Saturday, November 1, 2014

جنرال كيبل تعلن عن نتائج الربع الثالث وعن خطة للخروج من آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا وتخطط لتغيير في قيادة الشركة

هايلاند هايتس، كنتاكي - يوم السَّبْت 1 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "جنرال كيبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: BGC) اليوم عن نتائج الربع الثالث المنتهي في 26 سبتمبر 2014 وأعلنت عن إجراءات لتعزيز تركيزها الإستراتيجي وتحسين الأداء التشغيلي ووضع خطة لتعاقب الإدارة.
أبرز الأحداث الإستراتيجية والإدارية
ستبسِّط الشركة حافظتها العالمية وتقلل التعقيدات التشغيلية من خلال التركيز على العمليات الإستراتيجية الأساسية في أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا؛ كما أنها تخطط للخروج من كافة عملياتها الإنتاجية في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا.
ستبدأ الشركة بعملية بحث واسعة النطاق عن خلف للرئيس والرئيس التنفيذي جريجوري بي. كيني؛ وسيستمر السيد كيني في منصبه أثناء البحث ومن المتوقع أن يصبح رئيساً لمجلس الإدارة بعد تعيين الرئيس التنفيذي الجديد.
سيضيف مجلس الإدارة مديراً مستقلاً ذو خبرة في مجال العمليات التشغيلية.
أبرز أحداث الربع الثالث
بلغ الدخل المعدل للسهم الواحد 0.30 دولار أمريكي والدخل التشغيلي المعدل 55 مليون دولار أمريكي.
بلغت الخسارة المسجلة للسهم الواحد 2.55 دولار أمريكي والخسارة التشغيلية المسجلة 79 مليون دولار أمريكي.
تم إحراز تقدم في برنامج إعادة الهيكلة بمقدار 60 مليون دولار أمريكي تقريباً أو 80 في المائة من المبادرات لتوليد وفورات سنوية بقيمة 75 مليون دولار أمريكي كان قد أعلن عنها خلال الربع الثالث.
من المتوقع أن تولد الإجراءات التي تم الإعلان عنها في أوروبا وكولومبيا 48 مليون دولار أمريكي من الوفورات السنوية.
تحافظ الشركة على سيولة عالمية أساسية تقدر بـ800 مليون دولار أمريكي (باستثناء فنزويلا)، من ضمنها 400 مليون دولار أمريكي متوفرة ضمن تسهيلات الشركة الائتمانية المتركزة في أمريكا الشمالية وأوروبا.
تعيد الشركة تأكيد توجيه تدفق السيولة التشغيلية المعدلة بمقدار 135 مليون دولار أمريكي لعام 2014.
وقال جون إي. ويلش الثالث، رئيس مجلس الإدارة: "لقد أنهى مجلس الإدارة مراجعته الموسعة لبدائل الشركة الإستراتيجية والبنية التشغيلية وقرر أن أنسب طريقة لزيادة القيمة بالنسبة لحملة الأسهم في البيئة العالمية الحالية هي تبسيط حافظتنا الجغرافية وتقليل التعقيدات التشغيلية والتركيز على تقديم عائدات متزايدة من عملياتنا الإستراتيجية في أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا. ونعتقد أن هذه الإجراءات سوف تزيد من قاعدة أصول الشركة وتشحذ تركيز الشركة الإستراتيجي على أصولها الأساسية، مع الحفاظ على مستوى مجدي من الانكشاف أمام الاقتصادات النامية التي يمكن أن تقدم فرص نمو مستقبلية".
من جانبه، قال جريجوري بي. كيني، الرئيس والرئيس التنفيذي: "نحن نحرز تقدماً ممتازاً في برنامج إعادة الهيكلة الذي أعلنا عنه مسبقاً لكن ونظراً للطلب العالمي وبيئة التسعير غير المتساويين بشكل دائم، فقد قررنا تسريع وتوسيع جهودنا. ومع خروجنا من عملياتنا التشغيلية في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا سنقوم بتسريع جهودنا لتحسين العائدات من أعمالنا في أمريكا الشمالية واللاتينية وأوروبا حيث نحتفظ بمواقع ريادية في السوق واقتصاديات كبيرة الحجم وطيف واسع من المنتجات والخبرات الفنية. وثمّة عددٌ من الأعمال العالمية المركزّة في مناطق تواجدنا الأساسية، وسنستمر في خدمة عملائنا الدوليين كما كنا نفعل دائماً من هذه المواقع. كما نعتقد بأن التغييرات الجذرية التي نعلن عنها اليوم ستحسن موقع الشركة لتستفيد من الطاقة والبنية التحتية واستثمارات الإنشاءات مستقبلاً في أسواقنا الإستراتيجية الأساسية".
وساعدت شركة الاستشارات المالية "جي. بي. مورجان" مجلسَ الإدارة في المراجعة الإستراتيجية. وتقوم الشركة بتطوير خطة تصفيةٍ لأصولها في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا وسيقوم بيتر إيه كامبل، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لشركة "جنرال كيبل" في آسيا المحيط الهادئ، بإدارة هذه العمليات خلال مرحلة التصفية. وتمثل العمليات في آسيا المحيط الهادئ وأفريقيا عائدات سنوية تقدر بمليار دولار أمريكي على أساس موحد.
خطة انتقال منصب الرئيس التنفيذي
أعلنت "جنرال كيبل" أيضاً أنه وبالتزامن مع التركيز الجاري على خطة تعاقب الإدارة، فإن مجلس إدارتها قد شكل لجنة بحث لتحديد الرئيس التنفيذي التالي للشركة وقد عينت شركةً للبحث عن المسؤولين التنفيذيين للمساعدة في هذه العملية. وسيستمر الرئيس والرئيس التنفيذي الحالي جريجوري بي. كيني في منصبه أثناء البحث ومن المتوقع أن يصبح رئيساً لمجلس الإدارة بعد تعيين الرئيس التنفيذي الجديد.
خطط لتوسيع مجلس الإدارة
أطلق مجلس الإدارة عملية لتحديد وتعيين مدير مستقل ذو خبرة في العمليات التشغيلية. وعُيّنت شركة للبحث عن المسؤولين التنفيذيين للمساعدة في هذه العملية وقد قامت بالفعل بتحديد عددٍ من المرشحين المحتملين من ذوي الخبرة التشغيلية الواسعة في قطاعات البنى التحتية للطاقة والتصنيع و/أو غيرها من القطاعات ذات الصلة.
تقدم مهم في عملية إعادة الهيكلة
أحرزت الشركة تقدماً مهماً في برنامجها لإعادة الهيكلة، بما في ذلك إعلان الإجراءات المخطط لها في أوروبا وكولومبيا، التي من المتوقع أن تولدا معاً ما يقارب من 48 مليون دولار أمريكي من الوفورات السنوية المستمرة وينتج عنها رسوم ما قبل الضريبة تقدر بـ130 مليون دولار أمريكي لمرة واحدة فقط، منها 40 مليون دولار نقداً. وتسير التكاليف المقدّرة للبرنامج حسب الخطة حيث تقدر التكاليف الإجمالية قبل الضرائب بـ180 مليون دولار أمريكي، أو ما يقارب 90 في المائة من التكاليف الإجمالية المتوقعة قبل الضرائب، المعلن عنها خلال الربع الثالث. وبشكل عام، يسير برنامج إعادة الهيكلة حسب الخطة الموضوعة بما يقدّر بـ60 مليون دولار أمريكي أو 80 في المائة من المبادرات لتوليد وفورات سنوية تصل إلى 75 مليون دولار أمريكي كان قد أعلن عنها خلال الربع الثالث. وتتوقع الشركة، بفضل الوفورات التي بدأت تتحقق خلال النصف الثاني من عام 2014، تحقيق ما يقارب من 30 إلى 40 مليون دولار أمريكي من الوفورات التدريجية في عام 2015 التي ستزيد لتصل إلى الوفورات السنوية المستهدفة عند 75 مليون دولار أمريكي مع حلول عام 2016. ومن المتوقع أن يصل مردود السيولة الناتج عن عملية إعادة الهيكلة إلى 1.3 عام.
وقال كيني: "يمثل الإعلان عن الإجراءات المخطط لها في أوروبا تقدماً كبيراً إذ أننا نخطط لتوحيد وتحقيق التوافق بين أعمالنا لندفع تطوير الأصول ضعيفة الأداء. ونقوم في كولومبيا بتوحيد وتبسيط أصولنا، لزيادة قوة منصتنا من أجل تحقيق نجاح مستقبلي في واحدة من أكثر أسواق أمريكا اللاتينية جذباً والتي تتمتع بنمو طويل الأمد. إضافة إلى ذلك، نحن نتابع عملنا على إغلاق المنشآت الذي أعلنا عنه في الهند والبيرو وأمريكا الشمالية والتي تسير حسب الخطة. وقد توقفت عمليات الإنتاج في الهند والبيرو ونحن بصدد تفكيك رأس المال المستخدم".
ملخص النتائج المالية للربع الثالث
الربع الثالث من 2014 مقارنةً بالربع الثالث من 2013
وصل صافي مبيعات الربع الثالث من عام 2014 إلى 1,472 مليون دولار أمريكي أي بتراجع نسبته 6 في المائة بالمقارنة مع الربع الثالث من عام 2013. وباستثناء شحنات من كابلات النقل الهوائي في أمريكا الشمالية والبرازيل، كان حجم الوحدة العالمية خلال الربع الثالث من 2014 مساوياً لمثيله من العام الماضي إذ ساهم الطلب في أمريكا الشمالية وباقي أنحاء العالم بتعويض تأثير ضعف الطلب في أوروبا ومن ضمنها إسبانيا. وبلغ الدخل التشغيلي المعدل خلال الربع الثالث من عام 2014 مقدار 55 مليون دولار أمريكي، بزيادة 11 مليون دولار أمريكي أو بنسبة 25 في المائة بالمقارنة مع 44 مليون دولار أمريكي خلال الربع الثالث من عام 2013 (باستثناء فنزويلا من كلتا الفترتين) وجاء ذلك بشكل أساسي نتيجة أعمال الشركة في أمريكا الشمالية في مجال المرافق الكهربائية والبنى التحتية الكهربائية ومصانع القضبان وقطاع الألمنيوم بالإضافة إلى مبادرات الشركة لإعادة الهيكلة وخفض التكاليف.
الربع الثالث من 2014 مقارنةً بالربع الثاني من 2013
تراجع صافي المبيعات خلال الربع الثالث من عام 2014 بنسبة 4 في المائة بالمقارنة مع الربع الثاني من عام 2014. وتراجع حجم الوحدة العالمية، باستثناء كابلات النقل الهوائي في أمريكا الشمالية وباقي أنحاء العالم، بنسبة 3 في المائة وذلك يعود بشكل رئيسي إلى أنماط الطلب الموسمية وضعف الطلب في أوروبا. وباستثناء فنزويلا من الفترتين، انخفض الدخل التشغيلي المعدل في الربع الثالث من 2014 بمقدار 2 مليون دولار أمريكي أو بنسبة 4 في المائة، عن الربع الثاني من 2014، حيث أن أداء أعمال الشركة في أمريكا الشمالية وفائدة نشاط إعادة الهيكلة في باقي أنحاء العالم ساهم في تعويض تأثير الإنتاج والتركيب المنخفض للمشاريع تحت البحرية المتكاملة في الربع الثالث بشكل جزئي.
مدخولات / نفقات أخرى
سجلت النفقات الأخرى 17 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من 2014، الأمر الذي يعكس بشكل رئيسي خسارة 16 مليون دولار أمريكي نتيجة لإعادة قياس الميزانية العمومية المحلية في فنزويلا إذ انخفضت قيمة سعر صرف العملة خلال الربع الثالث وذلك بحسب نظام إدارة العملات الأجنبية المتمم "سيكاد 1". اكتسبت القيمة حسب السوق 2 مليون دولار أمريكي على الأدوات المشتقة المسجلة على أنها تحوطات اقتصادية تستخدم لإدارة المخاطر المرتبطة بالعملات والسلع (بشكل رئيسي في ما يتعلق بأعمال مشاريع الشركة العالمية)، تم تعويضها عن طريق 3 ملايين دولار أمريكي على شكل خسائر في معاملات القطع الأجنبي.
السيولة – باستثناء فنزويلا
بلغ صافي الدين 1,359 مليون دولار أمريكي في نهاية الربع الثالث من عام 2014، بانخفاض قدره 14 مليون دولار أمريكي عن نهاية الربع الثاني من 2014. ويعود الانخفاض في صافي الدين بشكل رئيسي إلى تخفيضات في رأس المال العامل كنتيجة للتوجهات الموسمية الاعتيادية. وتستمر الشركة في المحافظة على سيولة متوفرة تبلغ 400 مليون دولار أمريكي في التسهيلات الائتمانية المركّزة في أمريكا الشمالية وأوروبا، مع 400 مليون دولار أمريكي إضافية في باقي أنحاء العالم لتمويل العمليات التشغيلية ودعم برنامج الشركة لإعادة الهيكلة، وسداد حصص الأرباح الفصلية والاسترداد المتوقع لأوراق مالية ممتازة ذات معدل فائدة عائم بقيمة 125 مليون دولار أمريكي مستحقة في أبريل 2015. كما أن الشركة تلقت مؤخراً 20 مليون دولار أمريكي كتسوية للنزاعات المتعلقة بشكل رئيسي بأعمال المشاريع تحت البحرية المتكاملة، منها 15 مليون دولار أمريكي استلمتها الشركة عقب الربع الثالث.
توقعات الربع الأخير وكامل عام 2014 (باستثناء فنزويلا)
من المتوقع أن تتراوح عائدات الربع الأخير بين 1.425 و1.475 مليار دولار أمريكي. ويتوقع أن يكون حجم وحدة الأعمال العالمية مستقراً أو قد ينخفض قليلاً عن الربع السابق ويعود ذلك بشكل أساسي إلى شحنات كابلات النقل الهوائي في أمريكا الشمالية والبرازيل. وتتوقع الشركة أن تسجّل دخلاً تشغيلياً يتراوح بين 40 و55 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأخير. ومن المتوقع أن تتراوح عائدات السهم الواحد المعدّلة بين 0.15 دولار أمريكي و0.30 دولار أمريكي للربع الأخير. ولا تتضمن توقعات الربع الأخير تأثير فنزويلا. وتفترض توقعات الشركة للربع الأخير أن تصل أسعار النحاس ("كوميكس") والألومنيوم ("إل إم إي") إلى ما قيمته 3.11 دولار أمريكي و0.90 دولار أمريكي على التوالي. ونظراً لتوقعات الربع الأخير، تتوقع الشركة أن يتراوح الدخل التشغيلي المعدّل بين 175 و190 مليون دولار أمريكي لكامل عام 2014. ولا زالت الشركة تسعى إلى تحقيق تدفق نقدي تشغيلي معدّل يصل إلى 135 مليون دولار أمريكي لكامل عام 2014.
واختتم كيني قائلاً: "بشكل عام تعكس النتائج التي حققناها خلال الربع الثالث وتوقعات الربع الأخير الطلب العالمي غير المتساوي المتواصل وبيئة الأسعار الحافلة بالتحديات. وإن وضعنا جانباً التغييرات الموسمية التي يشهدها الربع الأخير، فقد بدأنا نشهد بعض مؤشرات التحسن في أمريكا الشمالية التي تواصل كونها مصدراً للاستقرار النسبي. ونصبّ اهتمامنا بشكل خاص على تنفيذ برنامج إعادة الهيكلة وتحقيق أهدافنا في مجال التدفق النقدي لا سيّما وأننا ندير مخزونننا بصرامة خلال الربع الأخير من عام 2014 وبداية العام الجديد".
التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً
الدخل التشغيلي المعدّل (المُعرّف بأنه الدخل التشغيلي قبل احتساب الأعباء الاستثنائية أو غير المتكررة أو غير العادية وبعض العناصر الأخرى)، وأرباح السهم الواحد المعدّلة (المعرفة بأنها الأرباح المخففة للسهم الوحد قبل احتساب الأعباء الاستثنائية أو غير المتكررة أو غير العادية وبعض العناصر الأخرى)، والتدفق النقدي التشغيلي المعدّل (المعرف بأنه التدفقات النقدية التشغيلية قبل احتساب الأعباء الاستثنائية أو غير المتكررة أو غير العادية وبعض العناصر الأخرى)، وصافي الدين (المعرف بأنه الدين طويل الأمد إضافةً إلى شريحة حالية من الدين طويل الأمد ناقص النقد والمكافئات النقدية، باستثناء النقد والمكافئات النقدية في فنزويلا)، هي تدابير مالية غير متوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً وفقاً للتعريف المعتمد من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة.
وتقدم الشركة هذه التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً لأنها تعتقد أنها مفيدة في تحليل الأداء التشغيلي للأعمال وتواكب طريقة مراجعتها لتوجهات الأعمال الكامنة. قد لا يتوافق استخدام هذه التدابير غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً مع تدابير مماثلة تقدمها شركات آخرى ويجب استخدامها فقط بالتزامن مع النتائج التي تعلنها الشركة وفقاً للمعايير المحاسبية المقبولة عموماً. تعكس النتائج المعدّلة والتوجهات إزالة تأثير عملياتنا في فنزويلا على قاعدة الوحدة المستقلة بسبب حالة عدم الاستقرار الاقتصادية والسياسية المتواصلة في هذه البلد والتي تُعزى بشكل أساسي إلى نظام صرف العملات الأجنبية والقيود وسقف الأرباح المفروضة من قبل الحكومة والوصول المحدود إلى الدولار الأمريكي من أجل استيراد المواد الخام. لكننا نتوقع أن تتواصل العمليات القائمة في فنزويلا، ولا يمكننا توقع قيمة أي دخل أو نفقات مستقبلية قد نخضع لها أو نحققها فيما يتعلق بعملياتنا في فنزويلا. يمكن الاطلاع على بعض النتائج التاريخية لعملياتنا في فنزويلا على قاعدة الوحدة المستقلة في عرض المستثمرين للربع الثالث من عام 2014 المتوفر على موقع الشركة الإلكتروني.
وفي ما يلي جدول بتسوية الدخل التشغيلي المعدّل إلى الدخل التشغيلي المعلن وأرباح السهم الواحد المعدّلة إلى أرباح السهم الواحد المعلن عنها للربع الثالث من عامي 2014 و2013 والربع الثاني من عام 2014. وفيما يتعق بالدخل التشغيلي المعدّل للربع الأخير وكامل عام 2014، والأرباح المعدّلة للسهم الواحد خلال الربع الأخير من عام 2014 والتدفق النقدي التشغيلي المعدّل لكامل عام 2014، فإن الشركة غير قادرة على توفير تسوية لهذه التدابير المالية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً، إلى المعايير المحاسبية المقبولة عموماً لأنها لا تقدم توجيهات محددة للأعباء المتنوعة الاستثنائية أو غير المتكررة أو غير العادية وعناصر أخرى. وهذه البنود لم تحدث بعد وهي خارج سيطرة الشركة و/أو لا يمكن التنبؤ بها بشكل معقول. ونتيجة لهذا الأمر، فإن تسوية هذه المقاييس التوجيهية غير المتوافقة مع المعايير المحاسبية المقبولة عموماً، إلى المعايير المحاسبية المقبولة عموماً، غير متوفرة بدون بذل جهد غير معقول والشركة غير قادرة على معالجة الأهمية المحتملة للمعلومات غير المتوافرة.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا
 
Contacts
شركة "جنرال كيبل"
لين تيكستر
نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين
 859-572-8684




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12612/ar

No comments:

Post a Comment