Monday, January 26, 2015

نظام ويند تريسير ليدار يساعد مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية على جعل حركات الاقلاع

والهبوط أكثر أمنا" وكفاءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 26 يناير 2015 [ME NewsWire]

أعلنت شركة بيانات لهندسة وتجهيزات المطارات، المزود الرائد لأنظمة المطارات في الشرق الأوسط، عن نجاحها بالتعاون مع شركة "لوكهيد مارتن" في إطلاق وتشغيل ثلاثة أنظمة "ويند تريسير". وستقوم مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية "دانز" بتحليل بيانات الدوامات التي سيوفرها نظام "ويند تريسير"، للتأكد من إمكانية تطبيق المفاهيم الرامية لتقليل المسافة الفاصلة بين الطائرات وزيادة فعالية المطار مع المحافظة في الوقت نفسه على السلامة في مطار دبي الدولي.

"ويند تريسير" هو نظام "ليدار"،(تحديد المدى عن طريق الضوء)، يقوم بقياس قوة وسلوك الدوامات الناتجة عن الطائرات القادمة. وسيساعد تطبيق أنظمة "ليدار" من "لوكهيد مارتن" مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية على تلبية احتياجات حركة الطيران المستقبلية في مطار دبي الدولي الذي يُعد أحد أسرع مطارات العالم نمواً من حيث كثافة الحركة الجوية. وتم تركيب أول جهازيّ "ويند تريسير" عام 2013، وجرى تمديد العقد الذي منحته مؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ليشمل نظاماً ثالثاً لجمع معلومات عن الدوامات بسرعة أكبر.

وقال إبراهيم أهلي، النائب الأول لرئيس مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية في هذا السياق: "يسرنا أن أنظمة "ليدار" الثلاثة أصبحت تعمل بشكل كامل الآن، ويتم إستخدامها من قبل مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية لتحسين القدرات والسلامة" . وأضاف: " نحن نسعى بشكل مستمر لتطبيق حلول مبتكرة تبقي أجواءنا آمنة وعملياتنا فعالة وذلك بالتزامن مع ازدياد الطلب على الطيران والتوقعات بنمو مستقبلي".

وسيتم استخدام "ويند تريسير" لقياس الدوامات، لتقديم مفاهيم جديدة تقلّل المسافة بين الطائرات خلال عمليات الهبوط، وبالتالي زيادة فعالية المطار. وتساعد البيانات الصادرة عن "ويند تريسير" على زيادة قدرات المطار مع السماح في ذات الوقت بتطبيق أعلى معايير سلامة الحركة الجوية.

من جهته قال الدكتور مايكل مارغوليس، مدير برامج "ويند تريسر" في "لوكهيد مارتن": "لطالما كانت أجهزة "ويند تريسير" من أكبر عوامل تمكين الجهود المشابهة الرامية للتخفيف من تأثيرات الدوامات في الولايات المتحدة وأوروبا،

والتي أدت إلى زيادة فعالية الحركة الجوية في العديد من المطارات بنسبة 30 في المائة. هذه الزيادة في الفعالية  سوف تساعد ليس فقط في زيادة عمليات إلاقلاع والهبوط بل إنها سوف تلغي الحاجة لبناء مدرجات إضافية لتلبية الكثافة الكبيرة لحركة الطيران".

إن مطار دبي الدولي المصنف أكثر المطارات ازدحاماً في العالم من حيث أعداد المسافرين الدوليين، على إتصال بأكثر من ٢٦٠ وجهة موزعة على القارات الست عبر ما يزيد عن 140 شركة طيران. ويجري العمل على عدد من المشاريع في مطار دبي الدولي كجزء من الخطة الاستراتيجية التي تبلغ كلفتها 7.8 مليار دولار أمريكي، والتي تسعى إلى توسيع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 100 مليون مسافر بحلول عام 2020. وتشمل هذه المشاريع الكونكورسA ، أول منشأة في العالم بُنيت لاستيعاب طائرة A380 والتي افتتحت عام 2013، بالاضافة الى الكونكورسD الجديد – المقرر إفتتاحه مع مباني أخرى في وقت لاحق من هذا العام.

لمحة عن شركة بيانات لهندسة وتجهيزات المطارات

http://www.bayanatengineering.com

لمحة عن "ويند تريسير" من "لوكهيد مارتن"

www.lockheedmartin.com/windtracer

Contacts

إيلي حنوش

التسويق والاتصالات المؤسسية

0097126421446

البريد الإلكتروني: e.hannouche@bayanatengineering.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13477/ar
"

No comments:

Post a Comment