Monday, November 22, 2010

كيو إنفست يفوز بجائزة "الصندوق الاستثماري الإسلامي لهذا ا العام"

الدوحة،قطر، 22 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:

فاز كيو إنفست، البنك الاستثماري الرائد في قطر ، بجائزة "الصندوق الاستثماري الإسلامي لهذا العام" وذلك في منتدى مستقبل أسواق رأس المال في دبي والذي تنظمة مجلة غلوبل انفستر.



إظهاراً لاهتمامه الكبير في تطوير المنتجات المبتكرة، فاز كيو إنفست وشريكه في المشروع المشترك ABN AMRO (بنك فورتيس الهولندي سابقاً) بجائزة " الصندوق الاستثماري الإسلامي لهذا العام " من خلال الإغلاق الناجح بقيمة 75 مليون دولار امريكي لتمويل الصندوق الاستثماري الاول من نوعة للشحن والذي يتوافق واحكام الشريعة الإسلامية.



وفي هذا الإطار قال شهزاد شهباز، الرئيس التنفيذي في كيو إنفست، قائلا: "تظهر الجائزة التزامنا بالمساهمة في تطوير الخدمات المالية الإسلامية من خلال توفير حلول استثمارية تتوافق واحكام الشريعة الإسلامية للمستثمرين في منطقة الخليج العربي".



من جانبه قال فايز نسيم، رئيس قطاع المؤسسات المالية والتمويل المركب، في كيو إنفست ممثلاُ البنك في حفل تسليم الجوائز في دبي: "يتشرف كيو إنفست بالحصول على جائزة " الصندوق الاستثماري الإسلامي لهذا العام "، ونحن ملتزمون بالإستمرار في تطوير الحلول المالية المبتكرة التي تزود المستثمرين بقدرات وفرص مهمة لتنويع محافظهم الاستثمارية".



وقد ارتفع طلب المستثمرين على الحلول المالية الإسلامية المركبة بشكل كبير، ليعكس اهتمام المستثمرين الذين يوظفون اموالهم وفق احكام الشريعة الاسلامية ووفق الوسائل التقليدية على حد سواء الذين يسعون للبحث عن فرص لتنويع محفظتهم فيما يتعلق بالقطاعات المختلفة وفئات الأصول.



ويوفر كيو إنفست فرصاً استثمارية مهمة خصوصاً في منطقة الشرق الاوسط نظراً للمنتجات الفريدة والمتميزة التي يوفرها، في ظل توفر عدد قليل جداً من صناديق المديونية الاستثمارية ، حيث تأخذ العديد من الإقتراحات شكل صناديق الأسهم.



وأوضح شهباز قائلا: "يعتبر هذا التعاون إنجازاً باهراً لفريق العمل المحترف والموهوب الذي يعمل في كيو إنفست. وقد تم تطوير هذا الصندوق الاستثماري نتيجة لحاجة صناعة الشحن لمثل هذه المنتجات التى تتوافق واحكام الشريعة الاسلامية".



ومؤخرا، استحوذ كيوإنفست على نسبة 28% من شركة "معارض ومؤتمرات الأعمال الآسيوية المحدودة" (ABECL)، الشركة الهندية الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات للقيام بمزيد من التوسع لعمليات ABECL في الهند ولبناء حضور دولي مهم للشركة على الصعيد العالمي. ويتناسب هذا الإستثمار تماماً مع استراتيجية البنك في دعم الشركات ذات الإدارة الجيدة والتي تتمتع بقدرات نمو هائلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وتظهر ثقة البنك بالإقتصاد الهندي ورغبة عملائنا في توظيف استثماراتهم في احد افضل الاسواق نموا.



وبناء على الفلسفة التي يعتمدها كيو إنفست في عملها "الثقة اساس المشاركة، وبالمشاركة تكتب الشراكة، وبالشراكة تتبع القيم"، ابدعة كيو إنفست منصة فريدة للشركات الاستراتيجية في المنطقة والعالم. توفر هذه المنصة مجموعة واسعة من الخبرات التي تمكن كيو إنفست من تقديم خدمات عالية المستوى للعملاء، تغطي الاستشارات والتمويل والاستثمارات. ويتضمن نطاق الأعمال في كيو إنفست الصيرفة الاستثمارية وإدارة الاستثمار والوساطة المالية وإدارة الثروات وذلك من قبل فرق عمل محترفة ومتخصصة.



ولتعزيز انتشارها العالمي بشكل أكبر، قام كيو إنفست باستثمارين استراتيجيين مهمين. اولا، استحوذ البنك على حصة 47% من بانمور جوردون بي أل سي عام 2009 مستفيداً من خبرة وسجل البنك الحافل الذي يمتد لأكثر من 130 عاماً في مجال الاستثمار والوساطة مع البنك الاستثماري الاميركي التابع ثينك إكويتي، مع وضع خطط لإطلاق شركة وساطة مالية مؤسساتية تغطي منطقة الشرق الأوسط. ويتمثل المشروع الثاني باستحواذ البنك على حصة 25% من شركة أمبيت، واحدة من شركات الاستثمار الهندية الرائدة، لتمنح العملاء القدرة على الدخول إلى السوق الأسرع نمواً ومحط اهتمام الكثير من المستثمرين.



- انتهى -


نبذة عن كيوإنفست:

إن مصرف كيو انفست مُرخَّص من قِبَل هيئة مركز قطر للمال منذ أبريل 2007 ، و يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال، برأسمال مُصرَّح به بقيمة مليار دولار أميركي ورأسمال مدفوع بقيمة 750 مليون دولار.



طوَّر كيو انفست، بقيادة رئيس مجلس الإدارة سعادة الشيخ جاسم بن حمد بن جبر آل ثاني والرئيس التنفيذي شهزاد شهباز، قدرةً عالمية في الصيرفة الاستثمارية العاملة وِفقَ منظومة تُراعي أحكام الشريعة الإسلامية وتعتمد أعلى معايير الحوكمة والشفافية.



تتضمّن هيكلية المساهمين في كيو انفست مصرف قطر الإسلامي ومستثمرين مؤسساتيين آخرين، بالإضافة إلى أفراد مرموقين من أصحاب الثروات الطائلة في كافة أنحاء المنطقة. وتُوفِّر هذه القاعدة خبرةً واسعةً تُمَكِّن كيو انفست من تقديم خدمات ذات قيمة عالية للعملاء وتُلبّي بسهولة حاجاتهم الاستشارية والتمويلية والاستثمارية.



تتضمّن خطوط أعمال مصرف كيو انفست الصيرفة الاستثمارية وإدارة الاستثمار والوساطة المالية وإدارة الثروات من خلال مجموعة عمل ناشطة متخصصة في مجال الأعمال والمبيعات والتوزيع.



يتألَّف فريق عمل كيو انفست من 135 موظفاً بمن فيهم المصرفيين المحترفين. وهو فريق مُؤهَّل من المصرفيين الاستثماريين الذين يجمعون بين الخبرة الدولية والمعرفة الإقليمية، مِمَّا يخُوِّل المصرف السعي وراء الفُرص في أسواقه المُختارة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.



في ما يتعدّى هذا التركيز الجغرافي، يبحث كيو انفست عن صفقات مُربِحة على نطاق دولي أوسع حيث يقترح المصرف على العملاء عروضاً قيِّمة.

www.qinvest.com


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

باسل حنبلي،

رئيس قطاع التسويق والاتصالات المؤسساتية

جوال: 0097466542099
بريد الكتروني: bassel.hanbali@qinvest.com

No comments:

Post a Comment