Monday, July 21, 2014

برنامج خليفة لتمكين الطلاب يطلق أول إصداراته للتوعية بمخاطر المخدرات

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 20 يوليو 2014 [ME NewsWire]

أطلق برنامج خليفة لتمكين الطلاب التابع لديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في وزارة الداخلية، أول إصداراته الأدبية؛ لتوعية الجمهور من مخاطر المخدرات، وتجارب تعاطيها والإدمان عليها والمتعافين منها .

ويتمثل العمل الأدبي الأول في مجموعة قصصية بعنوان "أم المدمنين" بتأليف أمل عبد الرحمن الفقاعي، الاختصاصية الاجتماعية في شرطة دبي، و الثاني في رواية بعنوان "بداية النهاية"  تأليف ملاك عبيد بالتعاون مع مؤسسة "كلمات".

وتتناول المجموعة القصصية "أم المدمنين"، عدداً من التجارب الإنسانية التي مرّت بها المؤلفة خلال فترة عملها مع الذين تعاطوا وأدمنوا المخدرات والمؤثرات العقلية أو هؤلاء الذين مروّا بفترة التعافي من الإدمان، و انطباعات أسرهم والمجتمع المحيط بهم.

وحاولت المؤلفة الولوج إلى الدواخل النفسية لهؤلاء الذين مروّا بهذه التجارب والتعرّف على مسبباتها وعواملها الاجتماعية والأسرية ونتائجها وتأثيراتها، في أسلوب أدبي سهل بحيث يتناسب مع جميع فئات المجتمع.

أما الرواية الثانية "بداية النهاية"، تناولت فيها المؤلفة، قصّة أحد الشباب الجامعيين الذين وقعوا فريسة لهذه الآفة الخطرة، وكيف حاول من حوله مساعدته في الخروج من أزمته لكنه آثر أن يكون صاحب قرار ذاته، وأن يضع الجميع في هذا المستنقع الكبير، خاصة بعد أن انتهت تجربته للإدمان في السجن، فكانت المصيبة كبيرة على والديه وأخوته، وفقد وخسر كل شيء كان يملكه.

وأوضح العقيد الخبير الدكتور إبراهيم الدبل، المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب (أقدر)، أن إشراف وتبني برنامج خليفة لتمكين الطلاب لهذين الإصدارين، يأتي تطبيقاً عملياً لأهداف البرنامج وغاياته التي تعمل على تعزيز وتمكين أدوار أفراد المجتمع في بناء ثقافة وقائية ضد كل ما يحيط بمجتمعنا، من مخاطر وتهديدات، وخصوصاً المخدرات والمؤثرات العقلية، من خلال فتح قنوات تواصل فعّالة وبنّاءة لاستثمار جميع قدراتهم ومواهبهم كهدف رئيسي للبرامج يعمل على توحيد الجهود الوطنية في سبيل بناء أجيال طلابية واعية ولديها القدرة على التعامل مع التحديات والمخاطر الراهنة والمستقبلية.

وأكد العقيد الدبل، أن برنامج خليفة لتمكين الطلاب، يدعو جميع المهتمين والمعنيين بتربية الأجيال وتنشئتهم أن تكون لهم أدوارٌ فعالةٌ بتعاونهم ومبادراتهم التي تخدم أهداف البرنامج وغايته لبناء المواطن الصالح الذي يعمل على تعزيز مكانة وطننا الغالي ليحقق الصدارة والريادة، موضحاً أن هذه التوجه إنما ينبع من الإيمان بما يملكه هذا المجتمع من إمكانات ومقدرات يمكن أن تكون عاملاً رئيسياً في مواجهة المخاطر التي تحيط بالفئات الطلابية والشبابية.

الجدير بالذكر، أن فكرة برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر"، جاءت بمبادرة من ديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإعداد برنامج وطني للتوعية الطلابية، يغطي جميع المراحل الدراسية، ويعالج المشكلات التي يعاني منها الطلاب، تشارك فيه نحو  50 وزارة وهيئة ومؤسسة اتحادية ومحلية، حكومية وأهلية وخاصة، من خلال التنسيق مع برامجها التوعوية القائمة حالياً.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139  

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11671/ar

No comments:

Post a Comment