Monday, January 26, 2015

جونسون كونترولز وهيتاشي توقعان اتفاقية نهائية لتشكيل مشروع مشترك عالمي لأنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء

JCI CEO Alex Molinaroli and Hitachi CEO Hiroaki Nakanishi entered into a joint venture definitive agreement today at the WEF in Davos.توسع الشراكة الجديدة محفظتي منتجات تكييف الهواء والتكنولوجيا منقطعتي النظير

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 22 يناير 2015 [ME NewsWire]

وقعت اليوم كل من شركة "جونسون كونترولز" و"هيتاشي" المحدودة و"هيتاشي للأجهزة"  اتفاقية نهائية لمشروعهم العالمي المشترك، وذلك خلال المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس في سويسرا. ويتيح مشروع "جونسون كونترولز- هيتاشي" المشترك لكلتا الشركتين تقديم أكثر  المحافظ التقنية تنوعاً في قطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد.

تحصل شركة "جونسون كونترولز" بموجب الاتفاقية على 60 في المائة من أسهم ملكية مبيعات "هيتاشي للأجهزة"، البالغة قيمتها أكثر من 300 مليار ين (حوالي 2.6 مليار دولار أمريكي) في أعمال تكييف الهواء العالمية، باستثناء عمليات المبيعات والخدمات في اليابان. ويقدم مشروع "جونسون كونترولز- هيتاشي" المشترك للعملاء مجموعة كاملة من منتجات تكييف الهواء بما في ذلك تقنية التدفق المتغيّر لسائل التبريد ذات المستوى العالمي، وأحدث مكيفات هواء الغرف المرتكزة على تقنية العاكس والمبردات بالامتصاص، إلى جانب منتجات "جونسون كونترولز" التي تلبي متطلبات العملاء  عالمياً.

ويستكمل المشروع المشترك الذي يضم حوالي 13,800 موظف و24 منشأة تصنيع، ريادة كلتا الشركتين في التقنية والأبحاث والتطوير بالإضافة إلى قنوات التسويق المتزايدة لديهم. ومن المتوقع إتمام الصفقة نهاية العام الجاري، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية وتلبية الشروط المتعارف عليها.

وقال أليكس مولينارولي ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي  لشركة "جونسون كونترولز": "تعكس   هذه الشراكة لشركة جونسون كونترولز التزامنا الاستراتيجي كمنصة نمو لأعمال المباني الخاصة بنا. وسيدفعنا هذا المشروع المشترك قدماً عن طريق المنتجات الممتازة، مما يتيح لشركة ’جونسون كونترولز‘ تقديم أكثر محفظة تقنية تنوعاً في القطاع بهدف تلبية طلبات العملاء في الأسواق العالمية المتغيرة".

ويشار إلى أن فرانز سيروينكا، الرئيس التنفيذي سيقود فريق إدارة مشروع "جونسون كونترولز- هيتاشي" المشترك. وقد عمل السيد سيروينكا مع شركة "جونسون كونترولز" على ما يقارب 20 عاماً ، حيث مضى أربعة أعوام في اليابان تولى خلالها منصب نائب الرئيس للشؤون المالية لأعمال السيارات في شركة "جونسون كونترولز"، كما ويتمتع بخبرة في أكثر من 10 مشاريع مشتركة.

وتعتبر "جونسون كونترولز" شركة عالمية متعددة القطاعات بتاريخ يمتد على مدى 130 عاماً من توريد أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتحكم بالمباني والتبريد و أنظمة الأمن في المباني. وتقدم الشركة عبر أعمال كفاءة المباني الحلول التي تزيد من كفاءة الطاقة وتخفض تكاليف التشغيل لأكثر من مليون عميل والذي يتم خدمتهم عبر حوالي 700 مكتب موزعة على أكثر من 150 بلداً.

وقال هيرواكي ناكانيشي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "هيتاشي" المحدودة: "يستمر السوق العالمي لقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بالنمو بشكل مطرد، فيما يتوسع الطلب على أنظمة تكييف الهواء ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة وأحدث التقنيات. وبما أن أنظمة تكييف الهواء هي حجر الأساس المهم في حلول المباني، فإننا نعتقد بأن هذه الشراكة ستمكن شركة ’هيتاشي‘ و’جونسون كونترولز‘ من تقديم أفضل الحلول لعملائنا. وبالإضافة إلى أنظمة تكييف الهواء، سنتمكن من تقديم حلول المباني التي ستحسن الكفاءة في كامل المبنى والمناطق المحيطة به".

وتقدم شركة "هيتاشي للأجهزة"، وهي المزوّد العالمي للأجهزة المنزلية وحلول تكييف الهواء، وشركة تابعة مملوكة بشكل كامل لشركة "هيتاشي" المحدودة والتي تعتبر بدورها الرائدة عالمياً للإلكترونيات وحلول البنية التحتية، حلول تكييف الهواء عالية الجودة والفعالة والموثوقة في جميع أنحاء العالم، بدءاً من تكييف الهواء في الغرف السكنية وصولاً إلى أنظمة التدفق المتغير لسوائل التبريد، ومعدات تكييف الهواء الأخرى للاستخدام التجاري والصناعي. وستتابع شركة "هيتاشي للأجهزة" تقديم منتجات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء التي تحمل علامة "هيتاشي" التجارية في السوق اليابانية بعد هذه الصفقة.

لمحة عن شركة "جونسون كونترولز"

تعدّ شركة "جونسون كونترولز" رائداً عالمياً لمجموعةٍ متنوعةٍ من التقنيات والقطاعات، حيث تخدم الشركة عملاءها في أكثر من 150 بلداً. ويعمل موظفونا البالغ عددهم 170 ألف موظف على ابتكار منتجاتٍ وخدماتٍ وحلولٍ قيّمةٍ بهدف تحسين فعالية استهلاك الطاقة والعمليات التشغيلية في المباني، وبطاريات الرصاص في السيارات والبطاريات المتطورة في المركبات الهجينة والكهربائية، والأنظمة الداخلية في المركبات. ويعود تاريخ التزامنا بالاستدامة إلى عام 1885، حين ابتكرنا أول منظم حرارة كهربائي للغرف. ونحن نلتزم عبر إستراتيجية النمو الخاصة بنا وزيادة حصتنا في السوق، بتقديم القيمة للمساهمين والعمل على تحقيق النجاح لعملائنا. وجاءت شركة "جونسون كونترولز" عام 2014 في المركز رقم 12 على لائحة مجلة "كوربوريت ريسبونسبليتي" لـ"أفضل 100 مواطن مؤسسي". لمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.johnsoncontrols.com، أو تابعونا على موقع "تويتر": @johnsoncontrols.

لمحة عن شركة "هيتاشي" المحدودة

تقدم شركة "هيتاشي" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 6501)، والتي تتخذ من طوكيو في اليابان مقراً لها، المخترعات التي تلبي التحديات التي يواجهها المجتمع وذلك بفضل فريق عملنا الموهوب وخبرتنا المشهود لها في الأسواق العالمية. وبلغ إجمالي الإيرادات الموحدة للشركة للسنة المالية 2013 (المنتهية في 31 مارس 2014) 9,616 مليار ين (93.4 مليار دولار). وتركز شركة "هيتاشي" على "أعمال الابتكار الاجتماعي"، التي  تشمل أنظمة البنية التحتية ونظم المعلومات والاتصالات، ونظم الطاقة، وآلات البناء، والمواد والمكونات ذات الوظيفية العالية، وأنظمة السيارات، والرعاية الصحية وغيرها. لمزيد من المعلومات حول شركة هيتاشي، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: http://www.hitachi.com.

لمحة عن "هيتاشي للأجهزة"

تأسست شركة "هيتاشي للأجهزة" التي تتخذ من طوكيو مقراً لها في 1 أبريل 2006، وذلك نتيجة اندماج شركة "هيتاشي لأنظمة تكييف الهواء" و"هيتاشي للحلول المنزلية والحياة" واللتان كانتا شركتين مملوكتين بشكل كامل لشركة "هيتاشي المحدودة. وبلغ إجمالي المبيعات الموحدة للشركة للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2014 حوالي 656 مليار ين (حوالي 6.4 مليار دولار أمريكي). وتورد الشركة الأجهزة المنزلية المريحة والصديقة للبيئة ومنتجات تكييف الهواء لمختلف أنحاء العالم بناءً على أحدث التقنيات المعتمدة في الشركة.

للحصول على المزيد من المعلومات حول شركة "هيتاشي للأجهزة"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.hitachi-ap.com/index.html

Contacts

"جونسون كونترولز"

فريجر إنجيرمان

هاتف: 2733-524-414

البريد الإلكتروني: fraser.engerman@jci.com



"هيتاشي" المحدودة

يوجي مارو

هاتف: 9325-5208-3-81+

البريد الإلكتروني: yoji.maruo.pt@hitachi.com

No comments:

Post a Comment