Sunday, November 23, 2014

وفد أفغاني يطّلع على تجربة شرطة أبوظبي في توفير الخدمات للمتعاملين

أبدى إعجابه بمنظومتها المتميزة

وظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 22 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

اطّلع وفد من وزارة الداخلية بجمهورية أفغانستان على تجربة شرطة أبوظبي في العمل الشرطي؛ ومنظومة الخدمات التي تقدمها للمتعاملين والتسهيل عليهم في إنجاز معاملاتهم، مبدياً إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه .
وكان الوفد برئاسة مسعود أحمد عزيزي، وكيل وزارة الداخلية لشؤون السياسة والإستراتيجية في جمهورية أفغانستان الإسلامية ؛تعرف على حزمة من الخدمات في عدد من الجهات الشرطية، فقد زار الوفد الإدارة العامة للعمليات المركزية،  والتقى اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام الإدارة الذي اصطحب الوفد في جولة شملت أقسام العمليات المركزية، واطلع على سير العمل والخدمات التي تقدمها لتدعيم العمل الشرطي في خدمة المجتمع.
وتعرف على  عمل  الأقسام وغرفة العمليات المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة لضمان أجود الخدمات للجمهور وآلية تسريع زمن الإستجابة؛ والتجاوب مع البلاغات الهاتفية وتصنيفها .
واستمع إلى إيجاز من  المقدم ناصر المسكري، مدير إدارة  العمليات المركزية بشرطة أبوظبي عن آلية سير العمل بإدارة وغرفة العمليات، وسبل تطويرها، بما يتماشى مع استراتيجية شرطة أبوظبي الرامية إلى تعزيز دعائم الأمن والاستقرار.
كما التقى العقيد محمد معيوف الكتبي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين؛ الوفد الضيف  الذي اطلع على خدمات الإدارة في إصدار وتجديد رخص القيادة واجراءات الفحص الفني، وتقديم الخدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية، ومراحل تطور الإدارة باستخدام أفضل الوسائل التي تسهل على المراجعين إنجاز معاملاتهم على وجه السرعة.
وفي السياق ذاته زار الوفد الأفغاني مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي للاستفادة من تجربة  شرطة أبوظبي في مجال الأنظمة المرورية؛ والتقى العقيد خميس إسحاق محمد نائب مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، والعقيد خليفة محمد الخييلي مدير إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق،  والعقيد حمد مبارك بن عثعيث، مدير إدارة مرور العاصمة؛ والعقيد أحمد عبد الله الشحي رئيس قسم الخدمات المساندة وعدداً من الضباط.
واطلع  الوفد الزائر على الهيكل التنظيمي  للمديرية واستراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي، والجهود المبذولة لتطوير منظومة السلامة المرورية  الذكية والجهود التي أدت الى خفض إصابات الحوادث خلال الخمس سنوات الماضية بخفض عدد  الحوادث المرورية بنسبة 33% الوفيات بنسبة 29%  والاصابات البليغة بنسبة 24%.
وفي إدارة هندسة المرور وسلامة الطرق استمع إلى شرح عن الأنظمة الذكية المستخدمة في مجال الرقابة على الطرق، ومراقبة متجاوزي الإشارة الضوئية الحمراء لتحقيق أقصى درجات السلامة على الطرق الداخلية والخارجية بإمارة أبوظبي.
و تعرف  في قسم تحقيق الحوادث المرورية  ومركز خدمة العملاء  على   أنطمة  تخطيط الحوادث الجسيمة، وما تقدمه  المديرية من خدمات وفقاً لأفضل الممارسات ومعايير الجودة  اختصاراً  للوقت  والتسهيل على المراجعين، وتم تبادل الهدايا التذكارية .
كما  زار الوفد إدارة مسرح الجريمة في شرطة أبوظبي،  والتقى  المقدم سالم خليفة الدرعي، مدير الإدارة،  الذي قال إن  الوفد تعرف إلى  نشاط مسرح الجريمة وإجراءات، وبروتوكولات المحافظة، وإدارة  وفحص مسارح الجريمة، وإجراءات الصحة والسلامة، وكيفية حماية مسرح الجريمة.
وجال الوفد في قرية  تدريب مسرح الجريمة، اطلع على تجربتها   في عملية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية، وتعرف على أهمية مسرح الجريمة في تحديد كيفية ارتكاب الحادث، والأسلوب الإجرامي المستخدم والآلات والأدوات المستعملة في ارتكاب الجريمة، وطريقة خروج ودخول الجاني.
وشاهد الوفد عدة سيناريوهات؛  تعرف خلالها على كيفية فحص ومعاينة مسارح الجريمة، وكيفية التعامل مع الآثار والأدلة وطريقة تصويرها، ورفعها وتحريزها، وإرسالها إلى الجهات المختصة، كما شاهدوا عرضاً لأحدث الأجهزة، والتقنيات الحديثة المستخدمة لكشف الآثار والأدلة في مسارح الجريمة؛ ومن ضمنها عرض للكاميرا 360 درجة، والتي  تتميز بالتقاط صورة  غاية في الدقة  تحتوي على العديد من الأدلة الموجودة في مسرح الجريمة،  كما اتيح للوفد الضيف خلال الزيارة التعرف إلى أجهزة  متطورة تستخدم  في اظهار الأدلة  ورفع الطبعات والآثار، وجرى عرض للمركبات  المستخدمة في مسرح الجريمة .
وأبدى  مسعود عزيزي، والوفد المرافق له إعجابهم البالغ بإدارة مسرح الجريمة، وما وصلت إليه من تطور وتقدم كبير في الأداء والأسلوب المتبع في مجال التدريب التخصصي المتطور باتباع أحدث التقنيات والأساليب.
حضر اللقاء النقيب محمد رزيق المنهالي، مدير فرع شؤون الدارسين، والملازم سالم مسعود الأحبابي؛ مدير فرع تنفيذ التدريب، وعدد من ضباط ومدربي مسرح الجريمة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12899/ar

 

No comments:

Post a Comment