Sunday, November 23, 2014

المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات يستضيف ملتقى تيكوم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

Industry Experts and SMEs Come Together to Share Knowledge at Latest TECOM SME Builderالحدث يجمع أصحاب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة مع خبراء ورواد من قطاعات أعمال مختلفة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 23 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]

 استضاف المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات أحدث نسخة من سلسلة فعاليات ملتقى تيكوم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي ينظم ثلاث مرات سنوياً والمخصص لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة. ويهدف هذا الحدث إلى تسهيل التواصل المباشر بين أصحاب الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة مع الخبراء الذين يمثلون طيفاً واسعاً من القطاعات والذين قدموا المشورة وشاركوا خبراتهم ومعارفهم مع المشاركين.

وشارك في الفعالية، التي أقيمت في قرية دبي للمعرفة، محللون وخبراء من عدد من القطاعات بما فيهم أنس سالم أبو حمام، الشريك الإداري في شركة Platinum CPD، وسامر القضاة، شريك ورئيس إقليمي لهيكلة الشركات في التميمي ومشاركوه للمحاماة والاستشارات القانونية، ومنى عطايا، الرئيس التنفيذي ومؤسس موقعMumzworld.com ، وسانجاي كاو، رئيس أعمال المستهلكين في شركة دنيا للتمويل المحدودة، ويوسف حمزة  مدير شركة Envestors، وهيمال شاه، المدير المشارك في مقر شركة ماكينزي آند كومباني، وهاني غيث، مدير المبيعات والتسويق في مجموعة Qtelmedia  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتشكل الشركات الصغيرة والمتوسطة جزءاً هاماً من اقتصاد دولة الإمارات، حيث تسهم بنسبة 60% من الناتج المحلي الإجمالي وتعزيز النمو في الدولة. وفي إطار التزام الحكومة بدعم هذا القطاع، أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، في أبريل الماضي القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2014 بشأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي يتضمن التزام الجهات الاتحادية بالتعاقد مع المشاريع والمنشآت بالدولة بنسبة لا تقل عن 10 % من مجمل العقود. كما ينص القانون على التزام الشركات التي تملك الحكومة الاتحادية نسبة لا تقل عن 25 بالمئة من رأس مالها بالتعاقد مع الشركات الصغيرة والمتوسطة بالدولة بنسبة لا تقل عن 5 بالمئة من مجمل العقود، وذلك لتلبية احتياجاتها الشرائية والخدمية والاستشارية. وكجزء من توفير الدعم لإنجاح وتعزيز حظوظ الشركات الصغيرة والمتوسطة، يأتي ملتقى تيكوم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بمثابة منصة هامة للشركات ومؤسسات الأعمال لبناء علاقات قوية وإيجاد إطار شامل للتعاون في عدد من المجالات الرئيسية التي تهم الأفراد والشركات العاملة في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وفي معرض تعليقه على الحدث، قال الدكتور أيوب كاظم، مدير عام المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات: "يشكل قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة 95% من مجموع الشركات العاملة في دبي، ويسهم بـ 40% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة. ونظراً للأهمية الكبيرة لهذا القطاع في النمو الاقتصادي، فمن الأهمية بمكان أن يتم إعطاء هذه الشركات فرصة الوصول إلى المعرفة والخبرة اللازمة التي تساعدهم على استمرارية النمو والتطوير والانتقال إلى مستويات جديدة من النجاح."

وأضاف الدكتور أيوب: "تستند الشركات المبتدئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في أعمالها على روح المبادرة والابتكار، وهذا النهج الذي نلتزم به مع شركائنا في كل من مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقرية دبي للمعرفة. وبالتالي، فقد جاء تنظيمنا لهذه النسخة من ملتقى تيكوم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بهدف تقديم الدعم المعرفي لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة منذ الخطوات الأولى التي تسبق إطلاق أعمالهم من خلال الاستفادة من الأفكار والطروحات التي يوفرها الخبراء المشاركون في هذا الحدث."

تجدر الإشارة إلى أن المشاركة في ملتقى تيكوم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة متاحة لكافة الشركات من داخل الدولة وخارجها ، للمزيد من المعلومات حول هذا الحدث، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.tecomsmebuilder.com .

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن قرية دبي للمعرفة:

تعد قرية دبي للمعرفة وجهة مميزة في برامج التدريب المهني، وتنمية الموارد البشرية والبحث التنفيذي والتطوير المهني في المنطقة. وتأسست قرية دبي للمعرفة، العضو في تيكوم للاستثمارات، في العام 2003، حيث تهدف لتقديم الدعم للحكومة ودعم رؤية دبي الهادفة إلى جعل دبي اقتصاد قائم على المعرفة، وتطوير القوى العاملة في المنطقة.

وتضم قرية دبي للمعرفة أكثر من 500 مؤسسة أكاديمية بما فيها جمعية إدارة الموارد البشرية، ومعهد إيتون، وسيتي آند جيلد، وإس إتش إل، وغالوب، وتاورز واستون، وستافورد  اسوشييتس، وهايز آند هيويت، وشركة الابتكار لحلول الموارد البشرية (IHS).

نبذة عن مدينة دبي الأكاديمية العالمية:

تعتبر مدينة دبي الأكاديمية العالمية المنطقة الحرة الوحيدة على مستوى العالم المتخصصة في توفير برامج التعليم العالي. وتأسست مدينة دبي الأكاديمية العالمية في العام 2007 كعضو في تيكوم للاستثمارات. وتضع مدينة دبي الأكاديمية العالمية نصب عينها إعداد قوى عاملة مؤهلة متسلحة بالمعرفة اللازمة في المنطقة، إلى جانب دورها في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كاقتصاد قائم على المعرفة عبر توفير مجموعة من المؤسسات الأكاديمية المتعددة المستويات والمعترف بها دولياً.

وتحتضن مدينة دبي الأكاديمية العالمية 21 من أصل 37 فرعاً لجامعات دولية في دولة الإمارات من 10 دول، بما فيها مركز إس بي جاين للإدارة الدولية، وجامعة آميتي، وجامعة هيريوت وات، وجامعة ولاية ميشيغان، وجامعة ولونغونغ، وجامعة بيتس بيلاني، وكلية هولت الدولية للأعمال، وجامعة مردوخ، وكلية الأعمال - جامعة مانشستر، وغيرها.

وتوفر مدينة دبي الأكاديمية العالمية أكثر من 400 شهادة جامعية وهي: شهادة الدبلوم، والبكالوريوس وبرامج الدراسات العليا الماجستير واالدكتوراه لأكثر من 20 ألف طالب ينتمون لـ 125 جنسية.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 55 1969553








No comments:

Post a Comment