Tuesday, November 23, 2010

تقرير خاص لشركة "أيه إم بست": "استعداد أفضل أسواق الشرق الأوسط للانطلاق"

لندن ، 23 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير) –تمثل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر الأسواق الثلاثة الأكثر ديناميكية في الشرق الأوسط، وفقا لتقرير جديد صادر عن "أيه إم بست".

ويقول التقرير، الذي يحمل العنوان "استعداد أفضل أسواق الشرق الأوسط للانطلاق"، بأن أسواق التأمين في المنطقة أمامها فرص للنمو على نطاق واسع، على الرغم من أنه ينتظر من هذه الدول البروز على وجه الخصوص في السنوات القادمة. ويتوقع ارتفاع إجمالي الأقساط المسجلة لهذه السنة بنسبة 15٪ -20٪. للبلدان الثلاثة مجتمعة.

وتمثل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر أكبر أسواق التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي وتدعم مجموعة من العوامل نموها المتواصل. وتشمل هذه العوامل ارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنفاق على البنية التحتية الحكومية، الأمر الذي سيساعد في تعزيز الحاجة للتغطية في قطاع التأمين على غير الحياة. وسيظهر قسم الخطوط الشخصية نمواً قوياً مع تقديم الرعاية الصحية الإلزامية واستمرار تغطية السيارات عامل نمو قوي.

وقال فاسيليس كاتسيبيس، المدير العام لقسم التحليلات: "نحن نعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر ثلاثة من أهم الأسواق في المنطقة نظرا لانتشار التأمين المنخفض الكلفة والنمو الديناميكي".

وأضاف قائلاً: "تميل غالبية أسعار شركات ‘أيه إم بست’ في هذه البلدان إلى الاستقرار في المستقبل، مما يشير إلى تثبيت السعر بدلاً من رفعه أو خفضه في الأشهر 12 إلى 24 المقبلة".

ومن جهتها، قالت إيفيت إيسن، رئيس تحليل السوق ومؤلفة التقرير، بأن دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر تواجه مجموعة من التحديات على الرغم من تمتعها بوضع جيد للنمو. وقالت إيسن: "يكمن التحدي الأكبر بالنسبة لشركات التأمين المحلية في قدرتها على الحفاظ على ربحيتها في مواجهة المنافسة المتزايدة وانخفاض الدخل من الاستثمار. تعمل الشركات ليس فقط في سوق تنافسية، ولكن في سوق تتجزأ بصورة متزايدة".


ويتوقع التقرير أيضا النمو المستمر لعروض التكافل، الأمر الذي يؤدي لزيادة الانتشار في السوق التي لم تكن مؤمنة سابقا باستخدام النماذج الحالية. ومع ذلك، قال السيد كاتسيبيس: "لقد نشرت بعض شركات التكافل خسائر كبيرة، وتتوقع"أيه إم بست" احتدام المنافسة قبل أن تستقر عند مستوى أكثر قابلية للتطبيق من الناحية التقنية".

لتحميل نسخة مجانية من هذا التقرير، يرجى زيارة الموقع: www.ambest.com/press/112201middleeastreport.pdf.

"أيه إم بست" في أوروبا – "رايتينج سرفيسز" المحدودة هي شركة تابعة لشركة"أيه إم بست". تأسست "أيه إم بست" في عام 1899، وهي شركة تصنيف التأمين الأعرق ومصدر المعلومات الأكثر موثوقية في العالم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي:www.ambest.com.

حقوق الطبع والنشر 2010 لشركة "أيه إم بست"، جميع الحقوق محفوظة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
"أيه إم بست"
فاسيليس كاتسيبيس،
0278 7397 20 (44)+
مدير عام قسم التحليلات
vasilis.katsipis@ambest.com



إيفيت إيسن،

0322 7397 20 (44)+
رئيس تحليل السوق
yvette.essen@ambest.com

راشيل مورو،
2200 439 908، فرعي: 5378
مدير أول للعلاقات العامة
rachelle.morrow@ambest.com



جيم بيفي،

2200 439 908، تحويلة. 5644
مساعد نائب الرئيس للعلاقات العامة
james.peavy@ambest.com

No comments:

Post a Comment