Tuesday, November 23, 2010

دراسة لمايو كلينيك تظهر ان الجراحة الشاملة هي الخيار الأفضل للأطفال المصابين بأورام الدماغ

روتشستر ، مينيسوتا ، 23 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنس واير) – وجدت دراسة جديدة أجرتها مايو كلينيك أن الأطفال الذين يعانون من الأورام الدماغية من الدرجة المنخفضة (الغليوما)، والذين يخضعون لجراحة مكثفة لإزالة الورم بشكل كامل، يتمتعون بفرص أكبر للعيش. وفي حال عدم إمكانية إزالة الورم بالكامل، فإن إضافة العلاج الإشعاعي إلى جانب الجراحة الأكثر شمولاً يزود المريض بفرصة مماثلة كتلك التي يمنحها خيار الورم تماماً. وقد قدمت هذه الدراسة في اليوم التعليمي واللقاء العلمي السنوي لجمعية طب أورام الجهاز العصبي في 21 نوفمبر بمونتريال.



مقطع الفيديو: توجد مصادر سمعية ومرئية إضافية، بما فيها تعليقات الطبيبة ناديا لاك، على موقع المدونة الإخبارية لمايو كلينيك Mayo Clinic NewsBlog.



وفي هذا السياق تقول الدكتورة ناديا لاك، اختصاصية أشعة الأورام في مايو كلينيك والمؤلف الرئيسي للدراسة: "تعزز هذه الدراسة ممارسات مايو كلينك في إجراء الجراحة الشاملة للاستئصال. فقد وجدنا أن المزيد من الأطفال، مقارنة مع الدراسات السابقة، يمكنهم الآن الخضوع لإزالة كاملة للورم، ويعود ذلك بشكل أساسي إلى كوننا نمتلك الآن تقنيات أفضل لجراحة الأعصاب وتقنيات التصوير الأدق للمساعدة في توجيه الجراح."



وضمن الدراسة المستمرة، قامت الدكتورة لاك وفريق الباحثين من مايو كلينيك بتحديد 127 من الأطفال المرضى الذين يعانون من أورام الدماغ المصنفة بالدرجة I و II حسب منظمة الصحة العالمية، والذين تم علاجهم لدى مايو كلينيك بين عامي 1990 و 2005. ومن بين أولئك المرضى خضع 90 طفلاً لإزالة كاملة للورم بينما خضع 20 آخرون لاستئصال جزئي مترافق مع العلاج الإشعاعي. وأظهرت النتائج أن أكثر من 89% من المرضى يعيشون لأكثر من 10 سنوات بعد الجراحة.



وعند جمع النتائج مع نتائج دراسة سابقة لمايو كلينيك، فإن تلك هي أكبر مجموعة من المرضى يتم الإبلاغ عنها ، حيث تمت الدراسة من خلال المتابعة طويلة الأمد من جانب فريق مايو كلينيك.



وتضيف الدكتورة لاك: "تشكل تلك النتائج أخباراً رائعة لعائلات المرضى لأنها تظهر أنه حتى في الأحوال التي لا يمكن فيها إجراء الجراحة الكاملة، فإن العلاج الإشعاعي والاستئصال الجزئي يقللان من فرصة تقدم الورم للحصول على النتائج ذاتها التي تقدمها الجراحة الكاملة."



ومن بين أعضاء فريق البحث في الدراسة كل من شريق خواجا و نيكولاس ويتجن وبول د. براون.



حول مايو كلينيك

مايو كلينيك هي الجهة غير الربحية الرائدة عالمياً في مجال الرعاية الصحية والأبحاث والتعليم للأشخاص من مختلف الطبقات والأصول. للمزيد من المعلومات يمكنكم الاطلاع على الرابط www.mayoclinic.org/about/ أو www.mayoclinic.org/news


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
مايو كلينيك
دوسكا أناستازيفيتش
507-284-5005 (نهاراً)
507-284-2511 (مساءً)
newsbureau@mayo.edu

No comments:

Post a Comment