Saturday, November 1, 2014

"لينوفو" تكمل عملية الاستحواذ على شركة "موتورولا موبيليتي" من "جوجل"


ريسيرتش تريانجل بارك، كارولينا الشمالية وماونتن فيو، كاليفورنيا - يوم الجُمْعَة 31 أكتوبر2014 [ME NewsWire]

تصبح ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم

وتستعد لتحقيق مزيدً من النمو

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE:0992 والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز Pink Sheets: LNVGY) وشركة "جوجل" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز:(NASDAQ: GOOG) ) عن إتمام شركة "لينوفو" لعملية الاستحواذ على شركة "موتورولا موبيليتي" من شركة "جوجل".

وتساهم عملية شراء علامة "موتورولا" التجارية وحافظة "موتورولا" التي تضم الهواتف الذكية المبتكرة مثل "موتو إكس"، و"موتو جي"، و"موتو إي" وسلسلة "درويد"، فضلاً عن خارطة الطريق المستقبلية لمنتجات "موتورولا"، بجعل شركة "لينوفو" ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم.

وستقوم شركة "لينوفو" بتشغيل شركة "موتورولا" كشركة تابعة مملوكة بالكامل. وسيبقى مقر "موتورولا" الرئيسي في شيكاغو. ومع إتمام عملية الشراء، ترحب "لينوفو" بإضافة شركة تضم حافظة جديدة مع حوالى 3500 موظف في جميع أنحاء العالم- بمن فيهم 2800 موظف في الولايات المتحدة الأمريكية- يقومون بتصميم وهندسة وبيع ودعم أجهزة "موتورولا" المميزة.

وقال يانغ يوانغنغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "لينوفو" في هذا الصدد: "حققنا اليوم معلماً تاريخياً لصالح شركة ’لينوفو‘ وشركة ’موتورولا‘- ونحن مستعدون للمنافسة والنمو والفوز معاً في السوق العالمي للهواتف الذكية. وبعد أن أصبحنا أهم ثالث صانع ومن بين أفضل المنافسين على المركزين الأولين في سوق الهواتف الذكية، نحن بصدد توفير خدمات يحتاج إليها السوق وهي: الخيار والمنافسة وشرارة جديدة من الابتكار. ولطالما كانت هذه الشراكة مناسبة على الدوام. وتمتلك ’لينوفو‘ استراتيجية واضحة، ونطاق عالمي رفيع، وتميز تشغيلي مثبت. وتقدم ’موتورولا‘ حضورها القوي في الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الأسواق الناضجة، وعلاقات هامة مع شركات الاتصالات، وعلامة تجارية معروفة، وحافظة قوية من الملكيات الفكرية وفريق موهوب للغاية. باختصار يعتبر هذا المزيج ناجحاً بامتياز".

ومن جهته، أشار لاري بايج، الرئيس التنفيذي لشركة "جوجل": "أصبحت ’موتورولا‘ في أيادٍ أمينة مع ’لينوفو‘، وهي الشركة التي تعطي كل ما لديها لإنتاج أجهزة رائعة".

تولى ليو جون، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة أعمال الجوال في "لينوفو"، منصب رئيس مجلس إدارة شركة "موتورولا". أما ريك أوسترلو، وهو من الخبراء المخضرمين في شركة "موتورولا"، فسيبقى الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في الشركة.

وأوضح ليو جون في هذا السياق: "لقد قامت ’موتورولا‘ بالفعل بتأسيس زخم قوي في السوق، وتُظهر نتائجها مؤخراً حماسة المستهلكين لديها للمنتجات الاستثنائية التي تتميز بتصميمها وبساطتها. وبفضل نقاط القوة المكملة لبعضها للشركتين، نتوقع بيع أكثر من 100 مليون جهاز جوال خلال هذا العام - بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية - من خلال الاستفادة من مكانة علامة "لينوفو" التجارية في السوق في الصين، وزخمنا المشترك في الأسواق الناشئة، وانتشار ’موتورولا‘ الفعال في الأسواق الناضجة مثل الولايات المتحدة الأمريكية".

هذا وتتمتع "موتورولا" بالفعل بزخم قوي في السوق مدفوعة بإطلاق منتجات جديدة وابتكارات رائدة ناجحة للغاية، التي وفرت بدورها نمواً قوياً. وبالإضافة إلى الهواتف الذكية، استحوذت ساعة "موتو 360" على اهتمام المستهلكين وساهمت بجعل "موتورولا" من بين الشركات التي شهدت توسعاً في الأسواق الناشئة للهواتف الجوالة. وكما ذكر مسبقاً، تتوقع "لينوفو" أن تحقق شركة "موتورولا" أرباحاً في غضون أربعة إلى ستة أرباع.

ومن جانبها، ستحافظ شركة "جوجل" على ملكية غالبية حافظة براءات الاختراع الخاصة بشركة "موتورولا موبيليتي"، بينما ستحصل شركة "موتورولا" على ترخيص لهذه الحافظة الغنية من براءات الاختراع وغيرها من الملكيات الفكرية الأخرى. وسحتفظ "موتورولا" بأكثر من 2000 من الأصول وعدد كبير من اتفاقات ترخيص براءات الاختراع متعددة الأطراف، فضلاً عن العلامة التجارية وحافظة العلامة التجارية لشركة "موتورولا موبيليتي".

وبلغ إجمالي سعر الشراء عند إتمام العملية حوالى 2.91 مليار دولار أمريكي (خاضع لبعض التعديلات ما بعد  إتمام العملية)، بما في ذلك حوالي 660 مليون دولار أمريكي نقداً و519,107,215 سهماً عادياً أصدرت حديثاً من أسهم "لينوفو"، بقيمة إجمالية تبلغ نحو 750 مليون دولار أمريكي، ما يمثل حوالى 4.7 في المائة من أسهم "لينوفو" المستحقة، التي تم نقلها إلى شركة "جوجل" بعد إتمام عملية الشراء. وستدفع شركة "لينوفو" المبلغ المتبقي بقيمة 1.5 مليار دولار لشركة "جوجل" على شكل أوراق دفع لمدة ثلاثة أعوام. كما دفعت "لينوفو" تعويضات نقدية منفصلة تبلغ حوالى 228 مليون دولار أمريكي لـ"جوجل" عوضاً عن الرأسمال النقدي والرأسمال العامل الخاص بشركة "موتورولا" بعد إتمام عملية الشراء.

وقد استوفت الصفقة جميع المتطلبات التنظيمية والشروط العرفية لإتمام عملية الشراء، بما فيها دفع الرسوم من قبل سلطات المنافسة في الولايات المتحدة، والصين، والاتحاد الأوروبي، والبرازيل، والمكسيك، وبواسطة لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة. وهذه هي المرة الخامسة منذ العام 2005 التي تحصل فيها "لينوفو" على ترخيص  لجنة الاستثمارات الاجنبية لإتمام عملية شراء شركة أمريكية.

لمحة عن "لينوفو"

تعتبر "لينوفو" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز HKSE: 0992، والمدرجة في مكتب عروض الأسعار الوطني تحت الرمز ADR:LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بنحو 39 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوغا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات والتخزين وأجهزة التلفاز الذكي وأسرة من المنتجات الجوالة، متضمنة الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتورولا" التجارية) والحواسب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن" و"فيسبوك" و"تويتر" عبر الوسم (Lenovo@) أو زيارة موقعنا الإلكتروني: www.lenovo.com.

لمحة عن "جوجل"

"جوجل" هي شركة رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، تركز على تحسين سبل وصول الناس إلى المعلومات. وقد جعلت ابتكارات "جوجل" في مجال البحث والإعلان على شبكة الانترنت من موقع "جوجل" الإلكتروني ملكية إنترنت بارزة، وعلامتها التجارية الأشهر عالمياً.

* "درويد" هي علامة تجارية لشركة "لوكاس فيلم" المحدودة والشركات التابعة لها. وتستخدم بموجب ترخيص.

لمزيد من المعلومات

تتوافر المواد الصحفية عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://news.lenovo.com/MotorolaAcquisition

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"لينوفو"

هونغ كونغ

أنجيلا لي،

 +852 2516 4810

البريد الإلكتروني: angelalee@lenovo.com



الولايات المتحدة الأمريكية

بريون تنجلر،

 +1 917-528-1992

البريد الإلكتروني: btingler@lenovo.com



"موتورولا"

البريد الإلكتروني: press@motorola.com



"جوجل"

البريد الإلكتروني:  press@google.com



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12624/ar

No comments:

Post a Comment