Saturday, November 1, 2014

الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تكرم أبطال الاستدامة

المنظمة الإقليمية الرائدة للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تنظّم فعالية الجوائز السنوية الفخمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم السَّبْت 1 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

تم تكريم المنظمات التي بذلت جهوداً على مدى الأشهر الـ12 الماضية لضمان مستقبل مستدام في المنطقة خلال الاحتفالية السابعة للجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، التي عقدت في فندق "جروفنور هاوس" في دبي.

وقالت السيدة حبيبة المرعشي، الرئيسة والرئيسة التنفيذية للشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات: "مرة أخرى تقوم الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات بتكريم تلك المؤسسات التي احتلت الصدارة في مجال دمج المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات كجزء متكامل من تكوينها الأساسي خلال العام المنصرم. ويستحق كل من الفائزين والوصفاء في كل فئة الحصول على جوائزهم".

واشتملت جوائز العام الجاري على ست فئات للمنظمات مقسمة بين القطاعين العام والخاص. فبالنسبة للقطاع الخاص كانت هناك فئات للمؤسسات الصغيرة ذات عدد موظفين أقل من 99 موظفاً، والمؤسسات المتوسطة التي يتراوح عدد الموظفين فيها بين 100 و499 موظفاً والمؤسسات الكبيرة التي يزيد عدد موظفيها على 500 موظف. كما شهدت الجوائز فئة جديدة للأعمال مفتوحة للتسجيل للمؤسسات من أي حجم والتي تأسست منذ أقل من ثلاثة أعوام، حيث تم اتخاذ هذه الخطوة في محاولة واعية لدفع الشركات الفتية إلى تبني المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منذ المراحل المبكرة.

وفازت "قطر غاز" بالمركز الأول في فئة مؤسسات القطاع الخاص الكبيرة إذ قامت بأكبر الخطوات للتأثير على حلول الاستدامة في المنطقة، وفازت الشركة الوطنية للصناعات البتروكيماوية عن الفئة المتوسطة، بينما فازت حضانة "أورتشارد" البريطانية في فئة المؤسسات الصغيرة الحجم. كما فازت "إنغايج مي"، وهي شركة استشارية لاستراتيجيات التواصل بالمركز الأول في فئة أفضل الأعمال الجديدة.

أما بالنسبة للقطاع العام فقد حلت "مواصلات الإمارات" في المركز الأول بعد أن أبهرت لجنة التحكيم بسياسات الحد من استهلاك الموارد وتخفيف الانبعاثات والتزامها بالتخلص من النفايات بوسائل آمنة، بالإضافة إلى غيرها من الأمور، فيما احتل مصرف "بي إم سي إي" الذي يتخذ من المغرب مقراً رئيسياً له المركز الأول في فئة مشاريع الشراكة.

وتضمنت أبرز أحداث الفعالية أيضاً توقيع مذكرة تفاهم بين الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة "يو إن إي بي"، وإطلاق مبادرة شراكة متعددة القطاعات باسم "شراكة"–تحالف الشراكة العربية.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

لمحة عن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعدّ الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات شبكة مستقلة تأسست عام 2004، وتكرس جهودها لتطوير مبادئ وممارسات المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في المنطقة العربية. وهي عبارة عن منصة متعددة الشركاء لتبادل الأفكار واكتساب المعرفة ومشاركة الخبرات في مجال المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية أول شريك تدريب  معتمد للمبادرة العالمية لإعداد التقارير "جي آر آي" للدول الناطقة باللغة العربية في الشرق الأوسط. وتقوم الشبكة بتعزيز وتشجيع وتكريم ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال طيف من الخدمات والعروض ومن ضمنها التدريب والأبحاث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية والتأمين الخارجي، فضلاً عن مبادرة تكريم عربية ذائعة الصيت تعرف بالجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com. ولمزيد من الاستفسارات يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com.

Contacts

هبة صلاح

+9714-344-48622

+9714-344-8120

البريد الإلكتروني:    admin@arabiacsrnetwork.com

الموقع الإلكتروني:   www.arabiacsrnetwork.com 

No comments:

Post a Comment