Wednesday, July 26, 2017

رابطة جي إس إم إيه تعلن عن التفاصيل الأولى للمؤتمر العالمي للجوّال 2018

يتوقع أن يجذب المؤتمر بنسخته لعام 2018 ما يزيد عن 108 آلاف زائر و 2,300 عارض

لندن -يوم الأَرْبعاء 26 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم عن التفاصيل الأولى المتعلقة بالمؤتمر العالمي للجوّال 2018 بما في ذلك أسماء الشركات العارضة، والرعاة، والبرامج والأنشطة التي سيشهدها هذا الحدث السنوي في قطاع الاتصالات الجوّالة. سيقام المؤتمر العالمي للجوال تحت شعار "إنشاء مستقبل أفضل" في الفترة الممتدة ما بين 26 فبراير و1 مارس 2018 في "فيرا غران فيا" في برشلونة، فيما ستقام فعاليات أخرى في "فيرا مونتجويك". وتتوقع رابطة "جي إس إم إيه" أن يضمّ المؤتمر أكثر من 108 آلاف محترف على امتداد قطاع الاتصالات المتنقلة والقطاعات ذات الصلة إلى فعالية عام 2018.
وقال مايكل أوهارا، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في رابطة "جي إس إم إيه" في سياق تعليقه على الأمر: "مع بلوغ عدد المشتركين الفرديين أكثر من 5 مليارات، يساهم قطاع الاتصالات المتنقلة الآن بربط أكثر من ثلثي سكان العالم. كما يسهم أيضاً في تعزيز الابتكار وإحداث ثورة في الصناعات وتحفيز الفرص الجديدة والمثيرة للاهتمام، عبر كل من الأسواق المتقدمة والنامية. وأردف قائلاً: "توفر الاتصالات المتنقلة الوصول إلى خدمات تساهم في تحسين الحياة لا وبل في بعض الأحيان في تغييرها. ومن خلال تعزيز التزام قطاعنا بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، يقدم قطاع الاتصالات المتنقلة شرايين الأمل، والحد من أوجه عدم المساواة، والحفاظ على موارد المسكونة. ونحن نتطلع إلى المؤتمر العالمي للجوّال 2018 لإظهار كيف أن قطاع الاتصالات المتنقلة يمهّد الطريق أمام مستقبل أفضل – اليوم".
يضمّ المعرض أكثر من 2300 شركة عارضة
سيضمّ المؤتمر العالمي للجوّال الشركات الرائدة على امتداد منظومة الاتصالات المتنقلة، والقطاعات ذات الصلة مثل السيارات، والإلكترونيات الاستهلاكية، وهو يلقي الضوء على المنتجات والخدمات والتقنيات المبتكرة التي ترسم معالم قطاع الاتصالات المتنقلة اليوم. ستشارك أكثر من 2300 شركة في المعرض خلال المؤتمر العالمي للجوّال 2018، بما في ذلك علامات تجارية كبرى مثل "أكسنتشر"، و"إيه تي آند تي"، و"سيسكو سيستمز"، "دوتشيه تيليكوم"، و"إريكسون"، و"فيسبوك" و"جوجل"، و"إتش تي سي"، و"هواوي"، و"إنتل"، و"لينوفو"، و"إل جي"، و"مرسيدس-بنز"، و"مايكروسوفت"، و"إن تي تي دوكومو"، و"نوكيا سوليوشنز آند نتوركس"، و"أوريدو"، و"أوراكل"، و"أورانج"، و"كوالكوم إنكوربوريتد"، و"ساب"، و"سيات"، و"إس كي تيليكوم"، و و"تيليفونيكا"، و"فيرايزون"، و"فودافون"، و"زد تي إي" وغيرها. سيحتضن المعرض أيضاً أكثر من 40 جناحاً وطنياً وإقليمياً.
هذا وسيستفيد جناح "نيكس تيك" الكائن في القاعة 8.0 من النجاح الذي حققته خلال عام 2017 ليسلّط الضوء مجدداً على اتجاهات التكنولوجيا المتطورة، مثل الذكاء الاصطناعي، والطائرات من دون طيار، وإنترنت الأشياء، والروبوتات والواقع الافتراضي/الواقع المعزز، وغيرها. كما ستشكل منطقة "درون زون" وجناح الجرافين إحدى المناطق الأكثر إثارة خلال "نيكس تيك". وسيشكل مختبر "نيكس تيك" جزءاً من الجناح، مع مسرح مفتوح حيث يمكن للعارضين والرعاة تقديم أحدث ابتكاراتهم.
وبالإضافة إلى الشركات العارضة، أعلنت رابطة "جي إس إم إيه" عن لائحة تضم عدداً من الرعاة للمؤتمر العالمي للجوّال 2018. تم تأكيد مشاركة حكومة كاتالونيا مرة أخرى كراعٍ رسمي لفعالية "آب بلانيت" في حين عادت كل من شركة "أندرويد"، و"سيتي" و"فيزا" كجهات راعية لـ"نتووركينج جاردنز" في "فيرا غران فيا". لمزيد من المعلومات عن المعرض، بما في ذلك العارضين والرعاة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcongress.com/exhibition/.
مدينة الابتكار التابعة لرابطة "جي إس إم إيه" خلال المؤتمر العالمي للجوال
تعود مدينة الابتكار التابعة لرابطة "جي إس إم إيه" إلى القاعة رقم 4، وهي التي جذبت أكثر من 30 ألف زائر خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، لتكون واحدة من الوجهات الأكثر شعبية خلال معرض المؤتمر العالمي للجوال، مع عروض تقديمية لشركاء منهم "سيسكو جاسبر"، و"هواوي"، و"كي تي كوربورايشن"، و"سييرا وايرلس". وسيتمكن الحاضرون في مدينة الابتكار من الانغماس في تجارب قائمة على التكنولوجيا توضح كيف تؤثر المنتجات والخدمات المتصلة بالإنترت على حياتهم اليومية وتحوّل الصناعات في مجالات تتراوح من الرعاية الصحية وصولاً إلى الزراعة مروراً بالسيارات إلى المنازل الذكية، وكثير غيرها.
برنامج جولات "إم دبليو سي" يتوسع لعام 2018
ستقدم رابطة "جي إس إم إيه" لعام 2018 أيضاً جولات "إم دبليو سي" وهي سلسلة من الجولات المركّزة على المواضيع والمعارض لتلبية الاحتياجات المحددة لمختلف الحاضرين في المؤتمر العالمي للجوال. وقد تم توسيع البرنامج لعام 2018 ليشمل ثماني جولات ضمن جولات مواضيع القطاع ألا وهي الجيل الخامس "5 جي" والمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات ("إن إف في")؛ والعالم المتصل؛ والمحتوى؛ والتكنولوجيا الناشئة؛ والمؤسسة؛ وأمن إنترنت الأشياء؛ والإعلانات والتطبيقات المتنقلة؛ والبيع بالتجزئة والتجارة الرقمية. كما ستوفر رابطة "جي إس إم إيه" مرة أخرى جولات في أرجاء المعرض لمساعدة المشاركين الجدد في المؤتمر العالمي للجوال في الإطلاع على مختلف العناصر في "فيرا غران فيا"، فضلاً عن التجارب المخصصة التي صممت خصيصاً لتشمل المعارض والأنشطة والبرامج التي ستلبي الاحتياجات الفردية للحضور.
برنامج المؤتمر العالمي للجوال لعام 2018
سيقام برنامج المؤتمر العالمي للجوال لعام 2018 في الفترة الممتدة بين 26 فبراير والأول من مارس، وسيبحث المؤتمر في مواضيع رئيسية مثل التطور نحو شبكات الجيل الخامس والجيل التالي، وإنترنت الأشياء للمستهلك، والمحتوى الرقمي والترفيه، والثورة الصناعية الرابعة، والخصوصية والأمن، والتنمية المستدامة، وغيرها. وكما هو الحال دائماً، سيضم المؤتمر جلسات رئيسية ثاقبة محفزة للأفكار مع المدراء التنفيذيين من منظومة اللاتصالات الجوالة الواسعة ومختلف القطاعات الصناعية ذات الصلة، إلى جانب سلسلة من جلسات المتابعة المركزة التي من شأنها استكشاف مواضيع محددة بعمق أكثر. وتعتبر الدعوة مفتوحة للمشاركة بأوراق عمل في المؤتمر العالمي للجوال، وسيتم قبول الطلبات لغاية يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر حتى الساعة 23:59 بتوقيت غرينتش. للمزيد من المعلومات حول المؤتمر، بما في ذلك أوراق العمل، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.mobileworldcongress.com/conference-programmes/.
البرنامج الوزاري لعام 2018: تشجيع الاستثمار والابتكار
سيجمع البرنامج الوزاري لعام 2018 الحكومات والهيئات التنظيمية وقادة القطاع لتشجيع الحوار بشأن مجموعة من القضايا المتعلقة بالسياسات والقضايا التنظيمية، مع بلوغ الهدف النهائي المتمثل في إيجاد بيئة من السياسات تشجع على الاستثمار والابتكار. وكما هو الحال في العام 2017، سيجذب البرنامج الوزاري المندوبين ليس من منظومة الاتصالات المتنقلة فحسب، إنما أيضاً من القطاعات الصناعية المجاورة، مثل التمويل والرعاية الصحية، ما يعكس مدى انتشار الاتصالات المتنقلة وتأثيرها. ومن المتوقع أن يستضيف البرنامج الوزاري لعام 2018، الذي سيُعقد يوم الاثنين 26 فبراير ولغاية يوم الأربعاء 28 فبراير، وفوداً من نحو 170 بلداً ومنظمة دولية و700 1 مشارك بشكل عام.
"بعد أربعة أعوام من الآن": ربط مجتمع ريادة الأعمال
يعود برنامج "بعد أربعة أعوام من الآن" ("فور واي إف إن")، وهو منصة الأعمال العالمية للمجتمع المتنامي من الشركات الناشئة الرائدة في مجال التكنولوجيا والمدعومة من قبل "موبايل وورلد كابيتال" برشلونة ورابطة "جي إس إم إيه"، وتجري فعاليات البرنامج ما بين 26 فبراير و28 فبراير في "فيرا مونتجويك". ومن المتوقع أن يجذب مؤتمر "بعد أربعة أعوام من الآن" بنسخته لعام 2018 أكثر من 19 ألف مشارك، وسيربط مجتمع ريادة الأعمال من خلال الاجتماعات بين المستثمرين، وورش العمل والمناقشات التفاعلية والمنافسات القوية، وجلسات مع الصحافة وأنشطة الربط الشبكي.
وسيقدم معرض "فور واي إف إن" 600 شركة مشاركة، بما في ذلك أجنحة من كولومبيا وبريطانيا العظمى وكوريا الجنوبية وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية. أما الشركاء الأولين الذين تأكد حضورهم فهم "بانكو ساباديل" (الشريك الذهبي)، و"تيليفونيكا أوبن فيوتشر" (الشريك المضيف)، و"سيات" (الشريك الفضي) و"فونداسيون إيساد" (الشريك الأكاديمي الرسمي). وبالإضافة إلى ذلك، تدعم الشركات المشغلة لشبكات الاتصالات، مثل "دويتشه تيليكوم"، و"تيليفونيكا" و"فيون"، برنامج "بعد أربعة أعوام من الآن" من خلال برامج التسريع خاصتها. للمزيد من المعلومات حول برنامج "بعد أربعة أعوام من الآن"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.4yfn.com/event/4yfn-barcelona-2018.
برنامج "النساء للتكنولوجيا" ("وومن فور تك") يعود إلى برشلونة
بعد إطلاقه بنجاح كبير خلال المؤتمر العالمي للجوال 2017، يعود برنامج "النساء للتكنولوجيا" ("وومن فور تك") إلى برشلونة. ويقدم هذا البرنامج أنشطته على مدار أربعة أيام خلال المؤتمر العالمي للجوال، ويهدف إلى معالجة الفجوة بين الجنسَين وتقليصها في قطاع الاتصالات المتنقلة.
وتعدّ قمة "النساء للتكنولوجيا" عنصراً أساسياً في البرنامج الذي سيجمع بين المتحدثين الرئيسيين والمحاورين رفيعي المستوى لمناقشة كيفية ضمان المساواة بين الجنسين في بيئات العمل الرئيسية، ومشاركة النصائح الاستراتيجية بشأن توسيع التنوع بين الجنسين في قطاعات الاتصالات المتنقلة والقطاعات ذات الصلة. وسيلقي مؤتمر القمة الضوء على بعض المواضيع مثل المساواة بين الجنسين والتطوير المهني؛ والتوجيه وتعليم الشباب؛ والمرأة في قطاع التواصل والقطاعات الرأسية؛ ودور النساء كرائدات أعمال ومبتكرات. وقد تم تأكيد مشاركة شركة "أكسنتشر" كراعٍ رسمي لقمة "النساء للتكنولوجيا".
ويشمل برنامج "النساء للتكنولوجيا"، إضافةً إلى القمة، أنشطةً مثل "التدريب السريع وجلسات التواصل" الخاصة ببرنامج "النساء للتكنولوجيا" وجولات متخصصة في المؤتمر العالمي للجوال وجوائز جلومو" لـ "الإنجازات المتميزة في قطاع الجوال"، و"لجنة تحكيم للبرنامج على قناة المؤتمر العالمي للجوال التلفزيونية" وأنشطة النساء في برنامج "بعد اربع سنوات من الآن".
"مهرجان شباب الجوال" ("يومو"): تشجيع المبتكرين المستقبليّين
يعود مهرجان شباب الجوال "يومو" إلى برشلونة مع مجموعة موسّعة من النشاطات والفعاليّات خلال عامه الثاني. ويعتبر "يومو" برنامجاً مخصّصاً لإلهام الشباب لاستكمال تعليمهم ومسيرتهم المهنيّة في مجال العلوم، والتقنيّات، والهندسة، والفنون/ التصميم، والرياضيات. من الإثنين في 26 فبراير ووصولاً إلى الخميس في الأول من مارس، سيجتمع ما يزيد عن 17 ألف شاب وأستاذ من كافة أنحاء كاتالونيا وإسبانيا في "فيرا مونتجويك" للمشاركة في مجموعة من المعارض التعليميّة، والمسرحيّات الحيّة، وورش العمل التفاعليّة، والنشاطات العملية، بالإضافة إلى ورش العمل والمحاضرات المركزة على الأساتذة وغيرها. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.yomobcn.com.
فعاليّات شريكة للمؤتمر العالمي للجوال لعام 2018
تمّ تطوير البرامج الشريكة وجلسات التدريب وجلسات "باور آور" من قبل الشركات الرائدة على امتداد منظومة الاتصالات المتنقلة، وهي تقدّم فرص تعليم قيّمة للمشاركين في المؤتمر العالمي للجوال. وتشمل أولى البرامج الشريكة التي أكدت مشاركتها كلاً من قمّة الطائرات بدون طيار في معرض الطائرات بدون طيار الدولي "آي دي إي" من تقديم إي جاي كروز، و"مودرن ماركيتنج ساميت" ("إم إم إس")، بالإضافة إلى برامج من "فينجو/ جيواي"، ومكتب الإعلان التفاعلي ("آي إيه بي")، و"ماكان وورلد جروب"، و"بيه جي آي"، و"فيليبس"، و"بيه دبليو سي"، و"تايوان إكسلينس"، و"فيزا"، و"زد تي إي". وتعود "أوورد سولوشنز" كشريك للتدريب التقني مع برامج تمتد على يومَين كاملَين، في حين يعدّ "آي سي إيه آر" المقدم الأول لجلسات "باور آور" الذي تأكدت مشاركته.
المؤتمر العالمي للجوال يحصل على شهادة فعاليّة ذات بصمة كربونية معدومة
حصل المؤتمر العالمي للجوال لعام 2017 على شهادة رسمية لكونه فعالية ذات بصمة كربونية معدومة من قبل المعهد البريطاني  للمعايير "بي إس آي". وفي عام 2018، ستركز رابطة "جي إس إم إيه" على الحد من الآثار البيئية للفعالية وتقليص بصمتها الكربونية، وتعويض أيّة انبعاثات زائدة حسب الضرورة. سيقوم أيضاً بتوسيع امتداد برنامج "قاعة التبرع"، حيث يمكن للعارضين التبرع بالمواد غير الضروريّة إلى مواطني برشلونة في نهاية الفعاليّة. وعند انتهاء المؤتمر العالمي للجوال 2017، قامت رابطة "جي إس إم إيه" بجمع 19.3 طن من مواد البناء و13.2 طن من الأثاث، وعملت مع مجلس مدينة برشلونة وهوسبيتالت لإمدادها إلى الكيانات المحلية المسؤولة اجتماعياً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.mobileworldcongress.com/about-the-gsma/environmental-initiative/.
المشاركة في المؤتمر العالمي للجوال لعام 2018
للمزيد من المعلومات حول المؤتمر العالمي للجوال لعام 2018، بما في ذلك كيفية المشاركة، والعرض أو الرعاية، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcongress.com. يمكن متابعة التطورات والتحديثات حول المؤتمر العالمي للجوال عبر "تويتر" من خلال الحساب @GSMA باستخدام #MWC18، وعلى صفحة المؤتمر العالمي للجوال على موقع "لينكدإن" عبر الرابط التالي: https://www.linkedin.com/company/gsma-mobile-world-congress أو على "فيسبوك" عبر الرابط التالي: https://www.facebook.com/mobileworldcongress/. وللمزيد من المعلومات حول قنوات رابطة "جي إس إم إيه" الاجتماعية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.mobileworldcongress.com/networking/.
ويعدّ المؤتمر العالمي للجوال حجر الزاوية في مبادرة العاصمة العالمية للاتصالات المتنقلة "موبايل وورلد كابيتال"، التي ستتم استضافتها في برشلونة لغاية عام 2023. وتشمل المبادرة برامج وأنشطة تمتد طوال العام ولن تقتصر على إفادة المواطنين في برشلونة وكاتالونيا وإسبانيا فحسب، بل أيضاً قطاع الاتصالات المتنقلة حول العالم. لمزيد من المعلومات حول مبادرة "موبايل وورلد كابيتال"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mobileworldcapital.com.
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع أكثر من 300 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعالياتٍ رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" والمؤتمر العالمي للجّوال في الأمريكيتين وسلسلة مؤتمرات "موبايل360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
كلير فيني
هاتف: +442070670749
البريد الإلكتروني: CFenny@webershandwick.com
أو
باو جيريرو/ غلوريا ألميرال
هاتف: +34932360900
البريد الإلكتروني: PGuerrero@webershandwick.com
أو
المكتب الصحافي لرابطة "جي إس إم إيه"
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4310/ar