Sunday, November 23, 2014

شرطة أبوظبي تطلع على تجربة الإسعاف الجوي بلندن

 أكدت تبني أفضل الممارسات في طب الطوارئ
 

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 22 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
بحثت شرطة أبوظبي مع الهيئة التنظيمية لمؤتمر الطوارئ القصوى الدولي في لندن التعاون بالاستفادة من خبرات نخب المؤتمر في أعمال مؤتمر طب الطوارئ، الذي ستنظمه إدارة الطورائ والسلامة العامة  بالإدارة العامة للعمليات المركزية العام المقبل في أبوظبي.
وكان وفد  برئاسة المقدم محمد إبراهيم العامري، مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة، بشرطة أبوظبي؛ شارك في المؤتمر الذي ناقش موضوعات طوارئ مرحلة ما قبل المستشفى، وطب الكوارث، والمناطق النائية والاستكشاف، ومهام الإسعاف الجوي والدروس المستقاة من خدمات الإسعاف الجوي لمدينة لندن.
وقال العامري إن الوفد اطلع على تجربة إسعاف لندن الجوي والخدمات والأعمال اليومية التي يقدمها لسكان العاصمة لندن، والبالغ عددهم قرابة ١٠ ملايين، وبحث  موضوع تدريب ضباط الإسعاف للقيام بمهام الإسعاف الجوي، مشيراً إلى أن خدمات إسعاف لندن متطورة من قبل معهد تدريب طب طوارئ ما قبل المستشفى.
وأضاف أن موضوعات وأعمال المؤتمر تتوافق مع اهتمامات شرطة أبوظبي  بتطوير فرق وطواقم  الاستجابة للطوارئ،  وصقل مهاراتهم وتبنيها أفضل الممارسات التي تسهم في إنقاذ حياة الأفراد،  وتقليل مخاطر المضاعفات وتقديم الرعاية المتقدمة لمواجهة جميع تحديات طوارئ ماقبل المستشفى.
 وأكد الاستفادة من ورشات العمل التي شملت مقدمة عن إسعاف لندن الجوي الذي أكمل 25 سنة خدمة، وأنقذ حياة قرابة أكثر من 30000 شخص، ودور أطباء الطوارئ في مرحلة ماقبل المستشفى وجهودهم في الإغاثة الإنسانية حول العالم؛ وإدارة فرق الطوارئ في مواقع البلاغات الصعبة في مرحلة ماقبل المستشفى، وفرص طلاب الطب البشري في تخصصات الرعاية ماقبل المستشفى  وجراحة الصدر والأعصاب خارج المستشفى، وإيقاف نزف الشريان الأبهر واستخدام التدخل المتقدم لفتح المجاري التنفسية .
كما تناول المؤتمر مهام فرق طوارئ ماقبل المستشفى، واستخدام التخدير في رعاية مصابي الحوادث والتعامل مع الحروق وحوادث الدراجات النارية؛ وحالات السقوط ونقل الدم  وإصابات الانفجارات، ومقدمة عن طوارئ المناطق النائية والغرق وتحديات المناطق والمسطحات المائية ذات البيئة القاسية، وانخفاض درجات حرارة الجسم وتجمد الأطراف والتغيرات التي تطرأ على جسم الإنسان جراء التواجد في الأماكن الشاهقة، محور طب الكوارث وألاغاثة الإنسانية.
 وتابع: تطرق  المؤتمر إلى طب الكوارث والإغاثة الإنسانية والجهود الطبية في الأزمات والكوارث، والتخدير في مناطق الكوارث وجراحة العظام في الكوارث والإصابات النفسية للنازحين واللاجئين، وكبار السن في الكوارث والجهد الاحترافي للتدخلات الإنسانية في الأزمات والكوارث  بسبب تنوع المخاطر والتحديات التي تواجه فرق الطوارئ في مرحلة ماقبل المستشفى.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12898/ar

No comments:

Post a Comment