Saturday, July 5, 2014

"إقامة أبوظبي" تطلق مبادرة توعية بأهمية التجديد والمحافظة على الوثائق الرسمية

تحت شعار "نذكّركم ... لنسعدكم
"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 5 يوليو 2014 [ME NewsWire]
أطلقت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، مبادرة للتوعية بأهمية الوثائق الرسمية والمحافظة عليها وضمان سريانها، تحت شعار "نذكّركم ... لنسعدكم"؛ انطلاقاً من حرصها على التواصل مع مختلف شرائح المجتمع.
وتأتي هذه المبادرة ضمن الأهداف الإستراتيجية لقطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، لتقديم خدمات متميزة وذات جودة عالية لجمهور المتعاملين من المواطنين والمقيمين.
وقال العقيد سالم علي القطام الزعابي، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، إن هذه المبادرة  تهدف إلى توعية المواطنين والمقيمين بأهمية الوثائق الرسمية؛ كجوازات السفر وخلاصة القيد باعتبارها وثائق أمنية مهمة لمن صدرت لهم، وتقع عليهم مسؤولية وواجب المحافظة عليها من التلف أو الضياع أو السرقة؛ فلا يجوز استخدامها من قبل شخص آخر أو رهنها أو استعمالها في غير الغرض المخصص لها.
ولفت إلى أهمية التأكيد  من سريان صلاحية جوازات السفر والإقامة، والعمل على تجديدهما بصفة مستمرة، وعلى النحو الذي يوفر للمتعاملين المناخ الملائم لإتمام متطلبات السفر القاضية بوجوب مدة صلاحية كافية، وفقاً للإجراءات المتبعة دولياً، تفادياً للضغوط المضطردة في ظل دخول فترة الإجازة الصيفيّة التي تشهد إقبالاً استثنائياً لعمليات التجديد.
وأضاف أن المحافظة على هذه الوثائق؛ والعمل على ضمان سريانها يعدان من أشكال التعبير عن الحس الوطني، بما يعود بالنفع للمتعاملين من المواطنين والمقيمين؛ ومن هم على كفالاتهم، منوهاً بأن فقدان الوثائق وضياعها أو إتلافها تضع صاحبها أمام المساءلات القانونية، موضحاً أن الوثائق الرسمية التي تصدرها الدولة لمواطنيها والمقيمين على أرضها ذات أهمية بالغة، تستدعي الاعتناء بها على النحو الأمثل لتفادي أية أضرار سلبية.
وأشار إلى أن المبادرة تم تنفيذها عبر العديد من الوسائل الإعلامية، ومواقع التواصل الاجتماعي وموقع الإدارة على شبكة الإنترنت، وطباعة النشرات والمطبوعات التي تتضمن فقرات إرشادية وتوعويّة للتأكيد على أهمية المحافظة على الوثائق الرسمية وضمان سريانها، حيث سيتم توزيعها على المراجعين في مراكز تقديم الخدمات.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139    
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11541/ar

No comments:

Post a Comment