Sunday, November 23, 2014

الثريا وشرطة دبي تطلقان خدمات الثريا لاتصالات الطوارئ

خدمة جديدة تمكّن مستخدمي هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) للا تصالات بالأقمار الصناعية من مشاركة إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي "جي بس إس" في حالات الطوارئ والأزمات

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 23 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

أعلنت اليوم كل من شركة الثريا للاتصالات المشغّل الرائد لخدمات الجوال عبر الأقمار الصناعية "إم إس إس"، وشرطة دبي عن إطلاق خدمات الثريا لاتصالات الطوارئ "إس أو إس". وستدخل الخدمة حيز التنفيذ بصورة فورية حيث سيتمكن مستخدمو هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) للاتصالات عبر الأقمار الصناعية في المنطقة من مشاركة إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي "جي بس إس" مع شرطة دبي في حالات الطوارئ والأزمات. وتبرز أهمية هذه الخدمة بصورة أكبر بالنسبة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى رعاية طارئة أو التائهون في مناطق نائية مثل الصحراء أو البحار، ويفتقرون إلى سبل الاتصال عبر الجوال.

وقال اللواء خميس مطر خميس المزينة القائد العام لشرطة دبي في معرض تعليقه: "تواصل شرطة دبي التزامها بتحسين الخدمات المقدمة بهدف ضمان أعلى مستويات الحماية لشعبنا، وفي هذا السياق فإن إطلاق خدمات الثريا لاتصالات الطوارئ يجسد التزامنا بالاستفادة من التقنيات المبتكرة والموثوقة لضمان سلامة وحماية السكان. لقد أتاح لنا التعاون مع شركة الثريا إنقاذ حياة الكثير من الناس الذين تاهوا في مناطق نائية أو كانوا في حاجة ماسة لرعاية طارئة. وعلى الرغم من تمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بمستويات اتصالات ممتازة في جميع أرجائها، لكن يجب على السكان معرفة أن هناك بعض المناطق كالصحراء والبحار قد لا تتوافر فيها تغطية لاتصالات الهواتف الجوالة، ولذلك فإن حيازة هواتف ’الثريا إكس تي‘ (Thuraya XT) في مثل هذه الأماكن قد يساعد في إنقاذ حياتهم في الحالات الطارئة التي قد يواجهونها".

من جهتها قالت أمل عز الدين مديرة الخدمات الحكومية في شركة الثريا: "يجسد تعاوننا مع شرطة دبي التزام الثريا بحماية حياة مستخدمينا وتحسين مستوياتها. تعد هذه المرة الأولى التي نطلق فيها مثل هذه الخدمة بالتعاون مع السلطات المحلية، ويعود الفضل في إطلاقها إلى شرطة دبي والمهندسين العالملين لديها والذين عملوا بصورة وثيقة مع طواقمنا لتحسين هذا التطبيق ودمج النظامين معاً وهو ما مكّننا في نهاية المطاف من إطلاق هذه الخدمة على هواتف ’الثريا إكس تي‘ (Thuraya XT) للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة".

هذا ويمكن لمستخدمي هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) برمجة حتى أربعة أرقام اتصالات طوارئ من ضمنها الرقم 1199 الذي يعتبر رقم الطوارئ الخاص بشرطة دبي في تطبيق الثريا لاتصالات الطوارئ. ويجب على المستخدمين بهدف التفعيل الضغط على الزر على الجانب الأيمن من لوحة مفاتيح هواتف "الثريا إكس تي" (Thuraya XT) ومواصلة الضغط لمدة ثانيتين ليتم إرسال إحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي "جي بي إس" إلى المحطة الأرضية لشركة الثريا و من ثم الى غرفة العمليات في شرطة دبي.

-انتهى-

Contacts

شيرين حنفي

مديرة الاتصالات

 +971-4-4488-888

البريد الإلكتروني: corporatecomms@thuraya.com

 

No comments:

Post a Comment