Saturday, November 20, 2010

"المراعي" تختار نظام "أكوليد" من "سوفيون لتعزيز تركيزها على إدارة الابتكار

مينيابولس و لندن، 17 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنس واير)- أعلنت شركة "سوفيون" (Sopheon)، المزود الرائد عالمياً للبرمجيات والخدمات، اليوم أن شركة "المراعي" التي تتخذ من مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية مقراً لها، وتعد أكبر منتج لمشتقات الحليب وعصائر الفواكه، في منطقة الشرق الأوسط، قد اختارت حل "أكوليد" (Accolade) الذي توفره "سوفيون" لإدارة دورة حياة المنتج، بهدف دعم جهودها الرامية إلى تعزيز الابتكار في المنتجات، وعمليات إدارة محفظة المنتجات. وستقوم "المراعي" بتطبيق نظام "سوفيون" الذي يشمل جميع أنحاء المؤسسة بين المستخدمين في مجالات الأبحاث والتطوير، وإدارة خطوط الأعمال، والتسويق والشؤون المالية، وتعد أول مصنّع يعتمد هذا البرنامج في المملكة العربية السعودية. وتأتي هذه الصفقة في أعقاب القرار الذي اتخذته "سوفيون" في عام 2009 لتوسيع جهود تنمية أعمالها في منطقة الخليج.



وتقدم "المراعي" تشكيلة واسعة من المنتجات التي توفرها مجموعات الأعمال الداخلية والمشاريع المشتركة المتعددة. وخلال عام 2008، أطلقت الشركة مبادرة استراتيجية بعنوان "المراعي لإدارة الابتكار"، وتهدف إلى تعزيز عمليات طرح المنتجات الجديدة والارتقاء بكفاءة إدارة المنتجات عبر تسهيل التعاون بين فرق ابتكار المنتجات متعددة الوظائف. ومن أحد الخطوات التي جاءت نتيجة لهذه المبادرة، قرار تطبيق منهجية "ستيج-جيت" (Stage-Gate®)، واسعة الاستخدام لتطوير وإدارة محفظة المنتجات. وجاء اختيار "أكوليد" من "سوفيون" بهدف أتمتة العملية وفقاً لجملة معايير تضمنت التوافق القوي بين البرنامج و "ستيج-جيت".



وإضافة إلى توفير إمكانات أتمتة العملية، سيسهم "أكوليد" الذي تقوم "المراعي" بتطبيقه، في توفير الدعم المتقدم لمحفظة المنتجات وإدارة الموارد، حيث تتوقع الشركة أن تجني مجموعة من المزايا جراء استخدامها لحل "سوفيون". وتضم قائمة هذه المزايا: الكفاءة في تحديد أولويات مشاريع تطوير المنتجات، وتبني منهجية ابتكار أوسع، والقدرة على مواصلة توجيه الموارد نحو عدد من فرص المنتجات الواعدة على الصعيد التجاري.



وفي هذا السياق، قال مالكولم جوردان، مدير عام الجودة وتطوير المنتجات في "المراعي": "نعمل على تطبيق ’أكوليد‘ كمعيار لعمليات الابتكار وإدارة محفظة المنتجات في جميع أنحاء الشركة، إذ أن قدرتنا على الاحتفاظ بمكانتنا الرائدة في السوق، في ضوء المنافسة المتزايدة، تستند إلى تعزيز الابتكار والتنويع المتواصل للمنتجات. ومن شأن ’أكوليد‘ أن يوفر لنا رؤية واضحة حول قائمة منتجات محفظتنا، وتوفير الدعم التحليلي اللازم لاتخاذ قرارات المشاريع المناسبة لترسيخ تميزنا، ومواصلة تلبية مختلف أذواق ومتطلبات عملائنا. وفي واقع الأمر، سيتيح هذا الحل لشركة ’المراعيي‘ فرصة ابتكار المنتجات الخالية من المخاطر كجانب استراتيجي من خططها الرامية لمواصلة النمو الطموح".



ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة الأبحاث العالمية "كلاينفيلد بيت مارفيك جيورديلر" (KPMG) حول المصنّعين العالميين للأغذية والمشروبات، قال 89% من كبار المسؤولين التنفيذين المشاركين، أن الابتكار في المنتجات سيكون واحداً من أبرز المحركات الدافعة لنمو شركاتهم على المدى قريب إلى متوسط الأمد. وقال برايان سيفارث، مدير تسويق الحلول في "سوفيون": "تتشابه مبادئ الابتكار المجزي بين جميع أنواع الأعمال، بغض النظر عن قطاعاتها، فهي تتمحور حول تطبيق الاستراتيجيات الصحيحة في مكانها المناسب، والتمتع بالالتزام، والموارد ومتانة العمليات لتنفيذ هذه الاستراتيجيات بنجاح. وتمتلك ’المراعي‘ تاريخاً حافلاً في الالتزام بأفضل ممارسات حوكمة الابتكار، إذ أنها قد جعلت من هذه الممارسات نقطة تركيز رئيسية لأهدافها وفلسفتها. ومن هنا تأتي أهمية ’أكوليد‘ الذي يتميز بقدرته على توفير كفاءات متميزة في دعم قرارات الأعمال والعمليات تتماشى بشكل مباشر مع متطلبات ’المراعي‘".



وتتكون نسبة الخمس تقريباً من قاعدة عملاء "سوفيون" حول العالم من قطاع مصنعي الأغذية والمشروبات، بما فيهم رواد كبار في القطاع مثل "بيرغر كينغ"، و"كادبوري-كرافت فودز"، و"دكتور بيبر سنابل جروب"، و"بيبسي"، و"ساب ميلر أند ريتش برودكتس".



ويعد "ستيج-جيت" علامة تجارية مسجلة لـ "معهد تطوير المنتجات"، في حين يعد "سيفون أكوليد" علامة تجارية مسجلة لشركة "سوفيون بي إل سي". وجميع العلامات التجارية الأخرى والعلامات التجارية المسجلة ملكية خاصة لمالكيها.

-انتهى-


نبذة عن المراعي


تعد "المراعي" أكبر شركة متكاملة لأغذية مشتقات الحليب في العالم، وتشتهر بالجودة عالمية المستوى. وتفخر الشركة بالتزامها بأسلوب الحياة الصحي، وتوفير أفضل وأشهى المنتجات الطازجة لجميع عملائها الذين يعدون أهم الشرائح بالنسبة لها. وتتخذ المراعي التي بدأت نشاطها في عام 1976 بقيادة سمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، وتستمر على هذا النهج حتى اليوم، من مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية مقراً لها. وتمتد شبكة شركة "المراعي" على جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية، وتعد رائداً بارزاً ومؤثراً حقيقياً في قطاع الأغذية. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.almarai.com.



نبذة عن سوفيون


تعد "سوفيون" المدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية بالرمز (SPE) مزوداً عالمياً للبرمجيات والخدمات التي تساعد الشركات على تحسين دور أعمالها في ابتكار المنتجات. ومن خلال أتمتة وحوكمة عمليات الابتكار، تتيح حلول "سوفيون" للشركات تعزيز عائداتها وأرباحها من المنتجات الجديدة. وشركة "سوفيون" مدرجة في سوق الاستثمارات البديلة في بورصة لندن للأوراق المالية وفي بورصة يورونكست في هولندا. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sopheon.com.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

سوفيون

رون هيلجيسون، +1 952-851-7585
البريد الإلكتروني: ron.helgeson@sopheon.com

No comments:

Post a Comment