Thursday, July 3, 2014

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تمنح صفة الدواء اليتيم لتركيبة التريفاروتين من جالديرما لعلاج مرض السماك الخلقي

لوزان، سويسرا - يوم الخَمِيس 3 يوليو 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت "جالديرما" أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية "إف دي إيه" منحت صفة الدواء اليتيم لتركيبة التريفاروتين الخاصة بالشركة لعلاج مرض السماك الخلقي. واعتماداً على هذا القرار، تنوي "جالديرما" تنفيذ خطة تطوير سريرية لتعزّز التزامها باكتشاف خيارات علاجية جديدة للأمراض النادرة فضلاً عن تلبية احتياجات المرضى الذين يعانون من أمراض جلدية طيلة حياتهم.
قال هامبيرتو سي. أنطونز، الرئيس والرئيس التنفيذي لـ"جالديرما" في معرض تعليقه على هذا الأمر: "نظراً إلى عبء السماك الخلقي والنقص في علاجات فعالة وسهلة الاستخدام، فهو يعتبر مرضاً من الصعب التعايش معه. ومن هنا لا ينحصر هدف ’جالديرما‘ بتوفير حل طبّي فعّال وآمن للتخفيف من أعراض المرض وإنما أيضاً تحسين نوعية حياة المرضى".
وتعتبر تركيبة التريفاروتين الخاصة بالشركة بمثابة مضاد إنتقائي لمستقبلات غاما لحمض الريتونيك (آر إيه آر غاما) وهي حالياً قيد التطوير السريري لكي تستخدم لعلاج المزيد من الأمراض الجلدية الشائعة. إن الوظيفية الريتونيكية للعقار وخصائصه القرنية القوية هي التي تساهم في كونه مجدياً ربما لمرض السماك الصفائحي. وقد أطلقت "جالديرما" بالفعل برنامجاً لدراسة علاج السماك الصفائحي بالتريفاروتين وتعمل حالياً بالتعاون مع السلطات التنظيمية على تنفيذ خطة تطوير سريرية مبتكرة ومناسبة.
ويشمل السماك مجموعة كبيرة من أمراض تقشر البشرة مع مسببات متنوّعة. والفيزيولوجية المرضية النمطية هي فرط التنسّج والتقشّر غير الطبيعي للبشرة ما يؤدي إلى تكون تكتّل ظاهر للعيان من الحرشفات التي تشبه قشرة السمك على سطح البشرة. السماك الخلقي هو مصطلح يستخدم للإشارة إلى مجموعة محددة من الأشكال الوراثية النادرة لمرض السماك والتي تكون عادة أكثر حدة من الأشكال غير الوراثية لهذا المرض. ويعتبر السماك الصفائحي من ضمن هذه الأمراض وهو يندرج في فئة السماك الوراثي. والسماك الصفائحي هو مرض حاد يدوم مدى الحياة. بعد الولادة، وخلال الأسابيع الأولى لحياة الطفل، يطرح الغشاء المفرط التقرّن (الكولويديون) الذي يخلق عادة مع المرضى تدريجياً وتحل مكانه حراشيف وتحزّز يشمل كامل الجسم ومن ضمنه الوجه، وفروة الرأس، والكفّين وباطن القدم. وقد يؤدي السماك الصفائحي، الذي لا يشكّل عادة خطراً على الحياة، إلى الإعاقة والصمم الجزئي وتكيّف سيء مع الظروف البيئية (بسبب نقص التعرّق)، والإزعاج الشديد (الحكاك وتشقق البشرة) فضلاً عن وقع نفسي اجتماعي مهم. وتتراوح نسبة انتشار السماك الصفائحي في الولايات المتحدة بين 1 من كل 100 ألف شخص و1 من كل 200 ألف شخص.
وتُضفي صفة الدواء اليتيم وضع اليتيم على الأدوية والمستحضرات البيولوجية التي تعرّف بأنها مخصصة للعلاج  والتشخيص والوقاية بشكل آمن وفعال من أمراضإضطرابات نادرة تصيب أقل من 200 ألف شخص في الولايات المتحدة أو تلك التي تصيب أكثر من 200 ألف شخص ولكن ليس من المتوقع استرداد تكاليف تطوير وتسويق دواء لمعالجتها.
وبالإضافة إلى دراسة علاجات للسماك الصفائحي وأنواع وراثية أخرى من السماك، تنكبّ "جالديرما" أيضاً على استكشاف علاج لأمراض جلدية نادرة أخرى على غرار الورم اللِمفي الجلديّ للكريات الليمفاوية التائية ومتلازمة "جورلين".
***
لمحة عن "جالديرما""
شركة عالمية متخصصة حصراً في طب الأمراض الجلدية
 تُعتبر "جالديرما" التي تأسست في عام 1981 شركة عالمية ملتزمة بتوفير الحلول الطبية المبتكرة لتلبية احتياجات مرضى الأمراض الجلدية طيلة حياتهم من خلال خدمة الاختصاصيين في مجال الرعاية الصحية في أنحاء العالم. تملك الشركة 34 فرعاً مملوكاً بالكامل وشبكة عالمية من الموزعين ويعمل لديها أكثر من 5،000 موظف. وتتوافر حافظة المنتجات الواسعة لـشركة "جالديرما" في 80 بلداً وهي تعالج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية بما في ذلك: حب الشباب، والوردية، والفطار الظفري، والصدفية، والأمراض الجلدية التي تستجيب للستيروديات، والاضطرابات الصباغية، وسرطان الجلد والحلول الطبية لشيخوخة الجلد.
وتعتبر الشركة التي تستثمر حوالي 19 في المائة من عائداتها سنوياً لاكتشاف منتجات جديدة وتطويرها والحصول على تقنيات مبتكرة، من بين المستثمرين الرائدين عالمياً في مجال البحث والتطوير في أمراض البشرة.  وتعمل مراكز الأبحاث والتطوير المتطورة الخمسة التابعة للشركة ومواقع الانتاج الخمسة على توفير مجموعة واسعة من الحلول الطبية المبتكرة التي تمتثل لأعلى معايير السلامة والفعالية.
وتتضمن قائمة العلامات الاستراتيجية للشركة : "إيبيديو"، و"أوراسيا"، و"كلوبيكس"، و"ديفيرين"، و"ميرفاسو"، و"روزيكس/ميتروجيل"، و"سيلكيس/فيرتيكال"، و"تري-لوما"، و"لوسيريل"، و"سيتافيل"، و"داي لاونج"، و"سووبيكس"، و"ميتفيكس"، و"أزالور"، و"ريستيلاين" و"إيميرفيل".
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني لشركة "جالديرما": www.galderma.com
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"جالديرما"
لاستفسارات الصحافة :
الاتصالات المؤسسية والرقمية
هاتف: 45 45 86 58 1 33  +   
البريد الإلكتروني: communication@galderma.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/11517/ar

No comments:

Post a Comment