Friday, November 26, 2010

شركة "وير" تعتزم تأسيس مشروع مشترك في الصين يركز على الغاز الحجري

فورت ورث، تكساس، 26 نوفمبر 2010 [ME NewsWire]:

(بزنيس واير)- أعلنت مجموعة "وير" بي إل سي The Weir Group PLC وشركة "شنغلي أويلفيلد هاي لاند بتروليوم اكويبمنت" ذات المسؤولية المحدودة عن تشكيل مشروع مشترك لتأمين مضخات الضغط عالية الجودة وغيرها من المعدات للتحكم بتدفق الغاز لتطوير صناعة الغاز الحجري في الصين.


ومن المتوقع أن يبدأ العمل بهذا المشروع المشترك في النصف الأول من عام 2011 بعد الحصول على الموافقات التنظيمية الخاصة به.


وتمتلك مجموعة "وير" نحو 60 % من هذا المشروع فيما تمتلك النسبة الباقية والمتمثلة بـ 40 % شركة "هاي لاند" وسيتخذ المشروع من منطقة دونغ ينغ بمقاطعة شاندونغ، الصين مقراً له.


المشروع المشترك سيبنى على أساس النجاح الذي حققته شركة "وير إس بي إم" Weir SPM التي تعتبر مصنعاً بارزاً للمواد المتخصصة في سوق النفط والغاز والتي استفادت من التطور الذي شهده إنتاج الغاز الحجري في أمريكا الشمالية.


وقال السيد كيث كوكرين الرئيس التنفيذي لمجموعة "وير" معلقاً: "يوفر المشروع المشترك الجديد مع "هاي لاند" فرصة كبيرة لـ "وير إس بي إم" في تطبيق خبراتها في قطاع المضخات بشكل جيد والتحكم بتدفق الغاز وإدخالها إلى السوق الصينية التي تتسارع بشكل غير تقليدي. وتمثل شراكتنا مع "هاي لاند" بالنظر إلى علاقاتها الواسعة بالعملاء ومعرفتها بالسوق مفتاح التمكين للاستفادة من احتياطيات الغاز الحجري بالصين".


وأضاف السيد يانغ زيانبنغ رئيس "هاي لاند": "نحن مسرورون جداً بالعمل مع مجموعة "وير" ومتحمسون بشكل كبير لهذه الفرصة وارتباطنا بمشروع مشترك مع تقنيات وعلامة "وير إس بي إم" المرموقة والمشهورة عالمياً في مجال النفط والغاز. ونحن نأمل بتحقيق نجاح كبير مع شركائنا الجدد".


وتتوقع "وير" استثمار نحو 6.2 مليون دولار أمريكي (3.9 مليون يورو) في المشروع المشترك خلال سنتي المشروع الأوليتين.



ملاحظات للمحررين:

الغاز الحجري

الغاز الحجري هو مصدر غير تقليدي للغاز الطبيعي يتحرر من التشكيلات الصخرية بعملية التسكين الهيدروليكي وهي عملية مرتكزة على تكنولوجيا المضخات المتخصصة لشركة "وير إس بي إم" كمصنع بارز في هذا المجال.


"وير إس بي إم"

تتخذ الشركة من فورت وورث بتكساس مقراً لها وتتركز منتجات "وير إس بي إم" على المضخات عالية الضغط ذات الفاعلية الكبيرة وغيرها من المنتجات المتعلقة بمعدات للتحكم بالتدفق مثل:صمامات،حابسات ضغط، مفاتيح ضغط، مفاصل وروابط التي تعمل في بيئة قاسية شديدة الاحتكاك. وتتضمن قائمة عملاء الشركة مصنعي معدات فائقة الأداء ومشغلي تلك المعدات ومقاولي الحفر ومراكز دعم حقول النفط وشركات النفط المتكاملة.


يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات عن "وير إس بي إم" حول الشركة عبر الموقع التالي:

www.weiroilandgas.com



"هاي لاند"


تأسست "شنغلي أويلفيلد هاي لاند بتروليوم اكويبمنت" ذات المسؤولية المحدودة في عام 1992 وتتخذ من دونغ يونغ بمقاطعة شاندونغ الصينية مقراً لها. وتقدم الشركة خدمات متنوعة في مجال التنقيب وإنتاج المعدات والخدمات الرئيسية لصناعة الغاز والنفط. ومن بين عملائها الرئيسيين، شركة "سينوبك" و"سي إن أو أو سي" و الشركة الصينية الوطنية للبترول "سي ان بي سي"

لمزيد من المعلومات حول "هاي لاند" يرجى زيارة الموقع التالي:

http://en.chinahighland.com



"وير" في الصين


قامت وير بوضع بصمتها الخاصة منذ عدة سنوات في السوق الصينية وأسست شركتين تملكهما بالكامل في السوق في منطقة سوزهو بمقاطعة جيانكسو(Jiangsu ) – الأولى تركز على صناعة التعدين والأخرى تركز على قطاع الطاقة. كما أن "وير" تملك مركز تشغيلي لخدمات التعهيد في شنغلي. ويتم توفير المضخات ومعدات الصمامات من عدد من شركات "وير" القائمة في الدول الغربية لصالح المشروع الأساسي للشركة في الصين الخاص بالبرنامج النووي الصيني الواسع النطاق.



الغاز الحجري في الصين



تسعى الصين التي تعتمد بشكل كبير على الوقود والغاز المستورد، في الاستفادة من احتياطها من الغاز الحجري ومحاكاة النجاح المحقق في إنتاج الغاز غير التقليدي الذي سجلته أمريكا.



* قدرت الوكالة الدولية للطاقة بأن احتياطي الصين من الغاز الحجري يصل إلى 26 تريليون متر مكعب (في نهاية عام 2008 بلغ حجم احتياطي الغاز الحجري المثبت في أمريكا نحو 32.8 تريليون متر مكعب بحسب تقرير لهيئة معلومات الطاقة)


* وضع مركز الأبحاث الإستراتيجية للطاقة والغاز في وزارة الموارد والأراضي الصينية هدفاً في بداية 2010 للكشف عن تريليون متر مكعب من احتياطي الغاز الحجري،وإقامة قدرات إنتاجية بمعدل يتراوح بين 15- 30 مليار متر مكعب وإنتاج 8-12 % من الغاز الطبيعي من حقول الغاز الحجري بحلول عام 2020.


* اقترحت اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني في أكتوبر عام 2010 الخطة الخمسية الثانية عشر والتي تتضمن هدف دعم وتطوير استراتيجيات خاصة بسبع صناعات خلال السنوات الخمس المقبلة. هذه الصناعات تتضمن الطاقة الجديدة وحسب التقارير الإعلامية الصينية، فقد وسعت الصين من نطاق مصادر الطاقة لتشمل بحسب خطتها الخمسية تطوير موارد الغاز غير التقليدي.


* تهدف الشركة الصينية الوطنية للبترول لإنتاج 500 مليون متر مكعب من الغاز الحجري بحلول عام 2015 .


* تهدف شركة "سينوبك" لزيادة قدرتها الإنتاجية من الغاز غير التقليدي إلى أكثر من 2.5 مليون متر مكعب سنوياً بحلول نهاية 2015 .



المصادر: وكالة الطاقة الدولية، هيئة معلومات الطاقة، فاينانشيال تايمز، رويترز، مقترح اللجنة المركزية في الحزب الشيوعي الصيني لصياغة برنامج الخطة الخمسية الثانية عشر للتطوير الاقتصادي والاجتماعي الصيني (2011- 2015)، مواقع الشركة.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:

مجموعة "وير بي أل سي"

هيلين ووكر

مدير العلاقات العامة

هاتف: 0141 308 3739

متحرك: 07789 032296


مايت لاند

سوزان بارتش

هاتف: 020 7379 5151

No comments:

Post a Comment