Thursday, July 27, 2017

فيزا توسع قدرات معالجة المعاملات العالمية من خلال إنشاء مرافق في سنغافورة والمملكة المتحدة

 مراكز المعالجة الجديدة مصممة لتلبية الطلبات المتزايدة على المدفوعات الرقمية في جميع أنحاء العالم



سان فرانسيسكو -يوم الأَرْبعاء 26 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:V)، وهي شركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات، عن توسيع قدرات معالجة المعاملات في مركزين متطورين للبيانات في كلّ من سنغافورة والمملكة المتحدة. وسيعمل المركزان العالميان الجديدان على زيادة سرعة البنية التحتية الخاصة بشركة "فيزا" ومرونتها وتنوعها الجغرافي، مع تعزيز قدرة الشركة على تقديم أساليب جديدة وأكثر تطوراً للدفع في الاقتصاد العالمي المترابط بإحكام اليوم.



وفي هذا السياق، قال راجات تانيجا، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التقنية لدى "فيزا": "إن التجارة والمدفوعات هما اليوم في خضم التحول التاريخي من الوسائل التناظرية إلى الرقمية. تميل الأغلبية المتزايدة من الناس حول العالم الى عدم حمل الأموال النقدية والى إستخدام بطاقاتهم وأجهزة الدفع بدلاً منها". وأضاف: "بفضل استثماراتنا التقنية في آسيا وأوروبا، نقوم بتوسيع البنية التحتية لدينا لتلبية النمو الهائل في مجال المدفوعات الرقمية والجوالة، مع الحفاظ على الخدمة الآمنة والمريحة والجاهزة دائماً التي يتوقعها عملاؤنا وشركاؤنا".



وسيشكّل مركزا البيانات في كلّ من سنغافورة والمملكة المتحدة إضافة الى مرافق المعالجة القائمة التابعة لـ"فيزا" في أمريكا الشمالية. ومن خلال أربعة مراكز بيانات متزامنة، سيساهم الوجود الموسّع لشركة "فيزا" حول العالم على تعزيز الوفرة والمرونة في بنيتها التحتية، مما يقلل من احتمال حدوث خلل في الخدمة في المؤسسات المالية التابعة لـ"فيزا" والتي يبلغ عددها 16،600 مؤسسة، وفي ملايين مواقع قبول التجار، وفي 3 مليار بطاقة1. هذا وقد تمّ تجهيز المركزين بأفضل التقنيات ضمن فئتها، بما في ذلك الأجهزة عالية الأداء والأنظمة الكهربائية الموفرة للطاقة والبنية التحتية للتبريد. وتخطط "فيزا" للبدء في معالجة المعاملات العالمية في المرفقين خلال العام 2018.



مركز البيانات في سنغافورة

مركز البيانات في سنغافورة التابع لـ"فيزا" الذي تبلغ مساحته 10 آلاف قدم مربع هو أول مركز تابع لـ"فيزا" لمعالجة المعاملات في جنوب شرق آسيا، ومن شأنه خدمة العملاء وحاملي البطاقات والتجار في كافة أنحاء المنطقة وفي إطار الشبكة العالمية لـ"فيزا".



وفي معرض تعليقه على الأمر، قال كريس كلارك، الرئيس التنفيذي لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ في شركة "فيزا ": "باعتبارها المقر الرئيسي لمكاتبنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، تعتبر سنغافورة بالفعل مركزاً رئيسياً لشركة ’فيزا‘". وأضاف: "مع وجود مرفق المعالجة الجديد في سنغافورة، فإننا نعمل على تعزيز قدرتنا على تلبية الطلبات المتزايدة على المدفوعات الرقمية، وعلى دفع وتيرة الابتكار في مجال الدفع في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".



وقال السيد كلفن وونغ، المدير الإداري المساعد لمجلس التنمية الاقتصادية في سنغافورة: "يسرنا للغاية أن تكون شركة ’فيزا‘ قد اختارت سنغافورة كموقع لإنشاء مركز البيانات الجديد خاصتها، الأمر الذي يعزز مكانة سنغافورة كشريك تجاري وتقني موثوق به". وأضاف: "يعزز هذا الاستثمار من تطور البصمة التجارية الخاصة بـ’فيزا‘ في سنغافورة، ويشكّل شهادة على ريادة  سنغافورة الإقليمية في إدارة البيانات والاتصال".



يعتبر مركز البيانات الجديد ثالث أكبر استثمار قامت به "فيزا" في سنغافورة خلال العامين الماضيين. في سبتمبر 2016، أطلقت "فيزا" الحرم الجامعي الدولي الأول لجامعة "فيزا" في مقرها في سنغافورة. وفي أبريل 2016، أطلقت "فيزا" مركز سنغافورة للابتكار، وهو وجهة للعملاء والشركاء والمطورين في كافة أنحاء المنطقة تهدف إلى العمل إلى جانب الخبراء في "فيزا" والاشتراك في إنشاء التطبيقات التجارية للجيل التالي.



مركز البيانات في المملكة المتحدة



في يونيو 2016، أعلنت شركة "فيزا" الانتهاء من استحواذها على شركة "فيزا أوروبا"، وإطلاق عملية تمتد على سنوات متعددة لدمج الشركتين في منظمة عالمية موحدة مع منصة تقنية مشتركة. ويساهم هذا الدمج بجلب 3200 عميل أوروبي إلى "فيزا نت"، وهي شبكة معالجة المعاملات العالمية في "فيزا"، ويتضمن هذا الدمج تحديثاً لمركز البيانات القديم التابع لـ "فيزا" في المملكة المتحدة.



وبمجرد تحديثه بالكامل، سيساهم المرفق الذي تبلغ مساحته 10 آلاف قدم مربع بتوفير المرونة التشغيلية المتزايدة للعملاء في المنطقة مع تسريع سرعة الوصول إلى السوق من أجل تحقيق ابتكارات جديدة على صعيد الدفع في السوق الأوروبية.



ومن جانبه، قال بيل شيدي، الرئيس التنفيذي لشركة "فيزا" في أوروبا: "يمثل إطلاق مركز البيانات الحديث خاصتنا في أوروبا حدثاً في غاية الأهمية، سيسمح لجميع عملائنا وشركائنا من الاستفادة من الموارد والأصول التقنية العالمية التي توفرها ’فيزا‘".



لمحة عن شركة "فيزا"



تعتبر شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) شركةً عالمية في مجال تكنولوجيا المدفوعات الإلكترونية، وتعمل على الربط بين المستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في أكثر من 200 دولة وإقليم، من أجل عمليات مدفوعات إلكترونية سريعة وآمنة وموثوقة. نحن ندير إحدى أكثر شبكات المعالجة تطوراً على مستوى العالم - وهي شبكة "فيزا نت" - التي تستطيع معالجة أكثر من 65 ألف معاملةٍ في الثانية الواحدة، مع وجود نظم مكافحة الاحتيال والتزوير اللازمة لحماية المستهلكين وضمان تسديد الأموال للتجار. إن "فيزا" ليست مصرفاً وبالتالي فهي لا تقوم بإصدار البطاقات ولا تمنح الائتمان ولا تحدد معدلات الفائدة أو الرسوم الواجبة على المستهلكين. ومع ذلك، فإن المنتجات والخدمات المبتكرة التي توفرها "فيزا"، تتيح الفرصة لعملائها من المؤسسات المالية لتقديم المزيد من الخيارات للمستهلكين مثل: السداد الفوري باستخدام بطاقات الخصم والسحب، والدفع المسبق باستخدام البطاقات المدفوعة سلفاً، والدفع الآجل باستخدام بطاقات الائتمان. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة المواقع الإلكترونية التالية: https://usa.visa.com/، وVisaNews@.



1 عدد بطاقات "فيزا" بناء على الشهادات التشغيلية ل"فيزا" للسنة التقويمية 2016. ويتضمن عدد بطاقات "فيزا" بطاقات تحمل علامات "فيزا"، و"فيزا إلكترون"، و"في باي" و"إنتيرلينك" بالإضافة إلى بطاقات "بلس" الشخصية. عدد المؤسسات المالية العميلة اعتباراً من ديسمبر 2016.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

"فيزا" الولايات المتحدة الأمريكية

ليا كاديمينوس

هاتف: +14158054271

البريد الإلكتروني: lcademen@visa.com

أو

"فيزا" في سنغافورة

جايسون بواه

هاتف: +6597875273

البريد الإلكتروني:  jpuah@visa.com

أو

"فيزا" في أوروبا

ليلا شانسون

هاتف: +4402077955336

البريد الإلكتروني: shansonl@visa.com



1 comment: