القوانين والمواضيع الوطنية، تجربة وزارة الداخلية في مجال الطاقة المستدامة والتطبيقات الخضراء، فضلاً عن جهودها في تعزيز ثقافة الطاقة البديلة والنظيفة ونشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع.

وأوصى المجلس بضرورة العمل على تعميم تجربة وزارة الداخلية في قطاعات ترشيد استهلاك الطاقة والتعريف بمجال الطاقة المتجدة والمستدامة؛ والتطبيقات الخضراء في مدارس الدولة وإدخالها ضمن الأنشطة والفعاليات والمناهج الدراسية أيضاً.

وقدم المجلس فكرة عن تاريخ الطاقة المستدامة على المستوى العالمي وجهود الدول في تعزيزها، لاسيما جهود الدولة وماخطته من خطوات واسعة في مجال الطاقة المستدامة والتطبيقات الخضراء، وضرورة تضافر الجهود لنشر الوعي في هذا المجال.

وثمّن أحمد شبيب الظاهري، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، جهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في التواصل مع المجتمع المدني وإشراك فئاته في طرح الأفكار والمواضيع العامة وأخذ الرأي فيها.

وأضاف أن المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية في موسمها الثاني حققت انتشاراً أوسع، حيث بلغ عددها 35 مجلساً تغطي كل إمارات الدولة، وتتناول بالنقاش مواضيع متنوعة، وقد تناولنا في مجلسنا اليوم موضوع الطاقة المتجددة والمستدامة والتطبيقات الخضراء، للوصول إلى فهم عام يسهم في تعزيز هذه الثقافة من خلال تجربة وزارة الداخلية في مجال الطاقة والبيئة، وذلك للارتقاء بحياتنا وتطويرها بما يتوافق مع التوجه العام للدولة في استراتيجياتها لحماية البيئة والاستدامة.

وبدوره قال عبدالله رشيد، مدير مكتب "جريدة جولف نيوز"، إن مجالس وزارة الداخلية الرمضانية تعتبر مبادرة إيجابية تهدف إلى تعزيز التفاعل ورفع الحاجز بين وزارة الداخلية والمجتمع المدني، فضلاً عن أنها تهدف لتعميم الفائدة في عدة مجالات تهم مختلف شرائح المجتمع ومختلف القطاعات التي تتسم بالحيوية؛ كالصحة والتعليم وذلك من خلال التوصيات التي ينتهي إليها كل مجلس.

وأضاف رشيد: استطاعت وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تغيير الصورة التقليدية والنمطية لوزارة الداخلية وباتت شريكاً استراتيجياً لمختلف المؤسسات وأفراد المجتمع؛ فضلاً عن أنها باتت تضطلع بأرقى الأدوار المجتمعية، موضحاً أن مجلس اليوم أكبر دليل في التواصل بين أفراد المجتمع لتحقيق أرقى درجات الوعي في مجالات عدة، ومن بينها ما نتناوله اليوم بالدرس في مجلسنا وهو الطاقة المستدامة والتطبيقات الخضراء من خلال تجربة وزارة الداخلية، والتي تعتبر الأكثر ريادة وتميزاً على مستوى الدولة.

أدار مجلس أحمد شبيب الظاهري، عبدالله رشيد مدير مكتب "جريدة جولف نيوز"، والعقيد الدكتور إبراهيم علي البلوشي من إدارة المشاريع الهندسية بشرطة أبوظبي، والمقدم الدكتور حمود سعيد العفاري من مكتب ثقافة احترام القانون بالعين، وعدد من الضباط والحضور.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139   

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

 

No comments:

Post a Comment