Monday, July 7, 2014

شرطة أبوظبي تعرّف سكان الغربية بشروط السلامة على مسار قطار الاتحاد

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 6 يوليو 2014 [ME NewsWire]

حثت شرطة أبوظبي المواطنين والمقيمين في المنطقة الغربية على ضرورة التعرف على مشروع قطار الاتحاد، والإلمام بشروط وقواعد السلامة العامة على مسار شبكة السكة الحديدية الجديدة، والعبور من الأماكن المخصصة للمشاة فقط.
وتقدم إدارة شرطة النقل التوعية بقطار الاتحاد لجميع أفراد المجتمع في المنطقة الغربية؛ ضمن الحملة التي أطلقتها شركة الاتحاد للقطار لمدة سبعة شهور، وتشمل مراكز التسوق والمدارس ومساكن العمال والمناطق السكنية لتعريف السكان بمشروع قطار الاتحاد؛ ومسار السكة الحديدية وكيفية التعامل معها.
وأكد العقيد طارق الغول، مدير إدارة شرطة النقل، أهمية توفير السلامة العامة في منطقة مسار القطار   بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة الاتحاد للقطارات، وتحفيز أفراد المجتمع على الالتزام بها، والتي تشكل جزءاً من آليات تشغيل القطار لتعزيز شبكة النقل؛ وتوفير أفضل خدمات النقل والعمل على تطويرها بما يواكب نهضة البناء والتقدم في جميع المجالات بالدولة. مشيراً إلى قيام عناصر الشرطة بتوزيع كتيبات توعية على سكان المنطقة الغربية والشرح لهم حول مشروع القطار وشروط السلامة العامة التي يجب اتباعها بعدم اجتياز السياج المحيط بسكة الحديد؛ والعبور من الأماكن المخصصة.
وقال إن إدارة شرطة النقل حريصة على المساهمة في توسيع دائرة التوعية بأهمية مشروع قطار الاتحاد، والوصول إلى الناس أينما كانوا قبيل عمليات تشغيل القطار، موضحاً أن مدة الحملة سبعة شهور بمعدل شهر وأحد لكل منطقة من مناطق الغربية بالتركيز على وسائل السلامة العامة.
وتتضمن الحملة عدداً من الفعاليات منها حافلة مصممة على شكل قطار تقوم بجولة في المنطقة الغربية وتتوجه إلى مباني البلديات والمدارس ومراكز التسوق، وسكن العمال والمناطق السكنية الأخرى، وتتكون الحافلة من طابقين، ومركز تفاعلي لتوعية أفراد المجتمع عن كيفية تشغيل القطار وآثاره الإيجابية على الدولة.
كما تتيح لهم الاستفادة من النصائح الأساسية عن قواعد السلامة والأمان في مناطق السكة الحديدية، منها عدم اجتياز السياج المحيط بالسكة الحديد والعبور في المناطق المخصصة فقط.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139        
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11547/ar

No comments:

Post a Comment