Monday, July 7, 2014

مجلس موزة العامري يوصي بتفعيل التقنية في المدارس الحكومية

اشاد بمبادرات "الداخلية" المجتمعية 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 6 يوليو 2014 [ME NewsWire]
أوصى المشاركون في المجلس الرمضاني بعنوان "متحدون في المعرفة" وناقش موضوع "التعليم من التلقين إلى التفكير الإبداعي"، تفعيل التقنية في المدارس الحكومية، وتشجيع الذكور على الالتحاق بمهنة التدريس، فضلاً عن المطالبة بتطوير التدريب المهني بالنسبة للمجال التربوي.
نظم المجلس مكتب ثقافة احترام القانون، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واستضافته موزة سيف العامري؛ نائب مدير إدارة التنمية الأسرية مستضيفة المجلس النسائي في دبي.
وأدار المجلس عفراء البسطي؛ عضو المجلس الوطني مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال،  وناقش  موضوع التعليم ضمن محاور رؤية الامارات 2021، وأشارت البسطي إلى أن مبادرة وزارة الداخلية في إقامة هذه المجالس مبادرة مجتمعية إيجابية، لافتة إلى أن  مجلس  اليوم استضاف كل المعنيين بمجال التعليم من مسؤولين ومدرسات وطالبات وأولياء الأمور.
وثمنت موزة العامري، مستضيفة المجلس النسائي، جهود وزارة الداخلية في إقامة المجالس الرمضانية التي تهدف الى تعزيز التواصل بين فئات المجتمع ويؤرقه من مشاكل ومناقشتها، ومن ثم التوصية بمعالجتها.
وأضافت: اخترنا أن يكون المجلس بعنوان "التعليم من التلقين إلى التفكير الإبداعي"، و شمل الحضور مختلف الفئات كمتحدثات وطالبات وأولياء الأمور ومدرسات في سلك التعليم حالياً ، ومدرسات متقاعدات ما أضفى على المجلس الصفة الأسرية.
وأشادت الدكتورة شيخة محمد سعيد الملا، من الاتحاد النسائي، بمبادرة وزارة الداخلية المتمثلة في المجالس الرمضانية للسنة الثانية على التوالي، وشكرت  وزارة الداخلية التي جمعت ضمن مجالسها الرمضانية خبرات من المشاركين والمشاركات  من مختلف التخصصات لمناقشة موضوعات تهم مجتمع الامارات  وتعزز من جهود التطوير موضحة أن مبادرة إقامة المجالس الرمضانية   تعد من  المبادرات الحضارية التي تثري التجارب.
وقالت عائشة المهيري، مختصة في المناهج وطرق التدريس، إن فكرة المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية هي فكرة إبداعية وتجربة متميزة  تتيح اللقاء والنقاش والخروج بتوصيات هادفة تخدم المجتمع .
وأشارت إلى  أن انعقاد المجالس داخل البيوت يضفي عليها جانباً من الحميمية والترابط المجتمعي والتلاحم وحتى الأبناء يطلعون من خلال المجالس على تجارب الآباء، لافتة  إلى أن مجلس اليوم ناقش موضوع التعليم باعتباره قضية تهم كل أفراد المجتمع، وكان النقاش هادفا   ويمكن أن تعمم  تجربة إقامة  المجالس  الرمضانية   على مستوى أرجاء الدولة لتعم الفائدة  جميع شرائح المجتمع .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139        
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11549/ar

 

No comments:

Post a Comment