Monday, January 26, 2015

فوز كبير للمرأة في مؤتمر المرأة الأول للعلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 26 يناير 2015 [ME NewsWire]

اختتمت فعاليات مؤتمر و توزيع جوائز المرأة الأول للعلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات للعام 2015 حيث شهد المؤتمر مشاركات فعّالة و كلمات من قبل خبيرات قدمن من كافة أنحاء العالم ، حيث تمت مناقشة العديد من الموضوعات الهامة ، و تليها حفل عشاء ضخم تم خلاله توزيع الجوائز الذي حضره حشد من المدعويين.

هذا و قد كان افتتاح المؤتمر تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم ين جمعة آل مكتوم ، من تنظيم و إشراف مؤسسة ميرا كاول ، حيث شارك في المؤتمر 17 متحدثة من مختلف أنحاء العالم ، اللواتي بحثن في مختلف المواضيع لتحفيز مشاركة أكثر من 200 من الموفدات و العمل على دعم المشاريع الناشئة .

و قد استمر المؤتمر بالانعقاد على مدى يومين ، و اختتم بحفل عشاء ضخم تم خلاله توزيع جوائز مؤتمر المرأة الأول للعلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، و قد تم اختيار الفائزات على أساس الأداء المتميز و مساهمتهن في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، و ذلك من بين أكثر من 50 مرشّحة من شمال الولايات المتحدة الأمريكية ، و دول الشرق الأوسط و أفريقيا و الصين و الإمارات العربية المتحدة ، و قد تم انتقاء 30 مرشحة من ضمنها ، هذا و قد أجريت عملية الاختيار و دراسة طلبات الترشيح من قبل هيئة مكونة من ثمانية أعضاء خبراء و محايدين .

و لدى افتتاح المؤتمر ألقت ميرا كاول الرئيس العالمي لمؤسسة ميرا كاول كلمة جاء فيها : " أنا في غاية السعادة لمشاركة المرأة في أحداث هذا المؤتمر الذي هو من أجلها ، و إنه لأمر هام أن تتوحد المرأة و تبذل كل طاقتها ، و خاصة في دول الشرق الأوسط حيث هناك فجوة في عدد النساء العاملات في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، و خاصة عندما نقارنها مع نسبة العاملات في المجالات الأخرى " .
هذا و قد نالت شريفة هادي ، مديرة إدارة مجموعة المشاريع و التوزيع في الشرق الأوسط و دول البحر المتوسط و أفريقيا في "الإمارات هيوليت باكارد" ، جائزة أفضل تنفيذية في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات .
أما لقب أفضل مستوى مشارك  للمشاركة التنفيذية في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، فقد نالته مي أحمد أبو الكاس ، الرئيسة التنفيذية و المؤسسة لمركز تدريب نادي الهواة في الأراضي الفلسطينية المحتلة .
و قد منح لقب أفضل مستوى متوسط للمشاركة التنفيذية في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، لهدى شاكيري الرئيسة التنفيذية لمؤسسة أبحاث التكنولوجيا المتطورة .
و قد نالت منى محمد نصر ، نائب العميد في الكلية الدولية الكندية ، و المقيمة في مصر ، لقب أفضل مستوى متقدم للمشاركة التنفيذية في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات.
أما جائزة أفضل أعمال ناشئة في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات فقد نالتها نيتي منوج شروف المديرة التنفيذية لمجموعة نيتي المحدودة المسؤولية و التي تتخذ من كينيا مقراً لها .
و تشجيعاً من المؤتمر لبدء المشاريع الصغيرة ، نالت يارا عبدالقادر الخاضر جائزة أفضل بداية للأعمال في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، و هي مقيمة في الأردن ، و الرئيسة التنفيذية لـ SA3ED.ME. .
و قد نالت رومبيدزايي روزماري ملامبو جائزة أفضل مستشارة للتمكين و التيسير في مجالات العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات ، و هي المؤسسة  لجمعية تعليم المرأة في زمبابوي ، و قد ألهمت الحضور من خلال كلمتها.
هذا و قد ضمت لجنة التحكيم التي قامت باختيار الفائزين أسماءً شهيرة في عالم العلوم و التكنولوجيا و الهندسة و الرياضيات حول العالم ، بمن فيهم "انو أشاريا"، الرئيسة التنفيذية لشركة mapmygenome.in، و أرونابه داس شارما، رئيس بينيت كولمان والمحدودة، و اشيش بنجابي،رئيس مجموعة جاكيس،و كلوديا غالبان، رئيسة "جمعية المهندسات" في وادي السليكون، و هيذر رامسي، المؤسسة المشاركة للتحالف النسائي لتبادل المعارف، وريك ليو، نائبة الرئيس في ناتيفيكس آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية،و  رينوكا سينغ، الرئيسة والمديرة التنفيذية في rbs للتدريب و الاستشارات ، وسارة سولي أستاذة في جامعة ستانفورد كلية إدارة الأعمال.
حول مؤسسة ميرا كاول :
 هي مؤسسة تهدف إلى  تمكين المرأة للاستفادة من إمكاناتها الاقتصادية والاجتماعية والفكرية. ، و تعمل على تطوير جانب الاستثمار في المرأة عن طريق خلق فرص لإطلاق إمكانات المرأة في مجالات خبراتهم، واستدامة الوظائف والنمو الشخصي والاستقرار. لمعرفة المزيد حول البرامج، والمبادرة يرجى زيارة : www.meerakaul.com

Contacts


ماريسا بينتو
أبسولوت كوميونيكيشنز  
00971-50-7541420





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13474/ar

No comments:

Post a Comment